البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 1581 | مشاركات: 0 | 2019-02-21 12:00:18 |

مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا

يوهان كوسار ضابط الجيش السويسري السابق، يصل إلى المحكمة الجنائية الفدرالية في سويسرا مع محاميه يسار رافي و ومساعدة محامي الدفاع في بيلينزونا. (Keystone)

 

عشتارتيفي كوم- سويس اينفو/

 

وقف ضابط سابق في الجيش السويسري قاتل ضمن صفوف مقاتلين مسيحيين ضد الدولة الإسلامية في سوريا في محكمة عسكرية في بيلينزونا/ سويسرا امس الاربعاء. وهو متهم بتقويض قدرات سويسرا الدفاعية بالانضمام إلى جيش أجنبي.

وُلد يوهان كوسار في سان غالن وترعرع في تيسينو، وهو ينتمي إلى المجتمع السرياني، والسريان من أقدم المجتمعات المسيحية في شرق سوريا. وكان أيضا رقيبا في الجيش السويسري.

وقد اعترف بالتعاون في تأسيس ومشاركة أنشطة قوة خاصة (المجلس العسكري السرياني). ومهمة هذه القوة هي الدفاع عن السكان المسيحيين في سوريا، الذين تعرضوا للاضطهاد من قبل الدولة الإسلامية.

بعد عامين من القتال من أجل شعبه، تم اعتقال يوهان في بازل في عام 2015 عند عودته إلى سويسرا، واتهم بالقتال بشكل غير قانوني من أجل جيش أجنبي.

يوهان الذي يبلغ من العمر 37 عاماً الآن، يواجه ادعاءات بأنه يقوض القدرات الدفاعية للبلاد بانخراطه في جيش أجنبي، وهو أمر محظور بموجب المادة 94 من قانون العقوبات العسكري السويسري.

وردا على أسئلة التلفزيون السويسري الرسمي يوم الثلاثاء، رفض يوهان الاتهامات قائلا: "لا، أنا لا أعتبر نفسي مذنبا، بالتأكيد لا". وقال إنه "دافع عن أناس أبرياء" و "أنا لست نادما على ما فعلته - محاربة منظمة إرهابية - وإذا ما حدث هذا في سويسرا، فإنني سأكون أول من يقوم بمحاربته".

ووقف يوهان بجانب ابن عمه في المحكمة، والذي وجهت اليه هو الاخر تهمة مساعدة يوهان بتجنيد الأفراد من خلال الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك ويوتيوب.

ويواجه يوهان حكما بثلاث سنوات في السجن بموجب قانون العقوبات العسكري السويسري. وعادة تفرض المحكمة العسكرية عقوبات مالية في قضايا مماثلة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9384 ثانية