غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 943 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 10:25:52 |

وفد رفيع من البيت الأبيض الأمريكي يزورالمتحف السرياني في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

زار وفد رفيع المستوى من البيت الأبيض الأمريكي متحف التراث السرياني، يوم السبت 9/3/2018. ضم الوفد الزائر السيدة (ستيفاني دوبيتش) المستشارة الخاصة بمكتب نائب الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال  أفريقيا والسيد (ماثيو زايس) مدير ملف العراق بمجلس الأمن القومي الأمريكي والممثل الخاص الأمريكي المسؤول عن برنامج مساعدة الاقليات في العراق (ماكس برايموراك) يرافقهم السيد (ستيفن فيغن) القنصل الأمريكي العام أربيل. وكان في استقبالهم السيد كلدو رمزي مدير متحف التراث السرياني.

على طاولة غداء العمل، جرت مناقشة جملة من القضايا المتمحورة حول الأوضاع الإنسانية لأبناء المكونات الأصلية في العراق، لاسيما المسيحيين والإيزديين، وآليات دعم هذه المكونات من الناحية الثقافية والسبل الكفيلة بالمحافظة على إرثهم الثقافي والحضاري وبحث إمكانيات مؤازرة عودة النازحين  الى مناطقهم الأصلية وبقائهم في أرض آبائهم وأجدادهم كونهم من المكونات الأصلية الأصيلة في العراق.

وشارك في الاجتماع  المدير التنفيذي لمنظمة كابني (الخورأسقف عمانوئيل يوخنا)، والسيد (آشور سركون) رئيس الجمعية الآشورية الخيرية والسيدة (سوزان سفر) مديرة منظمة (داك) لتنمية المرأة الأيزيدية، والسيد (جميل جومر) مستشار منظمة يزدا ومدير البرنامج التعليمي بها. كما جال الوفد الزائرفي صالات المتحف واستمع إلى شروح تفصيلية عما يضمه من الأزياء  الشعبية لقرى وبلدات أبناء شعبنا ومقتنياته النادرة التي تقدم صورة عن حياة القرى المسيحية في بدايات وأواسط القرن المنصرم فضلا عن المخطوطات النفيسة وصور وسير رواد النهضة الثقافية والقومية لشعبنا. قدّم بعدها مدير المتحف هدايا تذكارية للزائرين من المشغولات التراثية لموظفات المتحف.

ثم دوَّن الضيوف في سجل الزيارات كلمات عبرت عن إعجابهم البالغ بما شاهدوه وتقديرهم العالي للجهود المبذولة في جمع وتنظيم وعرض هذه المقتنيات وفق أحدث الطرق المتبعة في المتاحف العالمية، ولما له من خصوصية باعتباره الأول والوحيد في الإقليم والعراق الذي يعرض تراث وثقافة وحضارة هذا المكون الأصلي.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1178 ثانية