أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1313 | مشاركات: 0 | 2019-03-07 11:13:19 |

العجز التجاري لأمريكا يحطم الأرقام القياسية رغم وعود ترامب

Reuters Jonathan Ernst

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية الأربعاء أن العجز التجاري للولايات المتحدة بلغ العام الماضي مستوى غير مسبوق في تاريخ البلاد، (891.2 مليار دولار).

وحطّم العجز التجاري في التبادل التجاري بين واشنطن وبكين الأرقام القياسية أيضا، ببلوغه 419 مليار دولار، ما يكشف علو الرهانات وراء سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التوصل لاتفاق تجاري مع نظيره الصيني شي جين بينغ حتى نهاية الشهر.

وذكر تقرير للوزارة عام 2018 تأخر نشره بسبب الإغلاق الحكومي أوائل العام الجاري، أن العجز التجاري للبلاد حطم العام الماضي الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2006، على ذروة "فقاعة الإسكان" في البلاد، ما يعكس الأزمة المتصاعدة للعام الثالث على التوالي.

وأظهر قياس أوسع للفعالية التجارية يشمل قطاع الخدمات أيضا، عجزا تجاريا بمقدار 621 مليار دولار، ما يمثل تراجعا بأكثر من مائة مليار عن معدل آخر سنة لحكم الرئيس السابق باراك أوباما.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن هذه الأرقام تأتي خلافا لوعود ترامب الانتخابية باحتواء المشكلة "بسرعة"، وعلى الرغم من سياسة "أمريكا أولا" التي ينتهجها سيد البيت الأبيض للعام الثاني على التوالي، بما فيها زيادة الرسوم الجمروكية التي فرضها البيت الأبيض على بعض الواردات، بالدرجة الأولى من الصين.

ويرى خبراء اقتصاديون، أن العجز التجاري يتوسع بفعل طيف واسع من العوامل الاقتصادية، بما فيها النقص المستمر في المدخرات الوطنية والذي تفاقم بسبب تقليص ضريبة الدخل للشركات والأفراد العام الماضي.

ويشير الخبراء إلى أن الاتفاق التجاري الأوسع الذي يأمل ترامب في إبرامه قريبا مع الصين لن يغير الوضع جذريا وسيكون له تأثير على العجز بين الولايات المتحدة والصين فقط.

وخلصت دراسة أعدها بروفسور الاقتصاد في جامعة كولومبيا، دافيد واينستين، بالتعاون مع ماري أميتي من بنك نيويورك للاحتياطي الفيدرالي وستيفن جي ريدينغ من جامعة برينستون، إلى أن المواطن الأمريكي، لا سيما في الولايات الزراعية، هو من يدفع بالدرجة الأولى ثمن رسوم ترامب، خلافا لتصريحات الرئيس عن فعالية هذه الإجراءات.

وحذرت الدراسة من أن إبقاء الرسوم لعام جديد سيدفع العديد من الشركات الأمريكية إلى الاستثمار بمبالغ ملموسة في المصانع الصينية في مسعى لتحويل عملياتها إلى مناطق أكثر أمنا من الناحية الاقتصادية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5967 ثانية