فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا
| مشاهدات : 869 | مشاركات: 0 | 2019-03-18 09:37:44 |

في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يدعو إلى مواصلة مسيرة الصوم بفرح وإعطاء فسحة للصلاة ولكلمة الله

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر يوم الأحد صلاة التبشير الملائكي مع وفود من المؤمنين احتشدوا في ساحة القديس بطرس، وتوقف في كلمته عند إنجيل اليوم (لوقا 9، 28 -36) الذي يحدثنا عن تجلي يسوع.

ألقى البابا فرنسيس كلمة قبل صلاة التبشير الملائكي استهلها مشيرًا إلى أنه في هذا الأحد الثاني من زمن الصوم تجعلنا الليتورجيا نتأمل في حدث التجلي الذي من خلاله منح يسوع تلاميذه، بطرس ويعقوب ويوحنا، أن يتذوقوا مسبقًا مجد القيامة. وأضاف أن لوقا الإنجيل (راجع 9، 28 -36) يُخبرنا عن تجلي يسوع على الجبل الذي هو مكان النور، الرمز الجذاب للخبرة الفريدة التي خص بها التلاميذَ الثلاثة الذين صعدوا مع المعلّم إلى الجبل، ورأوه منغمسًا في الصلاة، ثم "تبدَّلَ مَنظَرُ وجهه". وأشار الأب الأقدس إلى أن التلاميذ بقوا مذهولين أمام هذا التألق الجديد الذي غمر كل شخصه، وأضاف أنه إلى جانب يسوع ظهر موسى وإيليا يتكلّمان معه عن "خروجه"، أي فصح موته وقيامته. وحينها قال بطرس: "يا مُعلِّم، حسَنٌ أَن نكونَ ههُنا". أرادَ ألاَّ تنتهي لحظة النعمة هذه!

تابع البابا فرنسيس كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي قائلا إن التجلي يتمّ في وقت محدد في رسالة المسيح، أي بعد أن قال لتلاميذه أنه يجب أن "يُعانيَ آلامًا شديدة، ... وأَن يُقتَلَ ويقومَ في اليومِ الثَّالث". وأشار من ثم إلى أن يسوع يعلم أنهم لا يقبلون ذلك، وهكذا أراد أن يهيئهم ليتحمّلوا عثار الآلام والموت على الصليب، كي يعرفوا أن هذه هي الدرب التي من خلالها سيوصل الآب السماوي إلى المجد ابنه، مقيمًا إياه من بين الأموات. وستكون هذه أيضًا درب التلاميذ: ما من أحد يبلغ الحياة الأبدية إن لم يتبع يسوع، حاملاً صليبه في الحياة الأرضية.

أشار البابا فرنسيس في كلمته إلى أن تجلي المسيح يُظهر لنا النظرة المسيحية للألم، وأضاف أن نقطة الوصول التي نحن مدعوون إليها هي ساطعة كوجه المسيح عندما تجلى: ففيه الخلاص والطوبى والنور ومحبة الله بلا حدود. ومن خلال إظهار مجده، يؤكد لنا يسوع أن الصليب والمحن والمصاعب التي نواجهها يتم تخطيها في الفصح. وفي زمن الصوم هذا، تابع البابا فرنسيس يقول، لنصعد نحن أيضًا إلى الجبل مع يسوع! وبأي طريقة؟ بالصلاة. نصعد إلى الجبل بالصلاة. الصلاة الصامتة. صلاة القلب. ودعا الأب الأقدس من ثم إلى أن نبقى بضع لحظات في تأمل، محدّقين النظر الداخلي إلى وجه يسوع، وأن ندع نوره يلجنا ويشع في حياتنا.

وتابع البابا فرنسيس كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي قائلاً إن لوقا الإنجيلي يشدد على أن يسوع تجلّى "بينما هو يصلّي". كان منغمسًا في حوار عميق مع الآب، وأشار من ثم في كلمته إلى أن الصلاة تبدّل الشخص من الداخل وهي قادرة على إنارة الآخرين والعالم المحيط بنا. وختم البابا فرنسيس كلمته داعيا إلى مواصلة مسيرة الصوم بفرح وإعطاء فسحة للصلاة ولكلمة الله التي تقدّمها لنا الليتورجيا هذه الأيام. لتعلّمنا مريم العذراء أن نبقى مع يسوع حتى عندما لا نفهمه. لأنه فقط في البقاء معه نرى مجده.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1119 ثانية