الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 695 | مشاركات: 0 | 2019-03-21 10:55:59 |

البابا يوافق على إعلان تسعة طوباويّين جدد وخمسة خدام لله

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الثلاثاء عميد مَجمَع دعاوى القديسين الكاردينال أنجلو بيتشو، ووافق الحبر الأعظم على مراسيم صادرة عن المَجمَع حول إعلان تسعة طوباويّين جدد مع الاعتراف بالفضائل البطولية لخمسة خدام لله.

من بين الطوباويين سبعة أساقفة استشهدوا تحت النظام الشيوعي في رومانيا والمرسل الإيطالي الأب ألفريدو كريمونيزي الذي قُتل في بيرمانيا. والمراسيم هي التالية:

مرسوم متعلّق بالأعجوبة المنسوبة لشفاعة خادمة الله ماريا ايميليا ريكليمي أي زياس مؤسسة رهبانية الرهبات المرسلات للقربان المقدس والطوباوية مريم العذراء سيدة الحبل بلا دنس. ولدت في غرناطة اسبانيا في الخامس من آب 1847 وتوفيت في العاشر من كانون الأول 1940.

مرسوم متعلّق باستشهاد خدام الله فاليريو ترايانو فرينتيو، فاسيلي افتيني، جيوفاني سوشيو، تيتو ليفيو كينوزو، جيوفاني بابلان ،الساندرو روسو ، لوليو هوسو ، أساقفة قتلوا بسبب ايمانهم في عدة مناطق من رومانيا بين عام 1950 وعام 1970.

مرسوم متعلّق باستشهاد خادم الله ألفريدو كريمونيزي كاهن في المعهد الحبري للرسالات الخارجية ولد في ريبالتا غويرينا في إيطاليا في 19 من أيار 1902 وقتل بسب إيمانه في قرية دونوكو (ميانمار) في ال 17 من شباط عام 1953.

مرسوم متعلّق بالفضائل البطولية لخادم الله فرانشيسكو ماريا دي فرانشيا كاهن أبرشية، ومؤسس رهبانية الراهبات الكبوشيات للقلب الاقدس، ولد في ميسينا (إيطاليا) في 19 من شباط عام 1853 ورقد في روكولوميرا (إيطاليا) في الثاني والعشرين من كانون الأول عام 1913.

مرسوم متعلّق بالفضائل البطولية لخادمة الله ماريا هوبر مؤسسة الرهبانية الثالثة لراهبات القديس فرنسيس ولدت في بريسانونوي (إيطاليا) في الثاني والعشرين من شهر أيار عام 1653 ورقدت في الحادي والثلاثين من شهر تموز عام 1705.

مرسوم متعلّق بالفضائل البطولية لخادمة الله ماريا تريزا كاميرا مؤسسة رهبانية بنات سيدة التقوى ولدت في أوفادا (إيطاليا) في الثامن من تشرين الأول عام 1818 رقدت في ال 24 من شهر آذار عام 1894.

مرسوم متعلّق بالفضائل البطولية لخادمة الله ماريا تريزا غابريالي مساعدة المؤسسة لرهبانية الراهبات الفقراء ومعهد بلازولو ولدت في بيرغامو (إيطاليا) في 13 من أيلول 1837 ورقدت في السادس من شهر شباط عام 1908.

مرسوم متعلّق بالفضائل البطولية لخادمة الله جوفانا فرانشيسكا للروح القدس مؤسسة معهد الراهبات المرسلات الفرنسيسكاني للكلمة المتجسدة ولدت في ريجيو ايمليا (إيطاليا) في الرابع عشر من أيلول في عام 1888 وتوفيت في فيوسولي (إيطاليا) فبي الحادي والعشرين من كانون الأول .1984

من بين الطوباويين الجدد نجد الأب ألفريدو كريمونيزي المرسل الإيطالي في بيرمانيا قتل في السابع من شباط عام 1953 في قرية دونوكو. وقد أعلن فورا كشهيدٍ لأنه بذل حياة في سبيل جماعته. وقد كان مدعوا للانسحاب من مكان خطيرٍ جداً، لكنه بقي مع جماعته مضحيا بروحه. ثلاث دوافع أدّت لإعلان تطويبه المقبل: الاب كريمونيزي كان أولا مرسلا قديساً. كان الاستشهاد عطية من الله الذي كان قد كرس نفسه له: الصلاة، الإماتات، العطاء الكامل للقريب الأكثر فقراً وإهمالاً. القديسون لا يشيخون أبداً. وأضف الى ذلك كان الأب الفريدو مرسلاً معاصراً، كان يملك مفهوماً متقدماً للرسالة لزمنه، ويقول لنا يجب علينا دائما النظر قدما وأن نكون منفتحين على الحداثة التي يولدها الروح القدس في الكنيسة بالرغم من أنها تزعج كسلنا. في النهاية كان مرسلاً حقيقياً، مندفعا نحو القبائل الغير مسيحية لإعلان المسيح. مسافر كبير كان يسير مسافات طويلة على قدميه بين العصابات وقطاعي الطرق ويتأقلم بالعيش كالسكان المحليين مع روحِ تضحية ٍكبير.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0905 ثانية