قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 750 | مشاركات: 0 | 2019-03-20 16:59:49 |

وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم

 

عشتارتيفي كوم- صوت العراق/

 

استقبل وزير الهجرة والمهجرين السيد نوفل بهاء موسى امس رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية السيد رعد جليل كجه جي والوفد المرافق له في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد وتباحثا حول العقبات التي تواجه النازحين في مناطق سهل نينوى فضلا عن المهاجرين العراقيين في دول المهجر والأسباب التي تحول دون عودتهم وكيفية تشجيعهم على العودة لمناطقهم الأصلية .

وأشار السيد الوزير على ان المكونات من الديانة المسيحية والايزيدية والصابئة يعدون مكون أساسي من مكونات الشعب العراقي ورحيلهم يؤثر على التركيبة السكانية للبلاد ، مضيفا انه ” لا ندعم بقاء العراقيين في الدول الأخرى لانهم يشكلون طاقات حية ووجودها في الداخل يخدم التطور والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد ” .

ولفت السيد موسى ان وزارة الهجرة والمهجرين تعتمد على تشجيع المسيحيين و الايزيديين والصابئة المندائيين على العودة إلى مناطقهم خصوصا أهالي سهل نينوى لأنهم جزء من الطيف العراقي وبقائهم في المهجر والمخيمات يؤدي إلى حدوث خلل في التوازنات الاجتماعية كونهم أبناء هذا الوطن وهم عبر التاريخ مارسوا طقوسهم الدينية بكل حرية.

إلى ذلك اثنى رئيس أوقاف الديانات السيد رعد جليل كجه جي على دور الوزارة وما تقوم به من خدمة للعوائل النازحة في تقديم المساعدات والاحتياجات اللازمة لها و العمل على تشجيعها للعودة إلى مناطق سكناها الأصلية في سهل نينوى .










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6335 ثانية