البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 789 | مشاركات: 0 | 2019-02-21 10:15:44 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 17 شباط 2019، في مشاركته للمرة الثانية في مؤتمر ميونيخ للأمن، وضمن حلقة نقاش عن الوضع في سورية شارك فيها ممثلان عن وزارتَيْ الخارجية الأميركية والروسية ووزيرا الدفاع اللبناني والتركي، سأل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: ما هي مصلحة الشعب السوري في ما حصل في بلدهم سورية؟ كما استغرب قداسته مناقشة شؤون سورية في ظلّ غياب مسؤولين سوريين عن حلقة النقاش.
أشار قداسته إلى أنّ أحد وعود ما يُسمّى بالربيع العربي في منطقة الشرق الأوسط كان خلق عصر جديد من الديمقراطية حيث يحقّ للشعوب تقرير مستقبلهم وطريقة الحكم في بلدانهم. وتساءل قداسته لماذا إذاً لا يُسمَح للسوريين بتقرير مستقبلهم؟
كما أشار قداسته إلى المأساة الإنسانية والمعاناة الكبيرة التي يعيشها الشعب السوري بسبب العقوبات الأحادية التي فرضتها بعض الدول بشكل غير قانوني.
كما أكّد قداسته على ضرورة إيجاد حلّ سياسي للأزمة السورية وعودة جميع اللاجئين السوريين والنازحين، وطلب مساعدة جميع الجهات المعنية في الأزمة السورية في ما يخصّ المواضيع التالية:
١- مصير مطراني حلب المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم
٢- رفع العقوبات الأحادية غير القانونية التي فرضت على الشعب السوري
٣- والسماح للشعب السوري بتقرير مستقبله.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7097 ثانية