البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 822 | مشاركات: 0 | 2019-02-20 10:09:54 |

البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

احتفل البابا فرنسيس صباح يوم الثلاثاء بالقداس في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان وتحدث في عظته عن محبة الله تجاهنا لافتا إلى أنه يحبنا بواسطة القلب لا من خلال الأفكار وحسب، وحثّ المؤمنين على أن يطلبوا منه نعمة البكاء أمام كوارث العالم وأمام المضطهدين ومن يموتون في الحروب عندما تُرمى القنابل وكأنها "سكاكر".

ذكّر البابا في عظته بالمعاناة التي يتعرض لها الأطفال الجائعون والأيتام والضعفاء والفقراء مشددا على ضرورة أن يكون للإنسان قلب مشابه لقلب الله، قادر على الشعور بالغضب وأيضا بالألم إزاء مآسي الآخرين: قلب يكون بشريا وإلهيا في الآن معا. وتوقف البابا عند رواية الطوفان من سفر التكوين مشيرا إلى الألم الذي شعر به الله إزاء شرور البشر إلى حد أنه ندم على خلقه الإنسان وقرر إزالته من على وجه الأرض. وأكد فرنسيس أن الله لديه مشاعر، ويمكن أن يتألم أيضا، مذكرا المؤمنين بأن الله الآب يحب الإنسان لكنه قادر في الوقت نفسه على الشعور بالغضب. وشدد على أن الرب يسوع جاء إلى هذا العالم ليمنحنا الحياة، وقد شعر بألم في قلبه، مشيرا إلى أن الله يحبنا من قلبه ليس من خلال الأفكار، وعندما يعاقبنا كأب يعاقب ابنه يفعل ذلك أيضا من صميم القلب، وهو يتألم أكثر منا.

وأضاف البابا أن علاقة المحبة بين الإنسان والله هي تماما كالعلاقة بين الابن وأبيه موضحا أن الأزمنة التي نعيش فيها اليوم ليست مختلفة تماما عن الزمن السابق للطوفان. وأشار إلى وجود مشاكل كبيرة في عالمنا اليوم، متحدثا عن الكوارث والفقر والأطفال الجائعين والأشخاص المضطهدين ومن يتعرضون للتعذيب، خاصا بالذكر الناس الذين يموتون في الحروب بسبب القنابل التي تُرمى وكأنها سكاكر. وتابع فرنسيس قائلا: "دعونا نفكر بالضعفاء والأطفال. ثمة عدد كبير من الأطفال الجائعين والمحرومين من التربية: ولا يسعهم أن ينموا بسلام. حُرموا من أهلهم لأنهم قُتلوا في الحرب، وبينهم من صاروا جنودا". في ختام عظته طلب البابا من المؤمنين أن يسألوا من الله أن يمنحهم قلباً كقلبه، قلباً يُشبه قلب الرب، قلباً يكون أخاً مع الأخوة، أبا مع الأبناء، وابناً مع الآباء. وذكّر فرنسيس الجميع بضرورة الصلاة والتضرع إلى الله لافتا إلى أن الرب يرافقنا وسط صعوبات وكوارث هذا العالم.  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1956 ثانية