بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2019-02-23 09:57:14 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يبارك الهيكلة الجديدة لجمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 

 عشتار تيفي كوم/

بغية توفير الدعم الكامل لكنيسة المشرق الاشورية لقطاع شبابها، اعتمد غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لابرشيات، استراليا، نيوزلندا ولبنان، هيكلة جديدة لجمعية شباب الكنيسة لغرض تقديمها خدماتها الروحية والاجتماعية الى شريحة أكبر من الشباب، في سيدني، للاعمار من 18- 35، سنة.

 وفي الاجتماع المفتوح الذي خصص للشباب، في يوم الثلاثاء المصادف 19/02/2019، في قاعة قداسة البطريرك الراحل مار دنخا الرابع، تحدث غبطة المطران مار ميلس زيا عن الدور الكبير للشباب في اندماج وقيادة الكنيسة والامة الآشورية، ودور الكنيسة الموازي في دعم هذا القطاع من خلال تبني مؤسسات تهتم الى جانب التحصيل الايماني، دعم الافق المستقبلي للشباب.

 وأضاف غبطته، ان العالم متجه وباضطراد نحو تحييد كلمة الرب من كافة المجالات والانشطة البشرية والمؤسسات التربوية والحكومية، وان الكنيسة في دول عدة، تشهد نفور الشباب منها، وان أعداد حضور المؤمنين اليها أيام الاحاد، صادم جداً، وسنوياً تشهد دول عدة، اغلاقاً لمئات الكنائس فيها لتتحول الى مطاعم وأسواق وأندية لعدم ارتداد الاشخاص اليها.

وأعرب غبطته عن ضرورة ان تتبلور لدى الشباب الرؤية الدينية الصحيحة لحياتهم الرغيدة، وان لا يكون نجاحهم وسعادتهم، مرتبط بالمال بل بالرب يسوع المسيح لدفعهم في المسار الصحيح في بلاد الاغتراب، مع ضرورة ابتعادهم وتحصينهم من الانزلاق الى الانفاق المظلمة للمخدرات والجريمة، التي تشهد إعادة تعريف مفرداتها تحت تسميات جذابة لكي تكون مقبولة.

 وأكد غبطته على أهمية ان تضطلع الكنيسة بواجباتها تجاه أبنائها مبيناً انها في استراليا، قد تجاوزت دورها لما بين جدرانها، لتقوم بالعمل والاهتمام في المجالات التربوية والاجتماعية من خلال انشاء مدارس وبيوت لكبار السن لتحتضن الصغار والشباب والكبار، لكي لا يغيب عن مسيرة هؤلاء، الأفق الروحي والايماني.

وبين غبطته ان الكنيسة في سيدني تدعم مؤسسة الشباب بقيادة الخورأسقف نرساي يوخانس الذي يقوم بأداء واجباته الرائعة تجاه هذه الشريحة لحثهم على الالتصاق بالكنيسة، وانها قد خصصت مبلغاً سنوياً قدره، 120 الف دولار استرالي لدعم نشاطاتهم ومؤتمراتهم الشبابية لكي تزداد أواصرهم الايجابية معاً تحت انظار الكنيسة، كما تتواصل في خدمة المجتمع الأسترالي من خلال رفد الجامعات، بطلبة يتخرجون من كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، وبنسبة 80% من عدد خريجيها السنوي.

 واعلن غبطته وخلال هذا الاجتماع عن ان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، قد حدد يوم الاحد المصادف 26/5/2019 موعدا للرسامة الأسقفية للخورأسقف نرساي يوخانس في سيدني، مقدماً تهنئته له بهذه المناسبة وشاكراً إياه على كل الجهود التي قام بها لخدمة الأبرشية في استراليا ونيوزلندا.

ثم التقط غبطته برفقة الآباء الكهنة، صوراً مع كوادر شباب الجدد الذين تسلموا قيادة مؤسسة الشباب في جميع كنائس سيدني.

 وفي اليوم التالي، الاربعاء 20/2/2019، انطلق 300 طفلاً وطفلة، من جمعية أطفال كنيسة المشرق الاشورية في سيدني، بعامهم الجديد للدراسات الدينية، حيث تحتضن هذه الجمعية الاعمار من 3 – 13 عاماً وتهدف من خلالها، الاستنارة الدينية لشريحة الاطفال عبر تخصيص اوقات تفاعلية روحية لهم، ممزوجة بخبرات حياتية تنبع من الانجيل، تحصنهم بها من الاغتراب عن الله مستقبلاً وتزرع فيهم كلمته من خلال وسائل ايضاح مناسبة، لتشجعيهم على التنفس من خلال الصلاة وقراءة الكتاب المقدس، كعناصر اساسية لبنائهم الروحي والذي يضمن سلوكهم الايجابي الثابت في معترك الغربة.

ويتولى الاشراف الروحي على هذه الجمعية، الخورأسقف نرساي يوخانس، سكرتير مطرانية كنيسة المشرق الاشورية في سيدني، ومجموعة من شمامسة وقادة التعليم الديني المسيحي لرابطة الشباب، اضافة الى وجود 40 متطوعاً ومتطوعة، يقومون بتقديم خدماتهم للاطفال.

وخصصت الكنيسة لهذه الجمعية وكمقر لها، مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية الاشورية في سيدني وبجميع امكانياتها لضمان نجاح سير العملية بأفضل وجه.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 

 


































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7036 ثانية