غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 643 | مشاركات: 0 | 2019-03-14 10:13:47 |

اتفاقية بكين والكرسي الرسولي ’أمر جيد‘ للكنيسة وللصين

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

قال الكاردينال فيرناندو فيلوني، رئيس مجمع تبشير الشعوب، إن الاتفاق الموقّع بين الحكومة الصينية والكرسي الرسولي، في أيلول الماضي، على ترشيحات الأساقفة الصينيين، سيكون "عونًا كبيرًا" و"أمر جيد جدًا" لمستقبل الكنيسة الكاثوليكية، ومن أجل المصالحة بين الكنائس الصينية الكاثوليكية، وكذلك هو الأمر بالنسبة إلى الصين.

وفي تصريحات صحفية خلال زيارته الأخيرة لكل من تايوان، ماكاو وهونغ كونغ، من 27 شباط وحتى 6 آذار الحالي، أضاف المسؤول الفاتيكاني: "من المضلل تفسير الاتفاقية على أنها نتيجة لعبة سياسية دبلوماسية، تدّعي بأن جزءًا من الواقع الكنسي الصيني قد فاز والآخر قد خسر"، مشددًا على أنه "يمكن للأطراف المعنية التغلب على الصعوبات، والتي لا مفرّ منها، إن كان هنالك جو من الثقة المتبادلة، والتي ستنمو مع مرور الوقت".

وخلال زيارته إلى الشرق الأقصى، ترأس فيلوني قداس ختام المؤتمر الوطني الإفخارستي الرابع في تايوان، كما افتتح في ماكاوا عددًا من الأقسام الجديدة التابعة لجامعة القديس يوسف. وفي تصريحات صحفية، جدد تأكيده على أن جوهر الاتفاقية "ليس سياسيًا أو دبلوماسيًا، إنما رعويًا". ومشيرًا إلى الصبر اللازم الذي يجب أن يرافق مسيرة المصالحة من التناقضات التي ما زالت تجرح الجسم الكنسي، قال: "بعد 70 عامًا من الانقسام، لا يمكن للمرء أن يتوقع حل المشاكل في يوم وضحاه. إن كنت تعاني من جرح عميق في جسدك فهل تتوقع أن تشفى منه في يوم واحد؟".

كما ردّ المسؤول الفاتيكاني على تحفظات البعض حول الاتفاقية، والذين يقرؤنها على أنها "هزيمة" للمجتمعات الكاثوليكية السريّة، و"انتصار" للكنيسة الوطنية. وقال: "إنها وجهة نظر مقيّدة"، مستشهدًا بمثل الابن الضال، ومحاولة تفسير الأب لابنه الأكبر بأن المرء لا يستطيع أن يتعامل مع الغضب، وأنه على العكس يجب أن يفرح لأن أخاه كان ضالاً فوجد. وأضاف: "لا يمكن للمرء أن يقول أن هذا قد انتصر والآخر قد خسر. وبدلاً من ذلك، يجب التعبير عن السرور لاتخاذ خطوات جديدة، والتي ستعمل على استعادة الشركة الكنسية".

وأقرّ الكاردينال فيرناندو فيلوني، رئيس مجمع تبشير الشعوب، بأن تنفيذ الاتفاق المؤقت يمكن أن يواجه عقوبات وصعوبات جديدة، لكنه لفت إلى أنه في "الحياة هنالك دائمًا صعوبات"، ويمكن التغلب عليها من خلال زيادة مناخ "الثقة المتبادلة" بين الطرفين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4897 ثانية