بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 866 | مشاركات: 0 | 2019-03-21 10:52:33 |

الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

وقّع حاكم ولاية ألاباما الأمريكية “كاي آيفي” إعلانًا اعترف بموجبه رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

وكتبت اللجنة المركزية الأرمنية الأمريكية ANCA عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك أن ولاية آلاباما بهذه الخطوة تصبح الولاية 49 من بين الولايات الأمريكية المعترفة رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

عمليا لم يبقى سوى ولاية واحدة، وهي ولاية ميسيسيبي، وتكون الولايات المتحدة بأكملها قد اعترفت بحقيقة تعرض الأرمن للإبادة على أيدي الأتراك العثمانيين مطلع القرن الماضي.

هذا ولابد من التنويه أن أمريكا على مستوى الحكومة الفدرالية لا يمكن اعتبارها معترفة رسميا بالإبادة دون إعتراف الكونغرس الرسمي.. والتي كادت أن تحصل في أكثر من مناسبة في الماضي خلال جلسات تصويت عقدت حول مشاريع قوانين بهذا الشأن وجميعها فشلت بسبب معارضة بعض اللوبيات التي وقفت ضد اللوبي الأرمني في إنتزاع الإعراف العالمي بمآساة الأرمن. إلا أن إعتراف جميع الولايات على مستوى فردي بالإبادة يعني زياة الضغط على الحكومة المركزية بسلطاتها التشريعية والتنفيذية من أجل الرضوخ لمطالب الأرمن وقبول حقيقة مآساتهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7215 ثانية