بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2019-02-23 09:39:53 |

البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

كرر البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي موقف الكنيسة من مسألة الزواج المدني الاختياري، معتبرًا "أن القوانين إلزامية. أما الكلام الذي يحكى من أن رجال الدين يعارضونه لأنهم "يطلّعون أموالا ولديهم هيمنة"، فهذا عيب"، مشيرًا إلى "أننا مع الزواج المدني الإلزامي، ونتعاطى مع أبناء كنيستنا ونفهمهم ماذا عليهم أن يقوموا به".

وبعد لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية، سئل البطريرك الراعي "عمّا إذا كان تطرق مع الرئيس ميشال عون إلى موضوع الزواج المدني الذي أثير مؤخرًا"، فأجاب: "طبعًا. إن هذا الموضوع لم يطرح منذ اليوم، بل منذ ايام المغفور له الرئيس الياس الهراوي، عندما تم طرح النظام الاختياري بخصوصه. وكان لنا يومها موقف ككنيسة، وتقدمنا بوثيقة في هذا الموضوع".

وأضاف: "نحن لسنا ضد الزواج المدني بالمطلق. ونقول: أعطونا قانونًا واحدًا في لبنان أو في العالم يحمل صفة: الاختياري. إن القوانين وفق ما درسنا جميعنا، من أول صفاته أنه إلزامي. وعندما يصدر قانون بصفة اختياري، فأنت تكون تعمل على تشقيف البلد وخلق مشاكل. عندما تعملون قانونًا مدنيًا إلزاميًا لجميع الناس، فإني آتي أنا الماروني إلى الموارنة، وأقول لهم: إنّ الزواج سرّ مقدّس من أسرار الكنيسة السبعة، وعليكم أن تلتزموا بها من المعمودية والتثبيت والقربان والتوبة ومسحة المرضى والكهنوت والزواج، ولقد أسسها الله وليس أنا. وإذا ما كان أحدكم فعلاً مسيحيًا ومارونيًا ملتزمًا فعليه أن يلتزم بها. صحّح وضعك وقم بزواجك الديني، فإمّا أن يجيبني عندها: نعم، أو أنا لست بمؤمن. فهل أنا من يدينه؟ إنّ ربنا هو الذي يدينه. لكن أن نقوم بتشقيف الناس، وكل أحد يقوم بما يريد، فهذا غير مقبول".

وخلص البطريرك الماروني إلى القول: "أعطونا قانونًا واحدًا في لبنان أو في أي بلد يكون اختياريًا. إن القوانين الزامية بحد ذاتها، من هذا المنطلق نحن نأخذ هذا الموضوع. أما الكلام الذي يحكى اليوم من أن رجال الدين يعارضون لأنهم "يطلّعون أموالا ولديهم هيمنة"، فهذا عيب أن يُحكى. نحن مع الزواج المدني الإلزامي ونتعاطى مع أبناء كنيستنا ونفهمهم ماذا عليهم أن يقوموا به".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6920 ثانية