الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1317 | مشاركات: 0 | 2019-03-09 10:25:12 |

البابا فرنسيس: السلام هو امرأة، يولد مجدّداً وعلى الدوام من حنان الأمهات

البابا فرنسيس: السلام هو امرأة، يولد مجدّداً وعلى الدوام من حنان الأمهات (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان وفدًا من الـ " American Jewish Commitee " وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال أن نعزز في الزمن علاقات أخوية هو عطية وفي الوقت عينه دعوة من الله. أيها الأصدقاء الأعزاء نحن مدعوون معًا لنبني جوّاً منزليًّا وعائليًّا ونختار بجميع قوانا المحبّة الإلهية التي تلهم الاحترام والتقدير لديانة الآخر. هذه ليست طيبة مفرطة بل هذا هو مستقبلنا.

تابع الأب الاقدس يقول أريد اليوم، في الثامن من آذار، أن أقول أيضًا شيئًا حول الإسهام الفريد للمرأة في بناء عالم يكون منزلاً للجميع. المرأة هي التي تجعل العالم جميلاً وتحرسه وتحافظ عليه حيًّا. هي تحمل إليه النعمة التي تجعل الأشياء جديدة والعناق الذي يدمج والشجاعة في بذل الذات. السلام هو امرأة. يولد مجدّداً وعلى الدوام من حنان الأمهات ولذلك فإن حلم السلام يتحقق بالنظر إلى المرأة. وبالتالي فإن كنا نهتمُّ للمستقبل وإن كنا نحلم بمستقبل سلام ينبغي علينا أن نفسح المجال للمرأة.

أضاف الحبر الأعظم يقول يشكل بالنسبة لي حاليًا مصدر قلقٍ كبير انتشار جوٍّ من الخبث والغضب في أماكن عديدة تتجذّر فيه تجاوزات حقد فظيعة. أفكّر بشكل خاص في التزايد الهمجي للاعتداءات المعادية للسامية في بلدان مختلفة. ولذلك أريد اليوم أيضًا أن أعيد التأكيد على أنّ السهر ضروري إزاء هذه الظاهرة، إذ أن التاريخ يعلّمنا إلى أين يمكنها أن تقودنا أشكال معاداة السامية هذه. أؤكّد مجدّداً أنّ أي شكل من أشكال معاداة السامية يمثّل بالنسبة لأي مسيحي إنكارًا لأصله وتناقضًا قطعيًّا.

تابع البابا فرنسيس يقول في الكفاح ضدّ الحقد ومعادات السامية يشكّل أداةً مهمّةً الحوار بين الأديان، الموجه لتعزيز الالتزام من أجل السلام والاحترام المتبادل وحماية الحياة والحرية الدينية والحفاظ على الخليقة. بالإضافة إلى ذلك يتشارك اليهود والمسيحيون إرثًا روحيّاً غنيّاً يسمح بفعل العديد من الأمور الخيرة معاً. في وقت يتعرض فيه الغرب لعلمنة تسلب الشخصية، على للمؤمنين البحث عن بعضهم البعض والتعاون لجعل الحب الإلهي أكثر مرئيّاً للإنسانية. وللقيام بتصرفات قرب ملموسة لمواجهة نمو اللامبالاة. في عالم تزداد فيه يوميّاً المسافة بين الكثيرين الذين يملكون القليل والقليلين الذين يملكون الكثير نحن مدعوون لكي نعتني بإخوتنا الفقراء والضعفاء والمرضى والأطفال والمسنّين.

أضاف الحبر الأعظم يقول في خدمة الإنسانية كما في حوارنا، ينتظر الشباب أن يشاركوا بشكل أكبر راغبين بأن يحلموا ومنفتحين على اكتشاف مُثل جديدة. لذلك أرغب بتسليط الضوء على أهمية تنشئة أجيال المستقبل في الحوار اليهودي المسيحي. إنَّ الالتزام المشترك في مجال تربية الشباب هو أيضاً أداة فعالة لمواجهة العنف وفتح طرق جديدة للسلام مع الجميع. وخلص البابا فرنسيس إلى القول أصدقائي الأعزاء إذ اشكركم على زيارتكم، أتمنى لكم كل الخير في التزامكم في تعزيز الحوار الداعم لتبادل مثمر بين الأديان والثقافات الثمينة جدا لمستقبلنا وللسلام. شالوم! 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6495 ثانية