العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1345 | مشاركات: 0 | 2019-03-06 10:38:57 |

أستراليا سترسل 57 لاجئا يمثلون خطرا أمنيا لمركز اعتقال للعلاج

سكوت موريسون رئيس الوزراء الأسترالي في صورة من أرشيف رويترز.

 

عشتارتيفي كوم- رويترز/

 

قال سكوت موريسون رئيس الوزراء الأسترالي يوم الأربعاء إنه سيجري إرسال 57 رجلا من طالبي اللجوء ممن تعتبرهم أستراليا يمثلون خطرا أمنيا إلى مركز اعتقال بجزيرة نائية في المحيط الهادي للعلاج.

ووفقا لسياسة الهجرة المتشددة في كانبيرا يجري رصد طالبي اللجوء الذين يحاولون الوصول لأستراليا بحرا وإرسالهم إلى معسكرات في بابوا غينيا الجديدة وجزيرة ناورو الصغيرة في جنوب المحيط الهادي وهي سياسة تواجه انتقادات دولية.

وفي فبراير شباط وجه البرلمان ضربة للحكومة عندما صوتت المعارضة ونواب مستقلون لصالح السماح للأطباء بنقل نحو ألف رجل وامرأة محتجزين في بابوا غينيا الجديدة إلى أستراليا إذا كانوا بحاجة للرعاية الطبية.

وتضمن التعديل بندا يسمح للحكومة برفض نقل أشخاص للعلاج إلا أن موريسون قال إن سلطة الرفض محدودة للغاية.

وأضاف أن طالبي اللجوء السبعة والخمسين الذين جرى تقييمهم على أنهم يمثلون ”تهديدا للأمن القومي“ متهمون بارتكاب جرائم مثل الاعتداء الجنسي ونشر صور متطرفة على الإنترنت. وتابع أنه سيجري علاجهم في مركز اعتقال في جزيرة كريسماس الواقعة على بعد نحو 1550 كيلومترا شمال غربي البر الرئيسي.

وقال موريسون للصحفيين خلال أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء أسترالي للجزيرة ”القوانين التي تم إقرارها تحرمنا من فرصة منع أشخاص من دخول أستراليا التي كان لا يمكن في أحوال أخرى أن يصلوا إليها قط“.

ويتهم معارضون موريسون، الذي تتراجع شعبيته بشكل كبير في نتائج استطلاعات الرأي، بمحاولة استغلال قضية أمن الحدود لتعزيز وضعه لدى الناخبين قبل الانتخابات المقررة في مايو أيار.

وقال بيل شورتن زعيم حزب العمال المعارض إن موريسون يقوم ”بحملة تسويق“.

وكانت مراكز الاعتقال في جزيرة كريسماس، التي أُغلقت العام الماضي بعد أن ظلت تعمل لمدة عشر سنوات، قضية أثرت على نتيجة انتخابات سابقة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6817 ثانية