البطريرك ساكو في لقائه بالمفكر د. عبد الجبار الرفاعي: المستقبل للفكر المنفتح ضمن الحوار والتعددية      القامشلي السورية تحتفل بعيد القديسة ريتا في كاتدرائية القديس يوسف للأرمن      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يتسلّم شهادة دكتوراه فخرية في اللاهوت من إكليريكية القديس فلاديمير اللاهوتية الأرثوذكسية      غبطة البطريرك يونان يزور فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون - بعبدا      كلارا عوديشو تلتقي بأبناء شعبنا من المخاترة والهيئة الاختيارية لعدد من قرانا في زاخو      الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 614 | مشاركات: 0 | 2019-03-09 10:25:12 |

البابا فرنسيس: السلام هو امرأة، يولد مجدّداً وعلى الدوام من حنان الأمهات

البابا فرنسيس: السلام هو امرأة، يولد مجدّداً وعلى الدوام من حنان الأمهات (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان وفدًا من الـ " American Jewish Commitee " وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال أن نعزز في الزمن علاقات أخوية هو عطية وفي الوقت عينه دعوة من الله. أيها الأصدقاء الأعزاء نحن مدعوون معًا لنبني جوّاً منزليًّا وعائليًّا ونختار بجميع قوانا المحبّة الإلهية التي تلهم الاحترام والتقدير لديانة الآخر. هذه ليست طيبة مفرطة بل هذا هو مستقبلنا.

تابع الأب الاقدس يقول أريد اليوم، في الثامن من آذار، أن أقول أيضًا شيئًا حول الإسهام الفريد للمرأة في بناء عالم يكون منزلاً للجميع. المرأة هي التي تجعل العالم جميلاً وتحرسه وتحافظ عليه حيًّا. هي تحمل إليه النعمة التي تجعل الأشياء جديدة والعناق الذي يدمج والشجاعة في بذل الذات. السلام هو امرأة. يولد مجدّداً وعلى الدوام من حنان الأمهات ولذلك فإن حلم السلام يتحقق بالنظر إلى المرأة. وبالتالي فإن كنا نهتمُّ للمستقبل وإن كنا نحلم بمستقبل سلام ينبغي علينا أن نفسح المجال للمرأة.

أضاف الحبر الأعظم يقول يشكل بالنسبة لي حاليًا مصدر قلقٍ كبير انتشار جوٍّ من الخبث والغضب في أماكن عديدة تتجذّر فيه تجاوزات حقد فظيعة. أفكّر بشكل خاص في التزايد الهمجي للاعتداءات المعادية للسامية في بلدان مختلفة. ولذلك أريد اليوم أيضًا أن أعيد التأكيد على أنّ السهر ضروري إزاء هذه الظاهرة، إذ أن التاريخ يعلّمنا إلى أين يمكنها أن تقودنا أشكال معاداة السامية هذه. أؤكّد مجدّداً أنّ أي شكل من أشكال معاداة السامية يمثّل بالنسبة لأي مسيحي إنكارًا لأصله وتناقضًا قطعيًّا.

تابع البابا فرنسيس يقول في الكفاح ضدّ الحقد ومعادات السامية يشكّل أداةً مهمّةً الحوار بين الأديان، الموجه لتعزيز الالتزام من أجل السلام والاحترام المتبادل وحماية الحياة والحرية الدينية والحفاظ على الخليقة. بالإضافة إلى ذلك يتشارك اليهود والمسيحيون إرثًا روحيّاً غنيّاً يسمح بفعل العديد من الأمور الخيرة معاً. في وقت يتعرض فيه الغرب لعلمنة تسلب الشخصية، على للمؤمنين البحث عن بعضهم البعض والتعاون لجعل الحب الإلهي أكثر مرئيّاً للإنسانية. وللقيام بتصرفات قرب ملموسة لمواجهة نمو اللامبالاة. في عالم تزداد فيه يوميّاً المسافة بين الكثيرين الذين يملكون القليل والقليلين الذين يملكون الكثير نحن مدعوون لكي نعتني بإخوتنا الفقراء والضعفاء والمرضى والأطفال والمسنّين.

أضاف الحبر الأعظم يقول في خدمة الإنسانية كما في حوارنا، ينتظر الشباب أن يشاركوا بشكل أكبر راغبين بأن يحلموا ومنفتحين على اكتشاف مُثل جديدة. لذلك أرغب بتسليط الضوء على أهمية تنشئة أجيال المستقبل في الحوار اليهودي المسيحي. إنَّ الالتزام المشترك في مجال تربية الشباب هو أيضاً أداة فعالة لمواجهة العنف وفتح طرق جديدة للسلام مع الجميع. وخلص البابا فرنسيس إلى القول أصدقائي الأعزاء إذ اشكركم على زيارتكم، أتمنى لكم كل الخير في التزامكم في تعزيز الحوار الداعم لتبادل مثمر بين الأديان والثقافات الثمينة جدا لمستقبلنا وللسلام. شالوم! 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9758 ثانية