أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 2108 | مشاركات: 0 | 2019-03-15 17:00:38 |

قداس رسامة وترقية 96 شماسا وشماسة في كنيسة دير مار متى العامر

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت كنيسة دير مار متى احتفالا روحيا بهيا جرت خلاله مراسيم وقداس ترقية ورسامة ستة وتسعين شماسا وشماسة من ابرشية كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بلدة بحزاني ، ترأس القداس صاحبا النيافة مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس ومار نيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس وبحضور نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي للكنيسة السريانية الارثوذكسية والخوري افرام الخوري راعي كنيسة مار كوركيس في بحزاني وعدد من الاباء الكهنة وطلبة المعهد الكهنوتي لدير مار متى وجوق الترانيم والنائب السابق في برلمان الحكومة العراقية القاضي رائد اسحق وجموع غفيرة من اهالي وذوي المرتسمين وقاصدي الدير.

تضمنت مراسيم الترقية قداسا خاصا قرأ فيه الشمامسة عددا من الرسائل المقدسة كما قرأ نيافة المطران الشماني فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير يوحنا ،  وتخللت مراسيم القداس ترانيم سريانية عذبة لجوق الكنيسة بمشاركة جموع المؤمنين ، وفي موعظته التي ارتجلها تحدث نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني عن كلام السيد المسيح الذي قال فيه : انا هو الكرمة وانتم الاغصان وبهذا يكون على المؤمن الحقيقي ان يثبت في المسيح ثبوت الاغصان في الكرمة كما المسيح ثابت فيه شريطة العطاء المثمر مشبها الدم الزكي المسفوك على خشبة الصليب بالقوة التي منحت القدسية لهذه الخشبة .

وخلال مراسيم قص شعر المرتقين والمرتسمين من الشمامسة تعالى التصفيق وانطلقت الزغاريد فرحا وابتهاجا بهذا الحدث غير الاعتيادي حيث اثبتت بلدة بحزاني الصغيرة المساحة والسكان انها بلدة كبيرة بصدق ايمانها ومتانة اصالتها وثباتا بارض الاباء والاجداد وحفاظا على انتمائها المسيحي الاصيل ، واختتمت الاحتفالية بتبادل التهاني بين الحضور والتقاط الصور التذكارية ..

هذا وعبر الخوري افرام الخوري عن اعتزازه بهذه الكوكبة الرائعة من الشمامسة الذين نالوا بركة الرسامة والترقية متمنيا لهم الموفقية في مسيرتهم الايمانية .

                   

 















































































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5823 ثانية