الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2019-03-19 09:24:26 |

المغرب - في نداءٍ الى البابا .. المسيحيون المغاربة يطالبون بمزيد من الحرية الدينية

Instagram

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

قبل أسبوعين من زيارة البابا فرانسيس المقرران يقوم بها في 30 و 31 آذار الى المغرب ، أرسلت اللجنة المسيحية المغربية خطابًا مفتوحًا إلى البابا فرانسيس تطالب فيه تدخل الكرسي الرسولي في موضوع الحرية الدينية في البلاد والمهم جداً لهم. يمثل المعمدون 1.1٪ فقط من السكان (حوالي 380 ألف من 33.6 مليون نسمة ، معظمهم من المسلمين) ومعظمهم من الإنجيليين. في الرسالة المفتوحة ، التي نشرتها جريدة "المساء" ، تم الإبلاغ عن بعض "انتهاكات الحرية الدينية للمسيحيين" واتُهمت أجهزة الأمن المغربية "باضطهاد المسيحيين باستمرار وبالاعتقالات غير القانونية".

وفي النص الذي ورد إلى فيدس، تقول اللجنة إن بعض ضباط الشرطة المغاربة "قاموا باعتقال وتعذيب وسوء المعاملة وحرموا بعض الأشخاص من وثائق الهوية الخاصة بهم، لأنهم أعلنوا عن ايمانهم او لانهم شاركوا في الصلوات في الكنائس. بالإضافة إلى ذلك، طردت السلطات مئات الأجانب المتهمين بالتبشير ".

وتنص الرسالة ان اللجنة تدعم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والحرية الدينية، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، غير الرسميتين المهتمتين بالدفاع عن الحرية الدينية، وتسجيل الانتهاكات و ترحب بالأحمديين والشيعة والمسيحيين والعبادي". تعترف اللجنة انّ الملك محمد السادس، يقوم بمبادرات مهمة لجعل المغرب دولة متسامحة ويجب ألا ننسى "مؤتمر حقوق الأقليات الدينية في البلدان الإسلامية" الذي نُظم في عام 2016. ومع ذلك ، "لا يزال هناك العديد من الى المسؤولين المغاربة الذين يمارسون التمييز ضد المسيحيين".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0887 ثانية