غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 1190 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 12:08:33 |

منظمة شلومو للتوثيق: المسيحيون في تلكيف يعبرون عن استيائهم من الاوضاع المزرية وعمليات التغيير الديموغرافي تطال مدينتهم وسهل نينوى مرة اخرى

 

عشتار تيفي كوم/

عنكاوا/ اربيل

زار وفد من منظمة شلومو للتوثيق برئاسة السيد فارس ججو وكل من السادة طاهر سعيد متي وصباح رفو وكامل زومايا صباح يوم الاحد العاشر من آذار ٢٠١٩ السيد باسم بلو قائم مقام قضاء تلكيف حيث تطرق الجانبان الى التحديات المعقدة  التي يواجهها ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني بعد تحرير مناطقه في سهل نينوى بشكل عام وتلكيف بشكل خاص ، وتم البحث في الجرائم التي ارتكبت وما تزال في قضاء تلكيف وكذلك سبل عودة أهالي تلكيف الأصليين وأسباب عدم العودة وايضاً موضوع التغيير الديموغرافي الحاصل في تلكيف بسبب قرارات النظام السابق وعمليات التغيير الديموغرافي بعد التحرير من براثن دولة الخلافة الاسلامية وكيفية التعامل مع قرار المحكمة الاتحادية المرقم 65 لسنة 2013 والخاص بتفسير المادة 23 من الدستور العراقي الخاصة بالتغيير الديموغرافي. 

من جانب آخر قام وفد شلومو بزيارة ولقاء عدد من ابناء شعبنا في مركز المدينة من القلائل العائدين حيث عبروا عن رفضهم لجعل تلكيف مركزا لايواء المتهمين في قضايا الارهاب ومقاتلي دولة الخلافة الاسلامية بسبب حبس واحتجاز هذا العدد الهائل من المتهمين بين الاحياء السكنية حيث يولد الشعور بالخوف وعدم الاطمئنان من المدينة ومما يزيد الوضع تعقيداً هو تعدد مراكز القرار في المدينة من القوات العسكرية والحشود المتنوعة الماسكة للارض في قضاء تلكيف من غير اهالي المنطقة نفسها.

كما اطلع وفد شلومو لعمليات التغيير الديموغرافي التي طالت مناطق المسيحيين في مدينة تلكيف وهي من اهم الاسباب بعدم اطمئنان عودة المسيحيين الى بلداتهم جراء تلك الاوضاع غير الطبيعية في سهل نينوى .













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4669 ثانية