بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2
| مشاهدات : 2167 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 10:25:52 |

وفد رفيع من البيت الأبيض الأمريكي يزورالمتحف السرياني في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

زار وفد رفيع المستوى من البيت الأبيض الأمريكي متحف التراث السرياني، يوم السبت 9/3/2018. ضم الوفد الزائر السيدة (ستيفاني دوبيتش) المستشارة الخاصة بمكتب نائب الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال  أفريقيا والسيد (ماثيو زايس) مدير ملف العراق بمجلس الأمن القومي الأمريكي والممثل الخاص الأمريكي المسؤول عن برنامج مساعدة الاقليات في العراق (ماكس برايموراك) يرافقهم السيد (ستيفن فيغن) القنصل الأمريكي العام أربيل. وكان في استقبالهم السيد كلدو رمزي مدير متحف التراث السرياني.

على طاولة غداء العمل، جرت مناقشة جملة من القضايا المتمحورة حول الأوضاع الإنسانية لأبناء المكونات الأصلية في العراق، لاسيما المسيحيين والإيزديين، وآليات دعم هذه المكونات من الناحية الثقافية والسبل الكفيلة بالمحافظة على إرثهم الثقافي والحضاري وبحث إمكانيات مؤازرة عودة النازحين  الى مناطقهم الأصلية وبقائهم في أرض آبائهم وأجدادهم كونهم من المكونات الأصلية الأصيلة في العراق.

وشارك في الاجتماع  المدير التنفيذي لمنظمة كابني (الخورأسقف عمانوئيل يوخنا)، والسيد (آشور سركون) رئيس الجمعية الآشورية الخيرية والسيدة (سوزان سفر) مديرة منظمة (داك) لتنمية المرأة الأيزيدية، والسيد (جميل جومر) مستشار منظمة يزدا ومدير البرنامج التعليمي بها. كما جال الوفد الزائرفي صالات المتحف واستمع إلى شروح تفصيلية عما يضمه من الأزياء  الشعبية لقرى وبلدات أبناء شعبنا ومقتنياته النادرة التي تقدم صورة عن حياة القرى المسيحية في بدايات وأواسط القرن المنصرم فضلا عن المخطوطات النفيسة وصور وسير رواد النهضة الثقافية والقومية لشعبنا. قدّم بعدها مدير المتحف هدايا تذكارية للزائرين من المشغولات التراثية لموظفات المتحف.

ثم دوَّن الضيوف في سجل الزيارات كلمات عبرت عن إعجابهم البالغ بما شاهدوه وتقديرهم العالي للجهود المبذولة في جمع وتنظيم وعرض هذه المقتنيات وفق أحدث الطرق المتبعة في المتاحف العالمية، ولما له من خصوصية باعتباره الأول والوحيد في الإقليم والعراق الذي يعرض تراث وثقافة وحضارة هذا المكون الأصلي.














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5903 ثانية