أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2019-03-16 10:04:59 |

إكتشاف مسيحي ضخم في بريطانيا

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

ما الذي دفع بأميرة وثنيّة الى اعتناق المسيحيّة ولعب دور بارز في اهتداء قسم كبير من الساحل الاسكتلندي في القرن السابع؟

بات من الممكن اليوم الإجابة على هذا السؤال وغيره من الأسئلة بفضل اكتشاف دير الأميرة.

 وأفادت LiveScience ان علماء الآثار اكتشفوا جزءا من ما قد يكون دير الأميرة آبي التي عاشت بين العامَين ٦١٥ و٦٦٨. فبعد ان اعتنقت آبي المسيحيّة، بنت ديراً في كولدينغهام وهي بلدة واقعة جنوب شرق اسكتلندا في العام ٦٤٠ ويُقال انه حُرق بعد فترة وجيزة من موت آبي لكنه أعيد بناءه قبل أن يُدمر من جديد في العام ٨٧٠.

 وأفاد علماء الآثار ان موقع الدير اكتشُف خارج حدود كميّة كبيرة جداً من عظام الحيوانات التي ترقى بحسب اختبارات الكربون المشع الى الفترة المتراوحة بين العامَين ٦٦٤ – ٨٦٤.

 وتقول مديرة برنامج التنقيب، ماندا فورستر: “هذه هي بالتحديد فترة وجود الدير إضافةً الى وجود بقايا منحوتات ومدافن مسيحيّة ترقى الى فترة المسيحيّة الأولى وُجدت من حول الموقع المُكتشف.”

 ووصفت فورستر الأميرة آبي بالشخصيّة المميزة ومثال قوي لامرأة بريطانيّة لعبت دوراً بارزاً في ارساء المسيحيّة في المنطقة خلال القرن السابع وأضافت: “الآن وبتنا نعرف موقع الدير، يمكننا البدء بتسليط الضوء على قصة حياتها التي طُبعت بالاهتداء الى المسيحيّة ونقلها الى الآخرين.”

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6938 ثانية