المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 1106 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 12:08:33 |

منظمة شلومو للتوثيق: المسيحيون في تلكيف يعبرون عن استيائهم من الاوضاع المزرية وعمليات التغيير الديموغرافي تطال مدينتهم وسهل نينوى مرة اخرى

 

عشتار تيفي كوم/

عنكاوا/ اربيل

زار وفد من منظمة شلومو للتوثيق برئاسة السيد فارس ججو وكل من السادة طاهر سعيد متي وصباح رفو وكامل زومايا صباح يوم الاحد العاشر من آذار ٢٠١٩ السيد باسم بلو قائم مقام قضاء تلكيف حيث تطرق الجانبان الى التحديات المعقدة  التي يواجهها ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني بعد تحرير مناطقه في سهل نينوى بشكل عام وتلكيف بشكل خاص ، وتم البحث في الجرائم التي ارتكبت وما تزال في قضاء تلكيف وكذلك سبل عودة أهالي تلكيف الأصليين وأسباب عدم العودة وايضاً موضوع التغيير الديموغرافي الحاصل في تلكيف بسبب قرارات النظام السابق وعمليات التغيير الديموغرافي بعد التحرير من براثن دولة الخلافة الاسلامية وكيفية التعامل مع قرار المحكمة الاتحادية المرقم 65 لسنة 2013 والخاص بتفسير المادة 23 من الدستور العراقي الخاصة بالتغيير الديموغرافي. 

من جانب آخر قام وفد شلومو بزيارة ولقاء عدد من ابناء شعبنا في مركز المدينة من القلائل العائدين حيث عبروا عن رفضهم لجعل تلكيف مركزا لايواء المتهمين في قضايا الارهاب ومقاتلي دولة الخلافة الاسلامية بسبب حبس واحتجاز هذا العدد الهائل من المتهمين بين الاحياء السكنية حيث يولد الشعور بالخوف وعدم الاطمئنان من المدينة ومما يزيد الوضع تعقيداً هو تعدد مراكز القرار في المدينة من القوات العسكرية والحشود المتنوعة الماسكة للارض في قضاء تلكيف من غير اهالي المنطقة نفسها.

كما اطلع وفد شلومو لعمليات التغيير الديموغرافي التي طالت مناطق المسيحيين في مدينة تلكيف وهي من اهم الاسباب بعدم اطمئنان عودة المسيحيين الى بلداتهم جراء تلك الاوضاع غير الطبيعية في سهل نينوى .













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9319 ثانية