أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 656 | مشاركات: 0 | 2019-03-05 09:54:11 |

البابا فرنسيس يعلن عن فتح أرشيف الفاتيكان السري المتعلق بحبرية بيوس الثاني عشر في 2 آذار 2020

البابا فرنسيس مستقبلا مسؤولي وموظفي أرشيف الفاتيكان السري 04 آذار مارس 2019

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

وجه البابا فرنسيس كلمة أعرب فيها عن سروره للقائهم، ورحّب بالجميع خاصا بالذكر المطران سيرجيو باغانو والبروفسور باولو فيان، وقال إن زيارتهم – وبعد مدة قصيرة من لقائهم وزيارة المكتبة الرسولية في الرابع من كانون الأول ديسمبر الفائت - تأتي في إطار إحياء الذكرى الثمانين لانتخاب خادم الله بيوس الثاني عشر حبرًا أعظم، وتحديدا في الثاني من آذار مارس من العام 1939. وأشار البابا فرنسيس في كلمته إلى أن شخصية بيوس الثاني عشر الذي قاد سفينة بطرس خلال لحظة من بين أكثر اللحظات حزنًا في القرن العشرين، كانت قد تمت دراستها في الكثير من جوانبها، وفي بعض الأحيان كانت موضع نقاش وحتى انتقاد. واليوم، وُضعت هذه الشخصية في الضوء الصحيح لصفاتها المتعددة: الراعوية قبل كل شيء، وأيضًا اللاهوتية والدبلوماسية.   

هذا وأشار البابا فرنسيس إلى أنه برغبة من البابا بندكتس السادس عشر، يعمل مسؤولو وموظفو أرشيف الفاتيكان السري، وأيضًا الأرشيف التاريخي للكرسي الرسولي ودولة حاضرة الفاتيكان، منذ العام 2006 وحتى اليوم، في مشروع مشترك لجرد وتحضير الوثائق الكثيرة الصادرة خلال حبرية بيوس الثاني عشر، والتي قد مكّن كل من البابا بولس السادس والبابا يوحنا بولس الثاني من الاطلاع على جزء منها، وتابع البابا فرنسيس كلمته شاكرًا الجميع على العمل الصبور والدقيق الذي تمّ القيام به خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية، والذي يتواصل لإنهاء عملية التحضير هذه. وأضاف أن عملهم يتم في الصمت وبعيدًا عن الصخب، وأشار إلى أنه يمكن تشبيهه بمعنى ما بزرع شجرة كبيرة، أغصانها ممتدة نحو السماء، إنما جذورها راسخة بقوة في الأرض.

وفي كلمته إلى مسؤولي وموظفي أرشيف الفاتيكان السري، أعلن البابا فرنسيس أنه - قرر فتح الأرشيف المتعلق بحبرية بيوس الثاني عشر حتى وفاته في كاستل غاندولفو في التاسع من تشرين الأول أكتوبر عام 1958 - أمام الباحثين. وأضاف البابا فرنسيس يقول إن فتح الأرشيف الفاتيكاني سيكون في الثاني من آذار مارس عام 2020، بعد عام تحديدًا على الذكرى الثمانين لانتخاب أوجينيو باتشيللي حبرًا أعظم. وفي ختام كلمته إلى مسؤولي وموظفي أرشيف الفاتيكان السري، شكر البابا فرنسيس الجميع على العمل الذي قاموا به، ومنح الكل بركته الرسولية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1734 ثانية