الوفد الاعلامي لقناة عشتار الفضائية يشارك في حفل افتتاح قناة سوبورو تي في الفضائية / لبنان      ‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 604 | مشاركات: 0 | 2019-03-04 11:15:49 |

قائد عمليات كركوك يعلق على مشاركة البيشمركة ويكشف عن خطة جديدة للمحافظة

كركوك 23 شباط 2019، قائد عمليات كركوك، اللواء الركن سعد حربية خلال لقاءه عدد من وسائل الإعلام، تصوير: احمد قاسم

 

عشتارتيفي كوم- كركوك ناو/

 

وصف قائد العمليات المشتركة في كركوك، اللواء الركن سعد حربية، مشاركة قوات البيشمركة بالخطة الأمنية للمحافظة، بأنه “حديث سياسي وليس أمني”.

وقال حربية، إن “الخطة الجديدة تتضمن إعادة كافة القطعات التي كانت تمسك مدينة كركوك او جنوب غربي كركوك او المناطق بمحيط المدينة”.

"الان تم زيادة هذه القوات بحجم فرقة وهذا زاد من كثرة القوات وتعدد المصادر من الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب واللواء 61 من الفرقة الخاصة وايضا وضع كافة الموارد من كافة القوات الامنية تحت امرة قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة من اجل توحيد الجهد الاستخباري والجهد الميداني والخطة خلال ايام ستكون جاهزة من اجل حماية مناطق كركوك بالكامل".  هذا ما أكده حربية خلال حديثه لعدد من وسائل الإعلام بينها (كركوك ناو).

يذكر ان القوات الأمنية الاتحادية أعادت انتشارها في المناطق المتنازع عليها التي تخضع للمادة 140 من الدستور العراقي بضمنها كركوك في 16 تشرين الاول 2017، بعملية عسكرية تحت مسمى “فرض القانون”، ما دفع قوات البيشمركة الانسحاب منها بعد ثلاثة اعوام على انتشارها يها بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” على عدد من المدن في صلاح الدين وديالى وكركوك ونينوى.

وتابع حربية، أن الخطة تأتي لـ “فرض القانون وكذلك فرض التعليمات في كافة مناطق كركوك، والمقر المتقدم جاء من اجل الجميع ليكون الامر واحد ويكون التعاون مع مقر واحد في المحافظة”.

وبشأن القوات المشاركة، قال حربية إن ” كل موارد وزارة الداخلية وكل موارد وزارة الدفاع كل موارد القوات الامنية سواء الحشد الشعبي والحشد العشائري هي تحت امرة المقر المتقدم”.

وفي معرض رده على سؤال بشأن مشاركة قوات البيشمركة، قال حربية أن “الامر واضح كل موارد وزارة الدفاع والداخلية فقط.. وهذا موضوع سياسي وليس أمني”.

وحسب مصادر عسكرية وسياسية أكدت في تصريحات صحفية سابقة ان قوات البيشمركة ستكون ضمن تشكيلات غرفة عمليات كركوك المشتركة اضافة الى وجود مستشارين أمريكيين، ويكون مقرها قاعدة كيوان العسكرية شمال غربي المحافظة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7061 ثانية