بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الفاتيكان يؤكد رغبة البابا بزيارة العراق      تهنئة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بمناسبة عيد القيامة المجيد 2019      السيد عمر الراوي عضو برلمان مدينة فيينا يزور البطريركية الكلدانية      مؤتمر بعنوان "ميتس يغيرن": قرن بعد الإبادة الجماعية الأرمنية عُقد بمجلس النواب الإيطالي بتنظيم مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية-الأرمينية      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يزور الاخوة الايزيديين للتهنئة بمناسبة "الاربعاء الاحمر"      امسية ترانيم روحية للمرنمة ساره هيمان شعان بعنوان البشارة الجديدة      مصائر 3399 من الكورد والتركمان والمسيحيين وقعوا في قبضة داعش مازالت مجهولة      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو      رسالة تضامن وقربى من الكاردينال ساكو الى الرئيس الفرنسي ورئيس اساقفة باريس      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف      البشير في السجن.. بداية محاكمة أم خطوة لتهدئة الشارع      بارزاني في "الاربعاء الأحمر": سنفعل مابوسعنا لتضميد جراح الايزيديين      ميسي ودي خيا.. إعلان ما بين الشوطين "يرش الملح على الجراح"      التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية ’نوتردام‘ تصل إلى 700 مليون يورو      البابا فرنسيس في رسالة إلى رئيس أساقفة باريس يؤكد صلاته وقربه ورجاءه أن تعود نوتردام علامة للإيمان
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2019-03-19 09:24:26 |

المغرب - في نداءٍ الى البابا .. المسيحيون المغاربة يطالبون بمزيد من الحرية الدينية

Instagram

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

قبل أسبوعين من زيارة البابا فرانسيس المقرران يقوم بها في 30 و 31 آذار الى المغرب ، أرسلت اللجنة المسيحية المغربية خطابًا مفتوحًا إلى البابا فرانسيس تطالب فيه تدخل الكرسي الرسولي في موضوع الحرية الدينية في البلاد والمهم جداً لهم. يمثل المعمدون 1.1٪ فقط من السكان (حوالي 380 ألف من 33.6 مليون نسمة ، معظمهم من المسلمين) ومعظمهم من الإنجيليين. في الرسالة المفتوحة ، التي نشرتها جريدة "المساء" ، تم الإبلاغ عن بعض "انتهاكات الحرية الدينية للمسيحيين" واتُهمت أجهزة الأمن المغربية "باضطهاد المسيحيين باستمرار وبالاعتقالات غير القانونية".

وفي النص الذي ورد إلى فيدس، تقول اللجنة إن بعض ضباط الشرطة المغاربة "قاموا باعتقال وتعذيب وسوء المعاملة وحرموا بعض الأشخاص من وثائق الهوية الخاصة بهم، لأنهم أعلنوا عن ايمانهم او لانهم شاركوا في الصلوات في الكنائس. بالإضافة إلى ذلك، طردت السلطات مئات الأجانب المتهمين بالتبشير ".

وتنص الرسالة ان اللجنة تدعم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والحرية الدينية، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، غير الرسميتين المهتمتين بالدفاع عن الحرية الدينية، وتسجيل الانتهاكات و ترحب بالأحمديين والشيعة والمسيحيين والعبادي". تعترف اللجنة انّ الملك محمد السادس، يقوم بمبادرات مهمة لجعل المغرب دولة متسامحة ويجب ألا ننسى "مؤتمر حقوق الأقليات الدينية في البلدان الإسلامية" الذي نُظم في عام 2016. ومع ذلك ، "لا يزال هناك العديد من الى المسؤولين المغاربة الذين يمارسون التمييز ضد المسيحيين".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6844 ثانية