بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الفاتيكان يؤكد رغبة البابا بزيارة العراق      تهنئة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بمناسبة عيد القيامة المجيد 2019      السيد عمر الراوي عضو برلمان مدينة فيينا يزور البطريركية الكلدانية      مؤتمر بعنوان "ميتس يغيرن": قرن بعد الإبادة الجماعية الأرمنية عُقد بمجلس النواب الإيطالي بتنظيم مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية-الأرمينية      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يزور الاخوة الايزيديين للتهنئة بمناسبة "الاربعاء الاحمر"      امسية ترانيم روحية للمرنمة ساره هيمان شعان بعنوان البشارة الجديدة      مصائر 3399 من الكورد والتركمان والمسيحيين وقعوا في قبضة داعش مازالت مجهولة      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو      رسالة تضامن وقربى من الكاردينال ساكو الى الرئيس الفرنسي ورئيس اساقفة باريس      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف      البشير في السجن.. بداية محاكمة أم خطوة لتهدئة الشارع      بارزاني في "الاربعاء الأحمر": سنفعل مابوسعنا لتضميد جراح الايزيديين      ميسي ودي خيا.. إعلان ما بين الشوطين "يرش الملح على الجراح"      التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية ’نوتردام‘ تصل إلى 700 مليون يورو      البابا فرنسيس في رسالة إلى رئيس أساقفة باريس يؤكد صلاته وقربه ورجاءه أن تعود نوتردام علامة للإيمان
| مشاهدات : 634 | مشاركات: 0 | 2019-03-21 10:45:57 |

الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"

نوروز في عقرة. الصورة: كوردستان24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اعتبرت الامم المتحدة أعياد نوروز، "فرصة لحماية كوكب الأرض" بالسلام، وأعربت عن أملها في عراق "بُحلة أقوى".

جاء ذلك في رسالتي تهنئة منفصلتين من الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومبعوثته الى العراق جينين هينيس-بلاسخارت بمناسبة اعياد نوروز.

ويحتفل الكورد من بين عشرات الملايين من الاشخاص في جميع انحاء العالم بعيد نوروز الذي يعد واحداً من الاعياد التي تمثل مصدراً للفخر الوطني لديهم.

وقال غوتيريش في رسالته التي نشرت يوم امس "بالنسبة لنا جميعا، فإنه بمثابة فرصة لإعادة تأكيد التزامنا بالسلام وحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية؛ وبتعزيز الحوار والاحترام المتبادل؛ وبحماية كوكب الأرض وبناء مستقبل لا يترك أي أحد خلف الركب".

وأضاف أن الاحتفال بنوروز يجري "بروح من الصداقة والتوافق والوئام".

وتابع "وليكن عيد نوروز مصدر إلهام لنا جميعا".

ويعتبر نوروز العيد الوحيد الذي يُحتفل به من قبل قوميات وأديان وشعوب مختلفة عبر القارات لاسيما الكورد، وذلك مظاهر احتفالية ضخمة. وهو عطلة رسمية في الكثير من البلدان مثل إيران وإقليم كوردستان والعراق وقرغيزستان وأذربيجان وغيرها.

ووجهت المبعوثة الاممية في العراق هينيس-بلاسخارت رسالة إلى شعب إقليم كوردستان وإلى العراقيين كافة بمناسبة عيد نوروز.

وقالت "أودّ أن أتمنى لكم... احتفالاً سعيداً ومزدهراً. وآملُ مخلصةً أن تبقى روحية النوروز حاضرةً في العراق لتجاوز الخلافات وتعزيز الشعور الجماعي بالفخر والثقة في البلاد. ففي النهاية، يحتاج العراق إلى شعورٍ متجددٍ بالوطنية ليعود بحُلةٍ أقوى".

وكانت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة قد ادرجت نوروز في قائمة التراث الثقافي عام 2010. ويحتفل في الوقت الحالي ما يزيد عن 300 مليون شخص بهذا العيد حول العالم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7375 ثانية