بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 821 | مشاركات: 0 | 2019-02-23 09:39:53 |

البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

كرر البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي موقف الكنيسة من مسألة الزواج المدني الاختياري، معتبرًا "أن القوانين إلزامية. أما الكلام الذي يحكى من أن رجال الدين يعارضونه لأنهم "يطلّعون أموالا ولديهم هيمنة"، فهذا عيب"، مشيرًا إلى "أننا مع الزواج المدني الإلزامي، ونتعاطى مع أبناء كنيستنا ونفهمهم ماذا عليهم أن يقوموا به".

وبعد لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية، سئل البطريرك الراعي "عمّا إذا كان تطرق مع الرئيس ميشال عون إلى موضوع الزواج المدني الذي أثير مؤخرًا"، فأجاب: "طبعًا. إن هذا الموضوع لم يطرح منذ اليوم، بل منذ ايام المغفور له الرئيس الياس الهراوي، عندما تم طرح النظام الاختياري بخصوصه. وكان لنا يومها موقف ككنيسة، وتقدمنا بوثيقة في هذا الموضوع".

وأضاف: "نحن لسنا ضد الزواج المدني بالمطلق. ونقول: أعطونا قانونًا واحدًا في لبنان أو في العالم يحمل صفة: الاختياري. إن القوانين وفق ما درسنا جميعنا، من أول صفاته أنه إلزامي. وعندما يصدر قانون بصفة اختياري، فأنت تكون تعمل على تشقيف البلد وخلق مشاكل. عندما تعملون قانونًا مدنيًا إلزاميًا لجميع الناس، فإني آتي أنا الماروني إلى الموارنة، وأقول لهم: إنّ الزواج سرّ مقدّس من أسرار الكنيسة السبعة، وعليكم أن تلتزموا بها من المعمودية والتثبيت والقربان والتوبة ومسحة المرضى والكهنوت والزواج، ولقد أسسها الله وليس أنا. وإذا ما كان أحدكم فعلاً مسيحيًا ومارونيًا ملتزمًا فعليه أن يلتزم بها. صحّح وضعك وقم بزواجك الديني، فإمّا أن يجيبني عندها: نعم، أو أنا لست بمؤمن. فهل أنا من يدينه؟ إنّ ربنا هو الذي يدينه. لكن أن نقوم بتشقيف الناس، وكل أحد يقوم بما يريد، فهذا غير مقبول".

وخلص البطريرك الماروني إلى القول: "أعطونا قانونًا واحدًا في لبنان أو في أي بلد يكون اختياريًا. إن القوانين الزامية بحد ذاتها، من هذا المنطلق نحن نأخذ هذا الموضوع. أما الكلام الذي يحكى اليوم من أن رجال الدين يعارضون لأنهم "يطلّعون أموالا ولديهم هيمنة"، فهذا عيب أن يُحكى. نحن مع الزواج المدني الإلزامي ونتعاطى مع أبناء كنيستنا ونفهمهم ماذا عليهم أن يقوموا به".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8083 ثانية