بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2019-02-18 09:52:25 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس أن مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن للتباحث حول  مستقبل المسيحية في الشرق الأوسط ولنسمع صوتنا لقادة دول العالم بأن المسيحيين كانوا ضحية الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى أن " يجب أن نطلع العالم على وضعنا، ويسمعوا منا، وأن يحاولوا الوقوف معنا ليس ودفاعاً عنا، بل نريد من الجميع أن يوفروا الأمن والسلام لأبناء المنطقة كلها من مسلمين ومسيحيين.

وقال مار إغناطيوس افرام الثاني لشبكة رووداو الإعلامية على هامش النسخة الخامسة والخمسين من مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقدة حالياً في ألمانيا إن "وجودي في مؤتمر حول الأمن في كل العالم كرجل دين وكرئيس غريب قليلاً، لأن الحديث هنا يدور حول الناتو وروسيا والدول العظمى والمشاكل الموجودة في العالم"، مضيفاً أنني "موجود بناء على دعوة رسمية من منظمة تهتم إلى جانب أشياء أخرى بالوجود المسيحي ضمن منطقة الشرق الأوسط، لذلك تمت دعوتي لأكون موجود للقاء سيعقد غداً خاص بالوجود المسيحي في الشرق الأوسط، ومستقبل المسيحية في الشرق الأوسط مع شخصيات أخرى وسيكون هناك نقاش حول هذا الموضوع ".

وأشار إلى أن "وجودنا هنا هو مهم جداً لأكثر من سبب وأبرزها حتى نستطيع أن نسمع صوتنا إلى عدد من المسؤولين، وقادة الدول التي لها وجود في منطقة الشرق الأوسط سواء كان وجوده سياسي أو عسكري أو غيره".

وبين مار إغناطيوس افرام الثاني أن "وجودنا هنا لنعرف الناس المسيحيين الموجودين في الشرق الأوسط الذين كانوا ضحية للإرهاب وللتطرف والتعصب مع عدد كبير من إخوتنا المسلمين أيضاً"، موضحاً أن "هؤلاء المسيحيين هم أبناء سوريا والعراق والأردن وفلسطين ولبنان أي أنه كل هذه الأرض هي أرض آبائنا وأجدادنا وعشنا فيها مع أخوتنا المسلمين سنين وقرون طويلة، ونريد أن نستمر معاً بأمان وسلام، وأن نعيش حياة كريمة ليست فيها تفرقة على أساس الدين أو على أساس العصب لأي دين كان، ومتساوين فيها مع أخوتنا المسلمين في الحقوق والواجبات ونحن هنا للتأكيد على هذا الموضوع، أي أننا أبناء المنطقة ونريد أن نعيش مع باقي مكونات الشعب سواء في سوريا أو في العراق أو في تركيا أو في كل المنطقة ونعيش معاً ونعمل من أجل مستقبل للأجيال القادمة".

وتابع ، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس أن "كل إنسان يستطيع أن يساعد الإنسان الآخر لكن حجم ونوع المساعدة يختلف، لكن من الضروري أن نطلع العالم على وضعنا، أي أنه من الضروري أن يسمعوا منا، وأن يحاولوا الوقوف معنا ليس كمسيحيين ودفاعاً عنا لأننا لا نريد أن يأتي أحد ويدافع عن المسيحية في المنطقة، بل أننا نريد من الجميع أن يوفروا الأمن والسلام لأبناء المنطقة كلها من مسلمين ومسيحيين، وأن يساعدونا على نشر الفكر التنويري الذي يتمتع بالعدل والسلام واحترام حقوق الإنسان، لكن بالدرجة الأولى يجب أن نساعد نحن أنفسنا من كل المكونات الدينية والعرقية وان نعمل مع بعضنا من أجل مستقبل واحد".   










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8078 ثانية