الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1675 | مشاركات: 0 | 2019-03-02 10:29:35 |

الفريق جبار ياور الأمين العام لوزارة البيشمركة: 500 ألف ضحايا الإرهاب بالعراق منذ 2003

 

عشتار تيفي كوم - الاناضول/

أعلن الفريق جبار ياور، الأمين العام لوزارة البيشمركة بإقليم شمال العراق، أن أكثر من 500 ألف من عناصرها ومن المدنيين والقوات الأمنية والأمريكية، سقطوا منذ 2003، بين قتيل وجريح ”جراء الإرهاب“.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ”ياور“ بمنتدى أربيل السنوي الأول حول الأمن والسيادة في الشرق الأوسط، والذي انطلق الجمعة، بإقليم شمال العراق.

وقال ياور: ”حصلنا، وبصعوبة بالغة، على إحصائيات خاصة عن ضحايا الإرهاب في العراق“.

وأضاف أنّ ”الخسائر البشرية في العراق منذ 2003 حتى الآن، جراء الإرهاب، تقدر بـ539 ألف و550 شخص بين قتيل وجريح“.

وأوضح أن من بين الضحايا ”395 ألف و549 مدنيًا، و180 ألفًا من القوات الأمنية“، فيما ”بلغت خسائر القوات الأمريكية في العراق، منذ العام المذكور، 4 آلاف و384 قتيلًا، و32 ألفًا و180 مصابًا“.

أما خسائر قوات البيشمركة منذ بداية حرب داعش في 2014، فقد بلغت ألفًا و720 قتيلًا، و10 آلاف و729 جريحًا، إلى جانب 44 مفقودًا، وآلاف المفقودين من الإيزيديين والمسيحيين والأكراد وغيرهم.

ولفت ياور إلى أن ”داعش نفذ مئات من العمليات في عدة مناطق، بعد إعلان الانتصار عليه“.

وشدد على أن ”حل المشكلة الأمنية يكون من خلال مواصلة الحوار بين أربيل وبغداد، واستمرار التفاهمات بين الكتل لاختيار وزيري الداخلية والدفاع وبدء حملة إعلامية للتصالح“.

فيما أشار أن ”البيشمركة جزء من المنظومة العسكرية العراقية، وهي تؤدي فعليًا واجبات اتحادية دون أن يكون لها حقوق سيادية واتحادية، لكن هذا لم ينظم بقانون وهو سبب المشاكل“.

 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5738 ثانية