عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع
| مشاهدات : 693 | مشاركات: 0 | 2019-03-14 10:13:47 |

اتفاقية بكين والكرسي الرسولي ’أمر جيد‘ للكنيسة وللصين

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

قال الكاردينال فيرناندو فيلوني، رئيس مجمع تبشير الشعوب، إن الاتفاق الموقّع بين الحكومة الصينية والكرسي الرسولي، في أيلول الماضي، على ترشيحات الأساقفة الصينيين، سيكون "عونًا كبيرًا" و"أمر جيد جدًا" لمستقبل الكنيسة الكاثوليكية، ومن أجل المصالحة بين الكنائس الصينية الكاثوليكية، وكذلك هو الأمر بالنسبة إلى الصين.

وفي تصريحات صحفية خلال زيارته الأخيرة لكل من تايوان، ماكاو وهونغ كونغ، من 27 شباط وحتى 6 آذار الحالي، أضاف المسؤول الفاتيكاني: "من المضلل تفسير الاتفاقية على أنها نتيجة لعبة سياسية دبلوماسية، تدّعي بأن جزءًا من الواقع الكنسي الصيني قد فاز والآخر قد خسر"، مشددًا على أنه "يمكن للأطراف المعنية التغلب على الصعوبات، والتي لا مفرّ منها، إن كان هنالك جو من الثقة المتبادلة، والتي ستنمو مع مرور الوقت".

وخلال زيارته إلى الشرق الأقصى، ترأس فيلوني قداس ختام المؤتمر الوطني الإفخارستي الرابع في تايوان، كما افتتح في ماكاوا عددًا من الأقسام الجديدة التابعة لجامعة القديس يوسف. وفي تصريحات صحفية، جدد تأكيده على أن جوهر الاتفاقية "ليس سياسيًا أو دبلوماسيًا، إنما رعويًا". ومشيرًا إلى الصبر اللازم الذي يجب أن يرافق مسيرة المصالحة من التناقضات التي ما زالت تجرح الجسم الكنسي، قال: "بعد 70 عامًا من الانقسام، لا يمكن للمرء أن يتوقع حل المشاكل في يوم وضحاه. إن كنت تعاني من جرح عميق في جسدك فهل تتوقع أن تشفى منه في يوم واحد؟".

كما ردّ المسؤول الفاتيكاني على تحفظات البعض حول الاتفاقية، والذين يقرؤنها على أنها "هزيمة" للمجتمعات الكاثوليكية السريّة، و"انتصار" للكنيسة الوطنية. وقال: "إنها وجهة نظر مقيّدة"، مستشهدًا بمثل الابن الضال، ومحاولة تفسير الأب لابنه الأكبر بأن المرء لا يستطيع أن يتعامل مع الغضب، وأنه على العكس يجب أن يفرح لأن أخاه كان ضالاً فوجد. وأضاف: "لا يمكن للمرء أن يقول أن هذا قد انتصر والآخر قد خسر. وبدلاً من ذلك، يجب التعبير عن السرور لاتخاذ خطوات جديدة، والتي ستعمل على استعادة الشركة الكنسية".

وأقرّ الكاردينال فيرناندو فيلوني، رئيس مجمع تبشير الشعوب، بأن تنفيذ الاتفاق المؤقت يمكن أن يواجه عقوبات وصعوبات جديدة، لكنه لفت إلى أنه في "الحياة هنالك دائمًا صعوبات"، ويمكن التغلب عليها من خلال زيادة مناخ "الثقة المتبادلة" بين الطرفين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2486 ثانية