المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 949 | مشاركات: 0 | 2019-03-15 17:00:38 |

قداس رسامة وترقية 96 شماسا وشماسة في كنيسة دير مار متى العامر

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت كنيسة دير مار متى احتفالا روحيا بهيا جرت خلاله مراسيم وقداس ترقية ورسامة ستة وتسعين شماسا وشماسة من ابرشية كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بلدة بحزاني ، ترأس القداس صاحبا النيافة مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس ومار نيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس وبحضور نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي للكنيسة السريانية الارثوذكسية والخوري افرام الخوري راعي كنيسة مار كوركيس في بحزاني وعدد من الاباء الكهنة وطلبة المعهد الكهنوتي لدير مار متى وجوق الترانيم والنائب السابق في برلمان الحكومة العراقية القاضي رائد اسحق وجموع غفيرة من اهالي وذوي المرتسمين وقاصدي الدير.

تضمنت مراسيم الترقية قداسا خاصا قرأ فيه الشمامسة عددا من الرسائل المقدسة كما قرأ نيافة المطران الشماني فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير يوحنا ،  وتخللت مراسيم القداس ترانيم سريانية عذبة لجوق الكنيسة بمشاركة جموع المؤمنين ، وفي موعظته التي ارتجلها تحدث نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني عن كلام السيد المسيح الذي قال فيه : انا هو الكرمة وانتم الاغصان وبهذا يكون على المؤمن الحقيقي ان يثبت في المسيح ثبوت الاغصان في الكرمة كما المسيح ثابت فيه شريطة العطاء المثمر مشبها الدم الزكي المسفوك على خشبة الصليب بالقوة التي منحت القدسية لهذه الخشبة .

وخلال مراسيم قص شعر المرتقين والمرتسمين من الشمامسة تعالى التصفيق وانطلقت الزغاريد فرحا وابتهاجا بهذا الحدث غير الاعتيادي حيث اثبتت بلدة بحزاني الصغيرة المساحة والسكان انها بلدة كبيرة بصدق ايمانها ومتانة اصالتها وثباتا بارض الاباء والاجداد وحفاظا على انتمائها المسيحي الاصيل ، واختتمت الاحتفالية بتبادل التهاني بين الحضور والتقاط الصور التذكارية ..

هذا وعبر الخوري افرام الخوري عن اعتزازه بهذه الكوكبة الرائعة من الشمامسة الذين نالوا بركة الرسامة والترقية متمنيا لهم الموفقية في مسيرتهم الايمانية .

                   

 















































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9494 ثانية