غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2019-03-12 10:12:56 |

غبطة البطريرك يونان يحضر ويبارك الرياضة الروحية لكهنة أبرشية بيروت البطريركية بمناسبة زمن الصوم الكبير

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

صباح يوم الإثنين ١١ آذار ٢٠١٩، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الرياضة الروحية لكهنة أبرشية بيروت البطريركية بمناسبة زمن الصوم الكبير، والتي أقيمت في صالون كنيسة مار بهنام وسارة، الفنار.

    بارك غبطته هذه الرياضة الروحية التي حضرها صاحبا السيادة: مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار متياس شارل مراد أسقف الدائرة البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية بيروت البطريركية وفي الدائرة البطريركية.

    ألقى مواعظ الرياضة سيادة المطران جورج بقعوني رئيس أساقفة بيروت وجبيل وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك. واقتبس سيادته المواعظ من أقوال وكتابات لقداسة البابا فرنسيس في الإرشادات الرسولية: "فرح الإنجيل" و"فرح الحقيقة" و"افرحوا وابتهجوا"، مركّزاً على صفات الكاهن كرجل صلاة، وكخادم للرعية المؤتمَن عليها، بروح المحبّة والفرح والوداعة والأمانة والصبر.

    وتوقّف سيادته عند الدعوة إلى القداسة التي إليها دعا الربُّ الكاهنَ، متناولاً خبرات حياتية في العمل والخدمة الرعوية للكاهن، وكيف عليه أن يجسّد وجه الله في حياته وخدمته، وكيف يكون قريباً من المؤمنين أبناء رعيته.

    وجرت مشاركات من الحاضرين حول النقاط المطروحة.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0712 ثانية