المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 854 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 10:25:11 |

نشطاء مدنيّون من مختلف مكوّنات قضاء الحمدانية يزرعون وينظّفون شوارع مدينة بغديدا

 

 عشتار تيفي كوم/

متابعة – جميل الجميل

  قام مجموعة من نشطاء وناشطات مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى – مركز الحمدانية بالتعاون مع عمّال البلدية والإحتفاء بهم بعد الإنتهاء من تشجير أحّد الشوارع وتنظيفه وغسله بعد الإهمال الحكومي لهذا الشارع صباح هذا اليوم المصادف 10 آذار 2019.

 إنطلقت الحملة بالحديث عن المشروع وأهدافه ومن ثمّ البدء بتنظيف أحّد أفرع شارع السينما الرئيسي في مدينة بغديدا ، بمشاركة النشطاء وعمال البلدية وبعد إنتهاء التنظيف تم تشجير أحّد الأرصفة الرئيسية بأشجار الزينة.

 قال ستيفن حبيب  " تأتي هذه الأنشطة لتهيئة الأجواء الخاصة بمشاريع بناء السلام والناس يحتاجون إلى أنشطة مجتمعية وخدمية ومن ثمّ تبدأ البيئة جاهزة لتعزيز السلام والتسامح بين المجتمعات التي تأثرت بالنزاع".

 وأضافت أم فادي  " شكرا لهذه المبادرة التي لم نراها من قبل ، كونها الفريدة من نوعها أن يتعاون النشطاء مع عمال النظافة وينظّفون الشوارع ويشجّرون ليتركوا بصمة رائعة".

 جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد إنقسم إلى قسمين : القسم الأول هو إعادة وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وسيشمل عدّة أنشطة وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى الإيطالية UPP .

 























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9855 ثانية