المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2019-02-18 09:52:25 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس أن مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن للتباحث حول  مستقبل المسيحية في الشرق الأوسط ولنسمع صوتنا لقادة دول العالم بأن المسيحيين كانوا ضحية الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى أن " يجب أن نطلع العالم على وضعنا، ويسمعوا منا، وأن يحاولوا الوقوف معنا ليس ودفاعاً عنا، بل نريد من الجميع أن يوفروا الأمن والسلام لأبناء المنطقة كلها من مسلمين ومسيحيين.

وقال مار إغناطيوس افرام الثاني لشبكة رووداو الإعلامية على هامش النسخة الخامسة والخمسين من مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقدة حالياً في ألمانيا إن "وجودي في مؤتمر حول الأمن في كل العالم كرجل دين وكرئيس غريب قليلاً، لأن الحديث هنا يدور حول الناتو وروسيا والدول العظمى والمشاكل الموجودة في العالم"، مضيفاً أنني "موجود بناء على دعوة رسمية من منظمة تهتم إلى جانب أشياء أخرى بالوجود المسيحي ضمن منطقة الشرق الأوسط، لذلك تمت دعوتي لأكون موجود للقاء سيعقد غداً خاص بالوجود المسيحي في الشرق الأوسط، ومستقبل المسيحية في الشرق الأوسط مع شخصيات أخرى وسيكون هناك نقاش حول هذا الموضوع ".

وأشار إلى أن "وجودنا هنا هو مهم جداً لأكثر من سبب وأبرزها حتى نستطيع أن نسمع صوتنا إلى عدد من المسؤولين، وقادة الدول التي لها وجود في منطقة الشرق الأوسط سواء كان وجوده سياسي أو عسكري أو غيره".

وبين مار إغناطيوس افرام الثاني أن "وجودنا هنا لنعرف الناس المسيحيين الموجودين في الشرق الأوسط الذين كانوا ضحية للإرهاب وللتطرف والتعصب مع عدد كبير من إخوتنا المسلمين أيضاً"، موضحاً أن "هؤلاء المسيحيين هم أبناء سوريا والعراق والأردن وفلسطين ولبنان أي أنه كل هذه الأرض هي أرض آبائنا وأجدادنا وعشنا فيها مع أخوتنا المسلمين سنين وقرون طويلة، ونريد أن نستمر معاً بأمان وسلام، وأن نعيش حياة كريمة ليست فيها تفرقة على أساس الدين أو على أساس العصب لأي دين كان، ومتساوين فيها مع أخوتنا المسلمين في الحقوق والواجبات ونحن هنا للتأكيد على هذا الموضوع، أي أننا أبناء المنطقة ونريد أن نعيش مع باقي مكونات الشعب سواء في سوريا أو في العراق أو في تركيا أو في كل المنطقة ونعيش معاً ونعمل من أجل مستقبل للأجيال القادمة".

وتابع ، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس أن "كل إنسان يستطيع أن يساعد الإنسان الآخر لكن حجم ونوع المساعدة يختلف، لكن من الضروري أن نطلع العالم على وضعنا، أي أنه من الضروري أن يسمعوا منا، وأن يحاولوا الوقوف معنا ليس كمسيحيين ودفاعاً عنا لأننا لا نريد أن يأتي أحد ويدافع عن المسيحية في المنطقة، بل أننا نريد من الجميع أن يوفروا الأمن والسلام لأبناء المنطقة كلها من مسلمين ومسيحيين، وأن يساعدونا على نشر الفكر التنويري الذي يتمتع بالعدل والسلام واحترام حقوق الإنسان، لكن بالدرجة الأولى يجب أن نساعد نحن أنفسنا من كل المكونات الدينية والعرقية وان نعمل مع بعضنا من أجل مستقبل واحد".   










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8768 ثانية