قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 1083 | مشاركات: 0 | 2019-03-22 13:05:52 |

صاحبا النيافة والسيادة المطرانان آفاك اسادوريان ومار بشار متي وردة يزوران كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

قام نيافة المطران د. افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق بزيارة تفقدية الى كنيسة الارمن الارثوذكس المشيدة حديثا في عنكاوا وكان برفقته سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية ، ولدى وصول صاحبي النيافة والسيادة الى مبنى الكنيسة كان باستقبالهما مدير شركة نركال للمقاولات الانشائية والديكورات الهندسية اشور جرجيس وبحضور عضو اللجنة الارمنية المركزية في بغداد كيفورك كادويان وعضو لجنة كنيسة الارمن في سهل نينوى شانت مراديان والمدير العام لقناة عشتار الفضائية رازميك مراديان وعضوي لجنة كنيسة الارمن في أربيل.

وخلال الزيارة اطلع صاحبا النيافة والسيادة على هذا الصرح الايماني الكبير لطائفة الارمن الارثوذكس في عنكاوا حيث اشاد سيادة المطران مار بشار متي وردة بهذا الانجاز الايماني الكبير الذي تحقق للأرمن في اقليم كوردستان ، من جانبه قدم نيافة المطران د. افاك اسادوريان شكره لسيادة المطران مار بشار متي وردة على هذه الزيارة كما شكر نيافته رئاسة وحكومة اقليم كوردستان على تخصيصها هذه الارض والمبالغ لبناء هذه الكنيسة مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها الاستاذ سركيس اغاجان في تخصيص قطع الاراضي للطوائف المسيحية في عنكاوا من اجل تشييد كنائس لهم ومن ضمنها كنيسة الارمن الارثوذكس المنجزة حديثا في عنكاوا

كما قدم نيافته الشكر الى مدير شركة نركال للمقاولات الانشائية والديكورات الهندسية والى جميع الحاضرين خاصا الشكر لقناة عشتار الفضائية لمواكبتها في تغطية وتوثيق مراحل سير العمل لبناء هذه الكنيسة ونشاطات الارمن سواء في العراق او في اقليم كوردستان.

الجدير بالذكر أن المساحة الكلية لقطعة الارض لهذه الكنيسة تبلغ خمسة الاف وثلاثمئة متر مربع اما مساحة البناء فتبلغ ثمانمئة وخمسين مترا مربعا علما أن تصميم الكنيسة هو دائري الشكل حيث يبلغ قطرها اثنين وعشرين مترا بينما يبلغ ارتفاعها حتى موقع الصليب اربعة وثلاثين مترا وتسع لأربعمئة وخمسين مصليا .

 

 































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9544 ثانية