المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 947 | مشاركات: 0 | 2019-03-14 10:55:52 |

منظمة شلومو للتوثيق: تجريف وتدمير مقبرة آشورية في تلكيف بالكامل على يد دولة الخلافة الإسلامية "داعش"

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام منظمة شلومو

 

في الحادي عشر من آذار ٢٠١٩ قام وفد من منظمة شلومو للتوثيق، وذلك كل من صباح رفو وطاهر سعيد متي وكامل زومايا برصد وتوثيق ما تعرضت له المقبرة الآشورية في تخوم تلكيف من تجريف وتدمير كامل للمقبرة الآشورية حيث طال التدمير حتى سواتر المقبرة الى جانب نبش القبور وتشويه معالم المقبرة بالكامل.

وفي تصريح لقناة عشتار الفضائية أكد كامل زومايا مسؤول العلاقات الخارجية للمنظمة ان منظمة شلومو للتوثيق ولأول مرة ترصد الحقد الدفين باتجاه شعبنا من خلال التدمير القصدي لهوية شعبنا المسيحي وطمس معالمه وثقافته، وأستغرب زومايا بالفعل الإجرامي التي قامت به دولة الخلافة الإسلامية للمقبرة الآشورية التي تبتعد كثيرا عن الشارع الرئيس الذي يربط بين القوش والموصل وكما ان المقبرة في تخوم مركز قضاء تلكيف بعيدة عن الأنظار ومع هذا تم تجريفها لما يحملوه من فكر ظلامي ومحاولاتهم المستميتة في ازالة وتشويه معالم شعبنا في سهل نينوى وسنجار والموصل.

ومن جانب آخر طالبت منظمة شلومو للتوثيق الكنيسة والمنظمات الدولية في القيام ببناء سياج للمقبرة للحفاظ عليها احتراما للموتى لا سيما وان الرعاة البدو يمرون من خلالها وستكون اثرا بعد حين ليتم تشويهها بالكامل.




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7071 ثانية