قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 593 | مشاركات: 0 | 2019-03-18 10:25:16 |

خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة، مقتل جنديين من الفوج الأول باشتباكات جرت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد في سنجار.

وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "اعتدت قوة من البكه كه (حزب العمال الكوردستاني) على سيطرة أمنية تابعة للفوج الأول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى بعد أن طالب أحد الجنود قوات ال بكه كه باستحصال الموافقات الأمنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".

وأضاف البيان: "قامت تلك القوات بدهس الجندي و الاعتداء على السيطرة و نشب على إثرها اشتباك بين الطرفين".

وأوضح أن الاشتباكات "أسفرت عن استشهاد جنديين من قوات الفوج الاول و إصابة خمسة من قوات البكه كه".

وأمس الأحد، أفاد مصدر في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأن عدداً من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح جراء اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية العراقية ووحدات حماية سنجار والتي يقال بأنها تابعة لحزب العمال الكوردستاني في ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار.

وقال مدير ناحية سنوني، خوديدا جوكي، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "حدثت إشتباكات مساء الأحد بين القوات الأمنية العراقية ووحدات حماية سنجار"، مضيفاً: "أسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى".

من جهته، قال قائممقام سنجار، محما خليل، لرووداو إن "الاشتباكات بدأت حينما أرادت عربة عسكرية تابعة لوحدات حماية سنجار العبور من منطقة حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان سوريا، حيث تم إطلاق النار عليهم من قبل القوات العراقية".

وأضاف: "أدت هذه الاشتباكات الى مقتل 2 وإصابة 3 من مقاتلي وحدات حماية سنجار، وفي المقابل قتل أحد مقاتلي الجيش العراقي وأصيب آخر بجروح متفاوتة".

واشار مراسل شبكة رووداو الإعلامية، بأن الاشتباكات وقعت في منطقة تربكة من ناحية سنوني، حيث تم نقل قتلى وجرحى القوات العراقية الى مستشفى سنوني.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6032 ثانية