البطريرك ساكو في لقائه بالمفكر د. عبد الجبار الرفاعي: المستقبل للفكر المنفتح ضمن الحوار والتعددية      القامشلي السورية تحتفل بعيد القديسة ريتا في كاتدرائية القديس يوسف للأرمن      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يتسلّم شهادة دكتوراه فخرية في اللاهوت من إكليريكية القديس فلاديمير اللاهوتية الأرثوذكسية      غبطة البطريرك يونان يزور فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون - بعبدا      كلارا عوديشو تلتقي بأبناء شعبنا من المخاترة والهيئة الاختيارية لعدد من قرانا في زاخو      الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2019-02-20 10:08:00 |

البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

غداة وصوله الى العاصمة الايطالية، روما، وفي صباح يوم الثلاثاء 19 شباط 2019 زار غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو المعهد الشرقي التابع الى الجامعة الغريغورية للفاتيكان بروما. وكان في استقباله الاب د. جورج  هنري رويسن.

وجاءت هذه الزيارة في أعقاب اتصالات أجرتها عمادة المعهد مع غبطته بشأن مشروع اصدار سلسلة دراسات موسوعية عن القضية الكلدانية والآشورية. وقدم البروفسور البلجيكي رويسن نبذة عن مسودة المشروع، الذي ينوى المعهد انجازه بعد اصداره مؤخرا لدراسات موسوعية عن القضية الارمنية.

ومع أن الرعاية للمشروع تاتي بتنسيق مباشر مع البطريركية الكلدانية فقد وجه غبطته بأن تكون الدراسة موسومة بعنوان: القضية الكلدانية والآشورية، أي باقتران اسم القضية الكلدانية مع الآشورية، لما يراه من تاريخ مشترك بين الشعب الكلداني والشعب الآشوري، في أحداث كثيرة مشتركة. كم رأى ابقاء الاسم بغية أن يبقى لبنة في الامنية الوحدوية عندما تتحقق العناصر اللازمة لقيامها بين الكنيستين الرسوليتين الشقيقتين، كنيسة المشرق الكلدانية وكنيسة المشرق الآشورية. واقترح غبطته ان يحمل كل مجلد من المجلدات الأربعة اسم احد الشهداء: المطران اداي شير، المطران يعقوب ابراهام، المطران توما اودو والاخت  الشهيدة سيسيل موشي حنا من رهبانية قلب يسوع الاقدس. وتسهم البطريركية الكلدانية  بنصف التكاليف.

وثمن غبطة البطريرك الجهود الكبيرة التي يبذلها المتخصصون في احياء تراث وتاريخ واحدة من  اقدم الكنائس الشرقية العريقة المتحدة بالشركة التامة مع الكرسي الرسولي. ورافق غبطته في هذه الزيارة، السكرتير الأب نوئيل فرمان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0764 ثانية