المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 775 | مشاركات: 0 | 2019-03-05 09:54:11 |

البابا فرنسيس يعلن عن فتح أرشيف الفاتيكان السري المتعلق بحبرية بيوس الثاني عشر في 2 آذار 2020

البابا فرنسيس مستقبلا مسؤولي وموظفي أرشيف الفاتيكان السري 04 آذار مارس 2019

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

وجه البابا فرنسيس كلمة أعرب فيها عن سروره للقائهم، ورحّب بالجميع خاصا بالذكر المطران سيرجيو باغانو والبروفسور باولو فيان، وقال إن زيارتهم – وبعد مدة قصيرة من لقائهم وزيارة المكتبة الرسولية في الرابع من كانون الأول ديسمبر الفائت - تأتي في إطار إحياء الذكرى الثمانين لانتخاب خادم الله بيوس الثاني عشر حبرًا أعظم، وتحديدا في الثاني من آذار مارس من العام 1939. وأشار البابا فرنسيس في كلمته إلى أن شخصية بيوس الثاني عشر الذي قاد سفينة بطرس خلال لحظة من بين أكثر اللحظات حزنًا في القرن العشرين، كانت قد تمت دراستها في الكثير من جوانبها، وفي بعض الأحيان كانت موضع نقاش وحتى انتقاد. واليوم، وُضعت هذه الشخصية في الضوء الصحيح لصفاتها المتعددة: الراعوية قبل كل شيء، وأيضًا اللاهوتية والدبلوماسية.   

هذا وأشار البابا فرنسيس إلى أنه برغبة من البابا بندكتس السادس عشر، يعمل مسؤولو وموظفو أرشيف الفاتيكان السري، وأيضًا الأرشيف التاريخي للكرسي الرسولي ودولة حاضرة الفاتيكان، منذ العام 2006 وحتى اليوم، في مشروع مشترك لجرد وتحضير الوثائق الكثيرة الصادرة خلال حبرية بيوس الثاني عشر، والتي قد مكّن كل من البابا بولس السادس والبابا يوحنا بولس الثاني من الاطلاع على جزء منها، وتابع البابا فرنسيس كلمته شاكرًا الجميع على العمل الصبور والدقيق الذي تمّ القيام به خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية، والذي يتواصل لإنهاء عملية التحضير هذه. وأضاف أن عملهم يتم في الصمت وبعيدًا عن الصخب، وأشار إلى أنه يمكن تشبيهه بمعنى ما بزرع شجرة كبيرة، أغصانها ممتدة نحو السماء، إنما جذورها راسخة بقوة في الأرض.

وفي كلمته إلى مسؤولي وموظفي أرشيف الفاتيكان السري، أعلن البابا فرنسيس أنه - قرر فتح الأرشيف المتعلق بحبرية بيوس الثاني عشر حتى وفاته في كاستل غاندولفو في التاسع من تشرين الأول أكتوبر عام 1958 - أمام الباحثين. وأضاف البابا فرنسيس يقول إن فتح الأرشيف الفاتيكاني سيكون في الثاني من آذار مارس عام 2020، بعد عام تحديدًا على الذكرى الثمانين لانتخاب أوجينيو باتشيللي حبرًا أعظم. وفي ختام كلمته إلى مسؤولي وموظفي أرشيف الفاتيكان السري، شكر البابا فرنسيس الجميع على العمل الذي قاموا به، ومنح الكل بركته الرسولية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9373 ثانية