المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 599 | مشاركات: 0 | 2019-03-05 10:49:38 |

أستراليا ترحب بدعوتها ودول أوقيانيا للمشاركة في الألعاب الآسيوية

 

عشتارتيفي كوم- بي ان سبورتس/

 

رحبت أستراليا الإثنين بدعوتها ودول قارة أوقيانيا للمشاركة في مسابقات رياضات أولمبية محددة ضمن الألعاب الآسيوية عام 2022 التي تستضيفها مدينة هانغجو الصينية، وذلك للمرة الأولى في الآسياد.

وأقرت الدعوة خلال اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في بانكوك في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية جون كوتس: "ترحب أستراليا بهذه الفرصة وسيكون هناك المزيد من الاهتمام من قبل باقي دول أوقيانيا".

أضاف "هذا أمر دفعت باتجاهه لأكثر من 20 عاماً (...) لقد كان مساراً طويلاً وسيعود في نهاية المطاف بفائدة على الرياضيين في هذه المنطقة".

وتقتصر الدعوة على كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية والمبارزة، ولم تشمل رياضات أخرى يتوقع أن يهيمن عليها الأستراليون مثل السباحة وسباقات الدراجات الهوائية على المضمار.

وأكد كوتس أنّه سيتم البحث في عدد الرياضيين الأستراليين الذين سيشاركون في الدورة، موضحاً: "ثمة حد أقصى في هذه الألعاب لعشرة آلاف رياضي، لذا ستكون هناك حاجة لاتخاذ بعض القرارات بشأن فرق الرجال والسيدات الأسترالية التي ستشارك".

أضاف "الأكيد هو مشاركتنا في هانغجو 2022، وهذه نتيجة إيجابية جداً بالنسبة لنا".

وتأتي هذه الدعوة ضمن سياق المطالبات المستمرة لأستراليا بتعزيز العلاقات بينها وبين المجلس الأولمبي الآسيوي الذي يرأسه الشيخ أحمد الفهد الصباح، بعدما حصلت على الموافقة من الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة لقدم لخوض المسابقات القارية الآسيوية.
وباتت أستراليا عضوا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 2006، وسبق لها أن شاركت في ألعاب شرق آسيا في أوساكا 2001 وفي دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في سابورو 2017.

وتعتبر دورة الألعاب الآسيوية ثاني أكبر حدث لتجمع الرياضيين بعد الألعاب الاولمبية، إذ يشارك فيها 10 آلاف رياضي ورياضية يتنافسون في 35 مسابقة، وكانت هانغجو المرشحة الوحيدة لنسخة 2022، وستصبح ثالث مدينة صينية مضيفة بعد بكين (1990) وغوانغجو (2010).

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9162 ثانية