لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 1052 | مشاركات: 0 | 2019-03-14 10:55:52 |

منظمة شلومو للتوثيق: تجريف وتدمير مقبرة آشورية في تلكيف بالكامل على يد دولة الخلافة الإسلامية "داعش"

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام منظمة شلومو

 

في الحادي عشر من آذار ٢٠١٩ قام وفد من منظمة شلومو للتوثيق، وذلك كل من صباح رفو وطاهر سعيد متي وكامل زومايا برصد وتوثيق ما تعرضت له المقبرة الآشورية في تخوم تلكيف من تجريف وتدمير كامل للمقبرة الآشورية حيث طال التدمير حتى سواتر المقبرة الى جانب نبش القبور وتشويه معالم المقبرة بالكامل.

وفي تصريح لقناة عشتار الفضائية أكد كامل زومايا مسؤول العلاقات الخارجية للمنظمة ان منظمة شلومو للتوثيق ولأول مرة ترصد الحقد الدفين باتجاه شعبنا من خلال التدمير القصدي لهوية شعبنا المسيحي وطمس معالمه وثقافته، وأستغرب زومايا بالفعل الإجرامي التي قامت به دولة الخلافة الإسلامية للمقبرة الآشورية التي تبتعد كثيرا عن الشارع الرئيس الذي يربط بين القوش والموصل وكما ان المقبرة في تخوم مركز قضاء تلكيف بعيدة عن الأنظار ومع هذا تم تجريفها لما يحملوه من فكر ظلامي ومحاولاتهم المستميتة في ازالة وتشويه معالم شعبنا في سهل نينوى وسنجار والموصل.

ومن جانب آخر طالبت منظمة شلومو للتوثيق الكنيسة والمنظمات الدولية في القيام ببناء سياج للمقبرة للحفاظ عليها احتراما للموتى لا سيما وان الرعاة البدو يمرون من خلالها وستكون اثرا بعد حين ليتم تشويهها بالكامل.




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9361 ثانية