قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2430 | مشاركات: 0 | 2019-02-21 12:00:18 |

مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا

يوهان كوسار ضابط الجيش السويسري السابق، يصل إلى المحكمة الجنائية الفدرالية في سويسرا مع محاميه يسار رافي و ومساعدة محامي الدفاع في بيلينزونا. (Keystone)

 

عشتارتيفي كوم- سويس اينفو/

 

وقف ضابط سابق في الجيش السويسري قاتل ضمن صفوف مقاتلين مسيحيين ضد الدولة الإسلامية في سوريا في محكمة عسكرية في بيلينزونا/ سويسرا امس الاربعاء. وهو متهم بتقويض قدرات سويسرا الدفاعية بالانضمام إلى جيش أجنبي.

وُلد يوهان كوسار في سان غالن وترعرع في تيسينو، وهو ينتمي إلى المجتمع السرياني، والسريان من أقدم المجتمعات المسيحية في شرق سوريا. وكان أيضا رقيبا في الجيش السويسري.

وقد اعترف بالتعاون في تأسيس ومشاركة أنشطة قوة خاصة (المجلس العسكري السرياني). ومهمة هذه القوة هي الدفاع عن السكان المسيحيين في سوريا، الذين تعرضوا للاضطهاد من قبل الدولة الإسلامية.

بعد عامين من القتال من أجل شعبه، تم اعتقال يوهان في بازل في عام 2015 عند عودته إلى سويسرا، واتهم بالقتال بشكل غير قانوني من أجل جيش أجنبي.

يوهان الذي يبلغ من العمر 37 عاماً الآن، يواجه ادعاءات بأنه يقوض القدرات الدفاعية للبلاد بانخراطه في جيش أجنبي، وهو أمر محظور بموجب المادة 94 من قانون العقوبات العسكري السويسري.

وردا على أسئلة التلفزيون السويسري الرسمي يوم الثلاثاء، رفض يوهان الاتهامات قائلا: "لا، أنا لا أعتبر نفسي مذنبا، بالتأكيد لا". وقال إنه "دافع عن أناس أبرياء" و "أنا لست نادما على ما فعلته - محاربة منظمة إرهابية - وإذا ما حدث هذا في سويسرا، فإنني سأكون أول من يقوم بمحاربته".

ووقف يوهان بجانب ابن عمه في المحكمة، والذي وجهت اليه هو الاخر تهمة مساعدة يوهان بتجنيد الأفراد من خلال الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك ويوتيوب.

ويواجه يوهان حكما بثلاث سنوات في السجن بموجب قانون العقوبات العسكري السويسري. وعادة تفرض المحكمة العسكرية عقوبات مالية في قضايا مماثلة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5676 ثانية