المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 854 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 10:25:52 |

وفد رفيع من البيت الأبيض الأمريكي يزورالمتحف السرياني في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

زار وفد رفيع المستوى من البيت الأبيض الأمريكي متحف التراث السرياني، يوم السبت 9/3/2018. ضم الوفد الزائر السيدة (ستيفاني دوبيتش) المستشارة الخاصة بمكتب نائب الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال  أفريقيا والسيد (ماثيو زايس) مدير ملف العراق بمجلس الأمن القومي الأمريكي والممثل الخاص الأمريكي المسؤول عن برنامج مساعدة الاقليات في العراق (ماكس برايموراك) يرافقهم السيد (ستيفن فيغن) القنصل الأمريكي العام أربيل. وكان في استقبالهم السيد كلدو رمزي مدير متحف التراث السرياني.

على طاولة غداء العمل، جرت مناقشة جملة من القضايا المتمحورة حول الأوضاع الإنسانية لأبناء المكونات الأصلية في العراق، لاسيما المسيحيين والإيزديين، وآليات دعم هذه المكونات من الناحية الثقافية والسبل الكفيلة بالمحافظة على إرثهم الثقافي والحضاري وبحث إمكانيات مؤازرة عودة النازحين  الى مناطقهم الأصلية وبقائهم في أرض آبائهم وأجدادهم كونهم من المكونات الأصلية الأصيلة في العراق.

وشارك في الاجتماع  المدير التنفيذي لمنظمة كابني (الخورأسقف عمانوئيل يوخنا)، والسيد (آشور سركون) رئيس الجمعية الآشورية الخيرية والسيدة (سوزان سفر) مديرة منظمة (داك) لتنمية المرأة الأيزيدية، والسيد (جميل جومر) مستشار منظمة يزدا ومدير البرنامج التعليمي بها. كما جال الوفد الزائرفي صالات المتحف واستمع إلى شروح تفصيلية عما يضمه من الأزياء  الشعبية لقرى وبلدات أبناء شعبنا ومقتنياته النادرة التي تقدم صورة عن حياة القرى المسيحية في بدايات وأواسط القرن المنصرم فضلا عن المخطوطات النفيسة وصور وسير رواد النهضة الثقافية والقومية لشعبنا. قدّم بعدها مدير المتحف هدايا تذكارية للزائرين من المشغولات التراثية لموظفات المتحف.

ثم دوَّن الضيوف في سجل الزيارات كلمات عبرت عن إعجابهم البالغ بما شاهدوه وتقديرهم العالي للجهود المبذولة في جمع وتنظيم وعرض هذه المقتنيات وفق أحدث الطرق المتبعة في المتاحف العالمية، ولما له من خصوصية باعتباره الأول والوحيد في الإقليم والعراق الذي يعرض تراث وثقافة وحضارة هذا المكون الأصلي.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7376 ثانية