الوفد الاعلامي لقناة عشتار الفضائية يشارك في حفل افتتاح قناة سوبورو تي في الفضائية / لبنان      ‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 616 | مشاركات: 0 | 2019-03-03 11:44:18 |

التسول يشوه شوارع بغداد والسلطات تطلق حملة لمكافحته

لم يكن منظر تسول الاطفال والنساء جديداً في شوارع واحدة من اغنى الدول في العالم خصوصاً وان الفقر فيها متأصل منذ سنوات (صورة ارشيفية)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

يطرق رجال ونساء وأطفال حفاة في ملابس رثة نوافذ السيارات ويلاحقون مرتادي الاسواق ويقفون عند بوابات المساجد والمطاعم أملاً في الحصول على النقود. ولم تقتصر هذه الظاهرة على المستولين المحليين بل من جنسيات اخرى.

ولم يكن منظر تسول الاطفال والنساء جديداً في شوارع واحدة من اغنى الدول في العالم لكن الفقر فيها متأصل منذ سنوات رغم الثروة الهائلة.

وقال مجلس القضاء العراقي في بيان صدر السبت إن من بين قضايا أخرى، اصبح التسول "ظاهرة عامة" ويتعين محاسبة مرتكبيها.

وكان القضاء يشير فيما يبدو الى أن ظاهرة التسول يقف خلفها اشخاص يجبرون الاطفال على مزاحمة الناس في الشوارع لطلب الأموال.

وسبق أن حذر مسؤولون عراقيون من ان الاطفال المتسولين يمكن استغلالهم في جرائم اخطر.

وبعد تقرير القضاء بيوم، بدأت السلطات المحلية في بغداد صباح الأحد بملاحقة المتسولين في شوارع العاصمة. ولا يعرف ما اذا كانت الحملة ستشمل مدناً اخرى.

وقالت شرطة بغداد في بيان إن مفارزها بدأت في تنفيذ "حملة لمكافحة التسول في العاصمة والقبض على كل من يقوم بالتسول في شوارع وتقاطعات العاصمة".

ولم يذكر البيان أي تفاصيل اخرى ولا اعداد من تم اعتقالهم.

وكثيرا ما يجبر الاباء اطفالهم على التسول.

وكانت منظمات انسانية محلية ودولية قد ناشدت السلطات العراقية في مناسبات عديدة، باتخاذ اجراءات صارمة لمكافحة التسول القسري.

ولا توجد احصائية دقيقة عن اعداد المتسولين في شوارع بغداد وباقي مدن البلاد، غير أن اعدادهم بدأت تتزايد مع دخول متسولين من جنسيات اخرى لاسيما من دول الجوار.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7973 ثانية