الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2019-03-21 10:45:57 |

الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"

نوروز في عقرة. الصورة: كوردستان24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اعتبرت الامم المتحدة أعياد نوروز، "فرصة لحماية كوكب الأرض" بالسلام، وأعربت عن أملها في عراق "بُحلة أقوى".

جاء ذلك في رسالتي تهنئة منفصلتين من الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومبعوثته الى العراق جينين هينيس-بلاسخارت بمناسبة اعياد نوروز.

ويحتفل الكورد من بين عشرات الملايين من الاشخاص في جميع انحاء العالم بعيد نوروز الذي يعد واحداً من الاعياد التي تمثل مصدراً للفخر الوطني لديهم.

وقال غوتيريش في رسالته التي نشرت يوم امس "بالنسبة لنا جميعا، فإنه بمثابة فرصة لإعادة تأكيد التزامنا بالسلام وحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية؛ وبتعزيز الحوار والاحترام المتبادل؛ وبحماية كوكب الأرض وبناء مستقبل لا يترك أي أحد خلف الركب".

وأضاف أن الاحتفال بنوروز يجري "بروح من الصداقة والتوافق والوئام".

وتابع "وليكن عيد نوروز مصدر إلهام لنا جميعا".

ويعتبر نوروز العيد الوحيد الذي يُحتفل به من قبل قوميات وأديان وشعوب مختلفة عبر القارات لاسيما الكورد، وذلك مظاهر احتفالية ضخمة. وهو عطلة رسمية في الكثير من البلدان مثل إيران وإقليم كوردستان والعراق وقرغيزستان وأذربيجان وغيرها.

ووجهت المبعوثة الاممية في العراق هينيس-بلاسخارت رسالة إلى شعب إقليم كوردستان وإلى العراقيين كافة بمناسبة عيد نوروز.

وقالت "أودّ أن أتمنى لكم... احتفالاً سعيداً ومزدهراً. وآملُ مخلصةً أن تبقى روحية النوروز حاضرةً في العراق لتجاوز الخلافات وتعزيز الشعور الجماعي بالفخر والثقة في البلاد. ففي النهاية، يحتاج العراق إلى شعورٍ متجددٍ بالوطنية ليعود بحُلةٍ أقوى".

وكانت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة قد ادرجت نوروز في قائمة التراث الثقافي عام 2010. ويحتفل في الوقت الحالي ما يزيد عن 300 مليون شخص بهذا العيد حول العالم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9446 ثانية