لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 1168 | مشاركات: 0 | 2019-03-13 19:35:07 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية نظمت احتفالا ً حاشدا ً بيوم المرأة العالمي

 

عشتارتيفي كوم/

 

 نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالا ً حاشدا ً بمناسبة يوم المرأة العالمي في قاعة الجمعية المندائية في مدينة وورن بولاية مشيغان الامريكية.

 

في بداية الاحتفال رحبت السيدة سميرة كوري والسيد سلوان توماس بالحضور الحاشد وبسعادة القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت الاستاذ عدنان عزاره ال معجون، وممثلي الاحزاب ومندوبي المنظمات المدنية ووسائل الاعلام لمساهمتهم ودعمهم لهذا الاحتفال الخاص بيوم المرأة العالمي .. ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على اروح الشهيدات المناضلات اللاتي سالت دمائهم الزكية من اجل الحرية والحياة الحرة الكريمة.

 

والقت الدكتورة سندس عمارة عضوة الهيئة الادارية كلمة الجمعية بهذه المناسبة حيث اشادت بنضال المرأة العراقية الدؤوب من اجل نيل حقوقها وانسانيتها وحريتها وتمكينها لكونها تمثل نصف المجتمع، ولها دور كبير في تطوير كافة مجالات الحياة، وميادين العمل المختلفة والمتنوّعة .. كما دعت الحكومة العراقية لضمان حقوق المرأة وفقا ً للمعايير الأساسية في الاتفاقيات والمواثيق والعهود واللوائح الدولية التي تدعو الى مناهضة العنف، والتصدي لكافة اشكال التمييز الموجه ضدها مع تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة لكونها شريكة في التغيير والتقدّم وبناء الاسرة والبلد.

 

ثم جرى تقديم اربعة اوراق من قبل:

-        الناشطة طليعة الياس التي تحدثت عن " نضال المرأة في الحركة الوطنية العراقية ".

-   السيدة حنان شرارة ساهمت بموضوع حول " المرأة بين ماضي الجذور والمجتمع المعاصر ".

-        الناشطة المدنية نازك ورد سبتي حيث قدمت ورقةً عن " وضع المرأة في دول المهجر ".

-   وتحدثت الاعلامية عفاف احمد عن " هل الطلاق او المجتمع الذكوري هو القاتل لأحلام المرأة الطموحة ".

 

وفي فقرة الشعر قدمت الشاعرة هالا شرارة، والدكتورة شروق النقدي مجموعة قصائد جميلة ومؤثرة عن المرأة ودورها الانساني والوجداني المهم في رسم معالم الحياة.

 

وفي فقرة التكريم دعا السيد سامح كوركيس سعادة القنصل الاستاذ عدنان عزاره ال معجون واعضاء الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان لتكريم عدد من النساء بهذه المناسبة بشهادات تقدير اعتزازا ً بدورهن المتميز والمهم في بناء الاسرة والمجتمع والنضال من اجل حقوقها.

 

 وفي ختام الاحتفال طالبت الجمعية العراقية لحقوق الانسان الحكومة وكافة الأحزاب والقوى السياسية والمؤسسات الدينية والمدنية ووسائل الاعلام والنخب الثقافية والادبية الى ايقاف كافة الانتهاكات والتجاوزات التي تتعرض لها المرأة، وحمايتها من العنف وتمكينها واسنادها لنيل حقوقها في عراقنا الاغر.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

www.ihrsusa.org

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0304 ثانية