المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 829 | مشاركات: 0 | 2019-03-21 10:52:33 |

الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

وقّع حاكم ولاية ألاباما الأمريكية “كاي آيفي” إعلانًا اعترف بموجبه رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

وكتبت اللجنة المركزية الأرمنية الأمريكية ANCA عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك أن ولاية آلاباما بهذه الخطوة تصبح الولاية 49 من بين الولايات الأمريكية المعترفة رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

عمليا لم يبقى سوى ولاية واحدة، وهي ولاية ميسيسيبي، وتكون الولايات المتحدة بأكملها قد اعترفت بحقيقة تعرض الأرمن للإبادة على أيدي الأتراك العثمانيين مطلع القرن الماضي.

هذا ولابد من التنويه أن أمريكا على مستوى الحكومة الفدرالية لا يمكن اعتبارها معترفة رسميا بالإبادة دون إعتراف الكونغرس الرسمي.. والتي كادت أن تحصل في أكثر من مناسبة في الماضي خلال جلسات تصويت عقدت حول مشاريع قوانين بهذا الشأن وجميعها فشلت بسبب معارضة بعض اللوبيات التي وقفت ضد اللوبي الأرمني في إنتزاع الإعراف العالمي بمآساة الأرمن. إلا أن إعتراف جميع الولايات على مستوى فردي بالإبادة يعني زياة الضغط على الحكومة المركزية بسلطاتها التشريعية والتنفيذية من أجل الرضوخ لمطالب الأرمن وقبول حقيقة مآساتهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.8202 ثانية