المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 672 | مشاركات: 0 | 2019-03-12 10:12:56 |

غبطة البطريرك يونان يحضر ويبارك الرياضة الروحية لكهنة أبرشية بيروت البطريركية بمناسبة زمن الصوم الكبير

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

صباح يوم الإثنين ١١ آذار ٢٠١٩، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الرياضة الروحية لكهنة أبرشية بيروت البطريركية بمناسبة زمن الصوم الكبير، والتي أقيمت في صالون كنيسة مار بهنام وسارة، الفنار.

    بارك غبطته هذه الرياضة الروحية التي حضرها صاحبا السيادة: مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار متياس شارل مراد أسقف الدائرة البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية بيروت البطريركية وفي الدائرة البطريركية.

    ألقى مواعظ الرياضة سيادة المطران جورج بقعوني رئيس أساقفة بيروت وجبيل وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك. واقتبس سيادته المواعظ من أقوال وكتابات لقداسة البابا فرنسيس في الإرشادات الرسولية: "فرح الإنجيل" و"فرح الحقيقة" و"افرحوا وابتهجوا"، مركّزاً على صفات الكاهن كرجل صلاة، وكخادم للرعية المؤتمَن عليها، بروح المحبّة والفرح والوداعة والأمانة والصبر.

    وتوقّف سيادته عند الدعوة إلى القداسة التي إليها دعا الربُّ الكاهنَ، متناولاً خبرات حياتية في العمل والخدمة الرعوية للكاهن، وكيف عليه أن يجسّد وجه الله في حياته وخدمته، وكيف يكون قريباً من المؤمنين أبناء رعيته.

    وجرت مشاركات من الحاضرين حول النقاط المطروحة.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1723 ثانية