بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 935 | مشاركات: 0 | 2019-03-23 09:43:35 |

البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

   في صباح الجمعة 22 آذار 2109 احتفل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة (15 شماسة و 10 شماسا) من مختلف خورنات الابرشية البطريركية في بغداد، وذلك في كاتدرائية مار يوسف – خربنده.

وحضر حفل الرسامة المعاونون البطريركيون أصحاب السيادة مار شليمون وردوني، مار باسيليوس يلدو ومار روبرت سعيد جرجيس، وعدد من الكهنة والشمامسة والشماسات، وحشد كبير من المؤمنين.

وفي بدء موعظته، ترحم غبطته على ارواح الضحايا في فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة يوم الخميس 21 اذار 2019، والتي راح ضحيتها نحو 100  شخص معظمهم من النساء والأطفال. وتأسف على غياب اجراءات السلامة، وعلى الشعور بعدم المسؤولية من قبل القائمين، على هذه الوسيلة الترفيهية السياحية.

وبصدد الرسامة، شكرا غبطته المتقدمين للرسامة، مؤكدا على دور العلمانيين والعلمانيات في مسيرة الكنيسة، ضمن كهنوتهم العام. ودعاهم إلى المضي في انعاش حياة الصلاة والليتورجيا وزيارة العوائل.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9104 ثانية