وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 495 | مشاركات: 0 | 2019-02-28 10:00:30 |

برشلونة يكتسح غريمه ريال مدريد ليتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا

لويس سواريز سجل هدفين خلال الفوز 3-صفر على ريال مدريد في إياب نصف نهائي الكأس. 2019/02/27 رويترز

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

حقق برشلونة فوزا ساحقا 3-صفر على غريمه ريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، محرزا تأشيرة النهائي للمرة السادسة تواليا. وسجل أهداف برشلونة لويس سواريز (50 و73 من ركلة جزاء) ومدافع ريال رافايل فاران خطأ في مرمى فريقه (69)، ليلتقي الفائز من نصف النهائي الثاني الخميس بين ريال بيتيس وضيفه فالنسيا (2-2 ذهابا).

حسم برشلونة الفصل الأول من مواجهتي الكلاسيكو هذا الأسبوع مع غريمه ريال مدريد بفوزه الكبير عليه في عقر داره 3-صفر الأربعاء في إياب نصف نهائي الكأس، ليصبح أول فريق يبلغ النهائي ست مرات تواليا.

وسجل أهداف برشلونة لويس سواريز (50 و73 من ركلة جزاء) ومدافع ريال رافايل فاران خطأ في مرمى فريقه (69)، ليلتقي الفائز من نصف النهائي الثاني الخميس بين ريال بيتيس وضيفه فالنسيا (2-2 ذهابا).

ويلتقي الغريمان مرة ثانية السبت المقبل في الدوري على ملعب سانتياغو برنابيو أيضا، لكن في مسابقة الدوري حيث يتصدر برشلونة الترتيب بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني و9 نقاط عن ريال الذي تبخرت آماله بإحراز لقبه العشرين في مسابقة الكأس والأول بعد 2014.

وسيطر ريال مدريد على الشوط الأول بفضل تحركات وفرص جناحه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور (18 عاما) لكن دون نجاعة، وفي الثاني تفوق برشلونة بواقعيته وفاعلية سواريز أمام المرمى.

وجلس غاريث بيل بديلا للمرة السابعة في تسع مباريات مع ريال، وذلك بعد تعافيه من إصابة بربلة ساقه في كانون الثاني/يناير الماضي. فيما احتفظ لوكاس فاسكيز بمركزه في المقدمة إلى جانب كريم بنزيمة وفينسيوس جونيور.

وأرهق فينيسيوس جونيور دفاع برشلونة مهدرا أمامه أخطر فرص الشوط الأول، إذ كانت معظم فرص "الملكي" عبر البرازيلي اليافع الذي سدد خمس مرات على مرمى الضيوف.

وسدد فينيسيوس فوق العارضة (19)، ثم انطلق بسرعة من تقدم قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه وعكس الكرة إلى المتربص بنزيمة سددها ضعيفة صدها الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيغن ببراعة (37).

سدد بعدها فينيسيوس كرة خطيرة فوق العارضة بعد عرضية مقشرة من الظهير الأيسر سيرخيو ريغيلون (38)، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

لكن برشلونة خطف هدفا سريعا مطلع الشوط الثاني من انطلاقة سريعة لديمبيلي على الجهة اليسرى، فمرر عرضية إلى المرتبص سواريز سددها بيمناه أرضية قوية إلى يمين نافاس (50).

وعاند الحظ فينيسيوس مجددا عندما تلاعب ببيكيه ودفاع برشلونة، قبل أن يسدد كرة لولبية بجانب القائم الأيسر (67). دفع بعدها المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري بالجناح بايل بدلا من فاسكيز.

لكن برشلونة حسم المعركة منطقيا قبل ثلث ساعة على نهاية الوقت الأصلي، بعرضية جديدة من ديمبيلي لكن من الجهة اليمنى هذه المرة إلى سواريز أمام المرمى حاول قلب الدفاع فاران إبعادها لكنه تابعها بالخطأ في مرمى فريقه هدفا ثانيا للضيوف (69).

وبعد خطأ من لاعب الوسط كاسيميرو على سواريز داخل المنطقة، حصل برشلونة على ركلة جزاء تركها ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، لىسواريز سجلها ساقطة على طريقة بانينكا هدفا ثالثا (73).










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7309 ثانية