بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الفاتيكان يؤكد رغبة البابا بزيارة العراق      تهنئة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بمناسبة عيد القيامة المجيد 2019      السيد عمر الراوي عضو برلمان مدينة فيينا يزور البطريركية الكلدانية      مؤتمر بعنوان "ميتس يغيرن": قرن بعد الإبادة الجماعية الأرمنية عُقد بمجلس النواب الإيطالي بتنظيم مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية-الأرمينية      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يزور الاخوة الايزيديين للتهنئة بمناسبة "الاربعاء الاحمر"      امسية ترانيم روحية للمرنمة ساره هيمان شعان بعنوان البشارة الجديدة      مصائر 3399 من الكورد والتركمان والمسيحيين وقعوا في قبضة داعش مازالت مجهولة      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو      رسالة تضامن وقربى من الكاردينال ساكو الى الرئيس الفرنسي ورئيس اساقفة باريس      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف      البشير في السجن.. بداية محاكمة أم خطوة لتهدئة الشارع      بارزاني في "الاربعاء الأحمر": سنفعل مابوسعنا لتضميد جراح الايزيديين      ميسي ودي خيا.. إعلان ما بين الشوطين "يرش الملح على الجراح"      التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية ’نوتردام‘ تصل إلى 700 مليون يورو      البابا فرنسيس في رسالة إلى رئيس أساقفة باريس يؤكد صلاته وقربه ورجاءه أن تعود نوتردام علامة للإيمان
| مشاهدات : 582 | مشاركات: 0 | 2019-03-19 13:03:21 |

السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

توجه الوفد التفاوضي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، إلى السليمانية للتباحث مع الاتحاد الوطني الكوردستاني بشأن تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة وحصة الاتحاد منها.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، أركان علي إن اجتماع الوفدين التفاوضيين للحزبين يناقشان في اجتماع اليوم آلية تقاسم المناصب بالحكومة الجديدة وحصة الاتحاد منها على وجه الخصوص.

ويتألف وفد الحزب الديمقراطي من كمال كركوكي  وعلي عوني وفرصت صوفي، وعلي حسين ودلشاد شهاب، فيما يتألف وفد الاتحاد الوطني من عماد أحمد ورفعت عبدالله ولاهور شيخ جنكي وبافل الطالباني وعدنان حمه مينا وشالاو كوسرت رسول ولطيف شيخ عمر.

وأوضح مراسل رووداو أن الاتحاد الوطني طالب خلال الأسبوع الماضي بمجموعة من المناصب، ومنها ما يعتبره الحزب الديمقراطي وحركة التغيير من حصتهما، مثل مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ووزير الثروات الطبيعية (من حصة الديمقراطي)، ووزير المالية ونائب رئيس إقليم كوردستان (حصة التغيير).

ولفت أركان علي إلى أنه من المتوقع أن يستغرق التوصل لحل حاسم بهذا الشأن إلى عدة اجتماعات أخرى، لأن الوفدين بحاجة لمناقشة مخرجات الاجتماعات مع المكتبين السياسيين للديمقراطي والاتحاد، مبيناً أن المعلومات المتوفرة تشير إلى استعداد الديمقراطي لتلبية بعض مطالب الاتحاد.

وقرر الجانبان في اجتماعهما السابق، مواصلة الوفدين التفاوضيين للديمقراطي والاتحاد مباحثاتهما، إلى جانب تشكيل لجنتين بهذا الغرض. 

وشهدت جلسة برلمان كوردستان التي عقدت في 18-2-2019، بغياب كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، وانسحاب الجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي الكوردستاني بعد ذلك، انتخاب فالا فريد عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني رئيسة مؤقتة للبرلمان، لحين معاودة الاتحاد حضور الجلسات وتقديم مرشحه للمنصب، كما جرى انتخاب هيمن هورامي عن الحزب الديمقراطي لمنصب نائب رئيس برلمان كوردستان ومنى القهوجي سكرتيرة للبرلمان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8818 ثانية