البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 610 | مشاركات: 0 | 2019-02-22 19:06:02 |

المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع

ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء، أحمد الصافي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

حذرت المرجعية الدينية العليا في كربلاء، اليوم الجمعة، من الفوضى وتدهور المجتمع بسبب غياب سلطة القانون.

وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء احمد الصافي في خطبة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني اليوم ان "مشاكل بدأت تفتت الوجود الأسري والتعليمي المقدس وحرمة التعليم بدأت تفقد بعض الآثار، والجو العام بدأ لا يرعى كبيرا وصغيرا ومسائل يجب ان لاتظهر الى الشارع وبدأنا بحالة الفوضى وهي لا تنتهي الى تقنين وتحتاج الى جهد".

مضيفاً، "الوعي والإدراك يحتاج الى إيمان وليس كل من يدعي الوعي انه يمتلكه بل الوعي هو ادراك الظرف الذي نعيشه وادراك خطورة بعض الاشياء وحجم التداعيات الاجتماعية وهي لا ترتبط بشهادة جامعية والادراك هو ان نفهم المشاكل الاجتماعية قبل ان تنفتح بشكل مرعب".

منوهاً، انه "لابد من وجود رادع لأي فوضى فالأبن لا يجرأ التكلم مع ابيه كلاماً سيئا ويجب حفظ المقامات الاخرى وتارة يكون هناك رادع ديني او قانوني او عرفي او اخلاقي".

وأكد الصافي، انه "من غير الصحيح لأي شخصية دينية او مسؤولة ان تخالف القانون ولابد من حاضنة لمنع تدهور المجتمع وهناك شواهد كثيرة على ذلك لكنها غير مناسبة".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8400 ثانية