الوفد الاعلامي لقناة عشتار الفضائية يشارك في حفل افتتاح قناة سوبورو تي في الفضائية / لبنان      ‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 538 | مشاركات: 0 | 2019-03-02 10:29:35 |

الفريق جبار ياور الأمين العام لوزارة البيشمركة: 500 ألف ضحايا الإرهاب بالعراق منذ 2003

 

عشتار تيفي كوم - الاناضول/

أعلن الفريق جبار ياور، الأمين العام لوزارة البيشمركة بإقليم شمال العراق، أن أكثر من 500 ألف من عناصرها ومن المدنيين والقوات الأمنية والأمريكية، سقطوا منذ 2003، بين قتيل وجريح ”جراء الإرهاب“.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ”ياور“ بمنتدى أربيل السنوي الأول حول الأمن والسيادة في الشرق الأوسط، والذي انطلق الجمعة، بإقليم شمال العراق.

وقال ياور: ”حصلنا، وبصعوبة بالغة، على إحصائيات خاصة عن ضحايا الإرهاب في العراق“.

وأضاف أنّ ”الخسائر البشرية في العراق منذ 2003 حتى الآن، جراء الإرهاب، تقدر بـ539 ألف و550 شخص بين قتيل وجريح“.

وأوضح أن من بين الضحايا ”395 ألف و549 مدنيًا، و180 ألفًا من القوات الأمنية“، فيما ”بلغت خسائر القوات الأمريكية في العراق، منذ العام المذكور، 4 آلاف و384 قتيلًا، و32 ألفًا و180 مصابًا“.

أما خسائر قوات البيشمركة منذ بداية حرب داعش في 2014، فقد بلغت ألفًا و720 قتيلًا، و10 آلاف و729 جريحًا، إلى جانب 44 مفقودًا، وآلاف المفقودين من الإيزيديين والمسيحيين والأكراد وغيرهم.

ولفت ياور إلى أن ”داعش نفذ مئات من العمليات في عدة مناطق، بعد إعلان الانتصار عليه“.

وشدد على أن ”حل المشكلة الأمنية يكون من خلال مواصلة الحوار بين أربيل وبغداد، واستمرار التفاهمات بين الكتل لاختيار وزيري الداخلية والدفاع وبدء حملة إعلامية للتصالح“.

فيما أشار أن ”البيشمركة جزء من المنظومة العسكرية العراقية، وهي تؤدي فعليًا واجبات اتحادية دون أن يكون لها حقوق سيادية واتحادية، لكن هذا لم ينظم بقانون وهو سبب المشاكل“.

 

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8645 ثانية