الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 543 | مشاركات: 0 | 2019-03-19 09:59:36 |

ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه

أ ف ب / أرشيف

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

تعرض لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل لحملة جديدة من الانتقادات بعد كشف تقارير صحافية محلية أنه دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليكون شاهدا في حفل عقد قرانه الصيف المقبل.

وكشفت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار الأحد توجيه اللاعب التركي الأصل، الدعوة إلى أردوغان، ما أعاد إحياء الجدل الذي دفع أوزيل إلى اعتزال اللعب مع المنتخب الألماني واتهام مسؤوليه بالعنصرية حياله، بعد انتقادات حادة لصورة له مع الرئيس التركي العام الماضي.

مدير مكتب ميركل: دعوة أوزيل لأردوغان مخيبة لأنصار كرة القدم ولكنه قرار خاص يتعين علينا قبوله

وفي تعليق على الدعوة، نقلت "بيلد" الاثنين عن مدير مكتب ميركل هيلغه براون قوله "بطبيعة الحال، يحزننا عندما يقوم لاعب ارتدى قميص منتخب ألمانيا لفترة طويلة بهذا الأمر، بعدما واجه ردة فعل الرأي العام الألماني بعد لقائه الأول بأردوغان، ويحزننا أن تنتهي الأمور بهذه الطريقة".

أضاف "إنه أمر مخيب لأنصار كرة القدم ولي شخصيا"، مقرا في الوقت ذاته بأنه "قرار خاص يتعين علينا القبول به".

وتابع المسؤول الذي يتمتع بمرتبة وزير "لاعبو كرة القدم هم شخصيات ذات رمزية في مجتمعنا، والناس يتماهون معهم أكثر منهم مع الوزراء".

من جهته، اعتبر النائب الألماني ألكسندر غراف لامبشدورف أن "الزفاف مسألة شخصية لمسعود أوزيل، لكنه نجم عالمي، الناس يتطلعون إليه، لذا الأمر مؤسف بالتأكيد من وجهة نظر سياسية".

وكانت "بيلد" التي كشفت أمر الدعوة، من أبرز منتقدي أوزيل بعدما نشرت له في مايو/أيار الماضي، صورة وهو يهدي قميص ناديه أرسنال الإنكليزي، إلى أردوغان على هامش زيارة الأخير إلى لندن.

وتعرض أوزيل، وهو من الجيل الثالث المهاجر ولا يحمل الجنسية التركية، لانتقادات لاذعة في ألمانيا بعد نشر الصور.

ومن المقرر أن يتزوج أوزيل من عارضة الأزياء وملكة جمال تركيا السابقة أمينة غولسه، التي تعرف عليها عام 2017 وتقيم معه حاليا في لندن.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7534 ثانية