الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 694 | مشاركات: 0 | 2019-03-23 10:41:13 |

المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

تراجع القدرات الإدراكية أمر يقلق كثيرا من الناس خصوصا مع التقدم بالعمر، لكن يبدو أن تناول المكسرات يمكن أن يساعد في إبطاء الأمر.

ووجد باحثون في جامعة جنوب أستراليا أنه يمكن أن يؤدي أكل المكسرات يوميا بقدر معين إلى تعزيز وظائف الدماغ، بحسب ما أوردت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وفي الدراسة، تابع الباحثون تأثير تناول المكسرات في 4822 مشاركا ممن تزيد أعمارهم عن 55 عاما.

وأظهرت النتائج أن الذين يتناولون أكثر من 10 غرامات من المكسرات يوميا، تعمل وظائف الدماغ بصورة أحسن، بما في ذلك التفكير والذاكرة والمهارات المنطقية.

وقالت الباحثة، مينغ لي، التي قادت الدراسة إن تناول 10 غرام من المكسرات أو ما يعادل ملعقتين صغيرتين، يحسن وظائف الدماغ لكبار السن بنسبة تصل إلى 60 في المئة، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون المكسرات.

وأضافت أن تناول المكسرات بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تأخير التراجع الإدراكي الطبيعي لمدة عامين.

ويرى الباحثون أن تأثير المكسرات قد يكون مرتبطا بما تحتويه من مواد مضادة للالتهابات والأكسدة.

وأضافت الدكتورة لي: " المكسرات معروفة بغناها بالدهون الصحية والبروتين والألياف ذات الخصائص الغذائية التي يمكن أن تخفض الكوليسترول وتحسن الصحة العقلية".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9034 ثانية