غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 10:25:11 |

نشطاء مدنيّون من مختلف مكوّنات قضاء الحمدانية يزرعون وينظّفون شوارع مدينة بغديدا

 

 عشتار تيفي كوم/

متابعة – جميل الجميل

  قام مجموعة من نشطاء وناشطات مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى – مركز الحمدانية بالتعاون مع عمّال البلدية والإحتفاء بهم بعد الإنتهاء من تشجير أحّد الشوارع وتنظيفه وغسله بعد الإهمال الحكومي لهذا الشارع صباح هذا اليوم المصادف 10 آذار 2019.

 إنطلقت الحملة بالحديث عن المشروع وأهدافه ومن ثمّ البدء بتنظيف أحّد أفرع شارع السينما الرئيسي في مدينة بغديدا ، بمشاركة النشطاء وعمال البلدية وبعد إنتهاء التنظيف تم تشجير أحّد الأرصفة الرئيسية بأشجار الزينة.

 قال ستيفن حبيب  " تأتي هذه الأنشطة لتهيئة الأجواء الخاصة بمشاريع بناء السلام والناس يحتاجون إلى أنشطة مجتمعية وخدمية ومن ثمّ تبدأ البيئة جاهزة لتعزيز السلام والتسامح بين المجتمعات التي تأثرت بالنزاع".

 وأضافت أم فادي  " شكرا لهذه المبادرة التي لم نراها من قبل ، كونها الفريدة من نوعها أن يتعاون النشطاء مع عمال النظافة وينظّفون الشوارع ويشجّرون ليتركوا بصمة رائعة".

 جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد إنقسم إلى قسمين : القسم الأول هو إعادة وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وسيشمل عدّة أنشطة وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى الإيطالية UPP .

 























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7439 ثانية