صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 703 | مشاركات: 0 | 2019-03-04 11:15:49 |

قائد عمليات كركوك يعلق على مشاركة البيشمركة ويكشف عن خطة جديدة للمحافظة

كركوك 23 شباط 2019، قائد عمليات كركوك، اللواء الركن سعد حربية خلال لقاءه عدد من وسائل الإعلام، تصوير: احمد قاسم

 

عشتارتيفي كوم- كركوك ناو/

 

وصف قائد العمليات المشتركة في كركوك، اللواء الركن سعد حربية، مشاركة قوات البيشمركة بالخطة الأمنية للمحافظة، بأنه “حديث سياسي وليس أمني”.

وقال حربية، إن “الخطة الجديدة تتضمن إعادة كافة القطعات التي كانت تمسك مدينة كركوك او جنوب غربي كركوك او المناطق بمحيط المدينة”.

"الان تم زيادة هذه القوات بحجم فرقة وهذا زاد من كثرة القوات وتعدد المصادر من الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب واللواء 61 من الفرقة الخاصة وايضا وضع كافة الموارد من كافة القوات الامنية تحت امرة قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة من اجل توحيد الجهد الاستخباري والجهد الميداني والخطة خلال ايام ستكون جاهزة من اجل حماية مناطق كركوك بالكامل".  هذا ما أكده حربية خلال حديثه لعدد من وسائل الإعلام بينها (كركوك ناو).

يذكر ان القوات الأمنية الاتحادية أعادت انتشارها في المناطق المتنازع عليها التي تخضع للمادة 140 من الدستور العراقي بضمنها كركوك في 16 تشرين الاول 2017، بعملية عسكرية تحت مسمى “فرض القانون”، ما دفع قوات البيشمركة الانسحاب منها بعد ثلاثة اعوام على انتشارها يها بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” على عدد من المدن في صلاح الدين وديالى وكركوك ونينوى.

وتابع حربية، أن الخطة تأتي لـ “فرض القانون وكذلك فرض التعليمات في كافة مناطق كركوك، والمقر المتقدم جاء من اجل الجميع ليكون الامر واحد ويكون التعاون مع مقر واحد في المحافظة”.

وبشأن القوات المشاركة، قال حربية إن ” كل موارد وزارة الداخلية وكل موارد وزارة الدفاع كل موارد القوات الامنية سواء الحشد الشعبي والحشد العشائري هي تحت امرة المقر المتقدم”.

وفي معرض رده على سؤال بشأن مشاركة قوات البيشمركة، قال حربية أن “الامر واضح كل موارد وزارة الدفاع والداخلية فقط.. وهذا موضوع سياسي وليس أمني”.

وحسب مصادر عسكرية وسياسية أكدت في تصريحات صحفية سابقة ان قوات البيشمركة ستكون ضمن تشكيلات غرفة عمليات كركوك المشتركة اضافة الى وجود مستشارين أمريكيين، ويكون مقرها قاعدة كيوان العسكرية شمال غربي المحافظة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7811 ثانية