صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 626 | مشاركات: 0 | 2019-03-02 10:29:35 |

الفريق جبار ياور الأمين العام لوزارة البيشمركة: 500 ألف ضحايا الإرهاب بالعراق منذ 2003

 

عشتار تيفي كوم - الاناضول/

أعلن الفريق جبار ياور، الأمين العام لوزارة البيشمركة بإقليم شمال العراق، أن أكثر من 500 ألف من عناصرها ومن المدنيين والقوات الأمنية والأمريكية، سقطوا منذ 2003، بين قتيل وجريح ”جراء الإرهاب“.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ”ياور“ بمنتدى أربيل السنوي الأول حول الأمن والسيادة في الشرق الأوسط، والذي انطلق الجمعة، بإقليم شمال العراق.

وقال ياور: ”حصلنا، وبصعوبة بالغة، على إحصائيات خاصة عن ضحايا الإرهاب في العراق“.

وأضاف أنّ ”الخسائر البشرية في العراق منذ 2003 حتى الآن، جراء الإرهاب، تقدر بـ539 ألف و550 شخص بين قتيل وجريح“.

وأوضح أن من بين الضحايا ”395 ألف و549 مدنيًا، و180 ألفًا من القوات الأمنية“، فيما ”بلغت خسائر القوات الأمريكية في العراق، منذ العام المذكور، 4 آلاف و384 قتيلًا، و32 ألفًا و180 مصابًا“.

أما خسائر قوات البيشمركة منذ بداية حرب داعش في 2014، فقد بلغت ألفًا و720 قتيلًا، و10 آلاف و729 جريحًا، إلى جانب 44 مفقودًا، وآلاف المفقودين من الإيزيديين والمسيحيين والأكراد وغيرهم.

ولفت ياور إلى أن ”داعش نفذ مئات من العمليات في عدة مناطق، بعد إعلان الانتصار عليه“.

وشدد على أن ”حل المشكلة الأمنية يكون من خلال مواصلة الحوار بين أربيل وبغداد، واستمرار التفاهمات بين الكتل لاختيار وزيري الداخلية والدفاع وبدء حملة إعلامية للتصالح“.

فيما أشار أن ”البيشمركة جزء من المنظومة العسكرية العراقية، وهي تؤدي فعليًا واجبات اتحادية دون أن يكون لها حقوق سيادية واتحادية، لكن هذا لم ينظم بقانون وهو سبب المشاكل“.

 

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0184 ثانية