بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 829 | مشاركات: 0 | 2019-02-18 09:47:53 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد الأحبار والكهنة الراقدين

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ١٧ شباط ٢٠١٩، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة أحد الأحبار والكهنة الراقدين، وذلك على مذبح كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في الكرسي البطريركي، بيروت.

    شارك في القداس سيادةُ مطران أبرشية أيخشتيت اللاتينية في ألمانيا غريغور ماريا هانكي، الذي يحلّ ضيفاً على غبطته في البطريركية، ويرافقه كاهنان من أبرشيته هما الأب بيتر فوكس والأب ستيفان.

    عاون غبطتَه في القداس الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بمشاركة الشمامسة والراهبات الأفراميات وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسيادته، مقدّراً له مؤازرته لمسيحيي الشرق بزيارته لبنان وسوريا، ومتمنّياً له وللوفد المرافق طيب الإقامة وعودة سالمة إلى مقرّ أبرشيته في ألمانيا.

    وتحدّث غبطته عن أهمّية الخدمة التي يؤدّيها الأحبار البطاركة والأساقفة والآباء الكهنة للشعب المؤمن، وضرورة أن تتمّ هذه الخدمة بروح الإخلاص والتجرّد والتفاني، وبالمحبّة التي تجمع المؤمنين حول راعي الرعاة الحقيقي الرب يسوع، متضرّعاً في الصلاة من أجل الراقدين منهم كي ينعم الله عليهم بميراث الملكوت السماوي مع الأبرار والصالحين والخدّام الأمناء والوكلاء الحكماء الذين أحسنوا خدمة الله وتدبير كنيسته.

    وتأمّل غبطته بإنجيل مثل الوزنات المخصَّص لهذا الأحد، وفيه يلقي يسوع الضوء على توزيع المواهب، "فالله لم يخلقنا متساوين في كلّ شيء، لكنّه منحنا النعمة كي نتقدّس، سواء أكانت مواهبنا وطاقاتنا وإمكانياتنا كثيرة أو قليلة"، مشدّداً على أهمّية "أن نعرف كيف نستثمر المواهب التي أعطانا إيّاها الرب، ونثمر الثمار الصالحة أينما كنّا، لا أن نكون مثل صاحب الوزنة الواحدة الذي ذهب ودفن وزنته في الأرض، لأنّه فكّر بأنّ سيّده قاسي القلب، فخاف من أن يقصّر أو يخطئ".

    وطلب غبطته من المؤمنين أن يحملوا في صلواتهم على الدوام "إخوتنا الذين هم أقلّ منّا في الوضع والشروط الصحّية والخيرات المادّية، وأولئك الذين يجابهون التحدّيات ويتعرّضون للأخطار في بلاد غير مستقرّة، وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط، سيّما في سوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة".

    وفي ختام موعظته، ابتهل غبطته إلى الرب يسوع "كي يقوّينا حتّى نكون دائماً مستعدّين لملاقاته، شعباً مؤمناً وقوياً، نعيش بالفرح والمحبّة والسلام، تحت أنظاره وعنايته ومرافقته، وبحماية وشفاعة أمّنا مريم العذراء وجميع القديسين".

    وقبل نهاية القداس، أقام غبطته صلاة خدمة الأحبار والكهنة الراقدين، سائلاً الله أن يرتضي بخدمتهم ويتقبّل أرواحهم في ملكوته السماوي. ثمّ منح غبطته المؤمنين البركة الختامية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5658 ثانية