أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 850 | مشاركات: 0 | 2019-03-15 17:00:38 |

قداس رسامة وترقية 96 شماسا وشماسة في كنيسة دير مار متى العامر

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت كنيسة دير مار متى احتفالا روحيا بهيا جرت خلاله مراسيم وقداس ترقية ورسامة ستة وتسعين شماسا وشماسة من ابرشية كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بلدة بحزاني ، ترأس القداس صاحبا النيافة مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس ومار نيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس وبحضور نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي للكنيسة السريانية الارثوذكسية والخوري افرام الخوري راعي كنيسة مار كوركيس في بحزاني وعدد من الاباء الكهنة وطلبة المعهد الكهنوتي لدير مار متى وجوق الترانيم والنائب السابق في برلمان الحكومة العراقية القاضي رائد اسحق وجموع غفيرة من اهالي وذوي المرتسمين وقاصدي الدير.

تضمنت مراسيم الترقية قداسا خاصا قرأ فيه الشمامسة عددا من الرسائل المقدسة كما قرأ نيافة المطران الشماني فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير يوحنا ،  وتخللت مراسيم القداس ترانيم سريانية عذبة لجوق الكنيسة بمشاركة جموع المؤمنين ، وفي موعظته التي ارتجلها تحدث نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني عن كلام السيد المسيح الذي قال فيه : انا هو الكرمة وانتم الاغصان وبهذا يكون على المؤمن الحقيقي ان يثبت في المسيح ثبوت الاغصان في الكرمة كما المسيح ثابت فيه شريطة العطاء المثمر مشبها الدم الزكي المسفوك على خشبة الصليب بالقوة التي منحت القدسية لهذه الخشبة .

وخلال مراسيم قص شعر المرتقين والمرتسمين من الشمامسة تعالى التصفيق وانطلقت الزغاريد فرحا وابتهاجا بهذا الحدث غير الاعتيادي حيث اثبتت بلدة بحزاني الصغيرة المساحة والسكان انها بلدة كبيرة بصدق ايمانها ومتانة اصالتها وثباتا بارض الاباء والاجداد وحفاظا على انتمائها المسيحي الاصيل ، واختتمت الاحتفالية بتبادل التهاني بين الحضور والتقاط الصور التذكارية ..

هذا وعبر الخوري افرام الخوري عن اعتزازه بهذه الكوكبة الرائعة من الشمامسة الذين نالوا بركة الرسامة والترقية متمنيا لهم الموفقية في مسيرتهم الايمانية .

                   

 















































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.0470 ثانية