توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 844 | مشاركات: 0 | 2019-02-21 10:15:44 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 17 شباط 2019، في مشاركته للمرة الثانية في مؤتمر ميونيخ للأمن، وضمن حلقة نقاش عن الوضع في سورية شارك فيها ممثلان عن وزارتَيْ الخارجية الأميركية والروسية ووزيرا الدفاع اللبناني والتركي، سأل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: ما هي مصلحة الشعب السوري في ما حصل في بلدهم سورية؟ كما استغرب قداسته مناقشة شؤون سورية في ظلّ غياب مسؤولين سوريين عن حلقة النقاش.
أشار قداسته إلى أنّ أحد وعود ما يُسمّى بالربيع العربي في منطقة الشرق الأوسط كان خلق عصر جديد من الديمقراطية حيث يحقّ للشعوب تقرير مستقبلهم وطريقة الحكم في بلدانهم. وتساءل قداسته لماذا إذاً لا يُسمَح للسوريين بتقرير مستقبلهم؟
كما أشار قداسته إلى المأساة الإنسانية والمعاناة الكبيرة التي يعيشها الشعب السوري بسبب العقوبات الأحادية التي فرضتها بعض الدول بشكل غير قانوني.
كما أكّد قداسته على ضرورة إيجاد حلّ سياسي للأزمة السورية وعودة جميع اللاجئين السوريين والنازحين، وطلب مساعدة جميع الجهات المعنية في الأزمة السورية في ما يخصّ المواضيع التالية:
١- مصير مطراني حلب المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم
٢- رفع العقوبات الأحادية غير القانونية التي فرضت على الشعب السوري
٣- والسماح للشعب السوري بتقرير مستقبله.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8794 ثانية