المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 804 | مشاركات: 0 | 2019-02-17 11:22:00 |

إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأت نقابة المعلمين العراقيين، اليوم الأحد، إضراباً شاملاً في عموم مدارس العراق، يستمر ليومين، للمطالبة بعدة أمور ومنها إصلاح المناهج التربوية ودعم التعليم.

وقال نقيب المعلمين العراقيين عباس كاظم السوداني في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية إن الإضراب "يقصد به ثلاثة مطالب الأول إصلاح التعليم التربوي، إذ العراق خارج التصنيف الدولي وهذا شيء مؤسف".

وأضاف: "المطلب الثاني هو إصلاح وضع التلميذ العراقي، والمناهج وكذلك دعم الأسرة التعليمية وإصلاح البنى التحتية".

ودعت نقابة المعلمين إلى الإضراب العام "لنيل الحقوق والاستكان إلى النهج الصحيح في إيصال الصوت القويم من أجل رفع الظلم الواقع على التلميذ والمدرسة والمعلم وحق الأجيال في تربية تليق بالعراق وإصلاح الواقع التربوي"، مضيفةً: "سنبقى مصرين حتى تحقيق كافة المطالب التي أقرها المجلس المركزي لنقابة المعلمين العراقيين".

وأمس السبت، أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، تعطيل الدوام الرسمي للمدارس ليومي الأحد والإثنين، بغرض فسح المجال للكوادر التدريسية "للمطالبة بحقوقهم".

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة التربية العراقية، فراس محمد، إن "اضراب المعلمين عن الدوام الرسمي ليس من شأن وزارة التربية وانما يقع على عاتق نقابة المعلمين والحكومة"، مبينا أن "مطالب المعلمين في رفع المستوى المعيشي وتخصيص قطع أراضي من صلاحيات الحكومة".

وتابع أن "المديريات العامة للتربية في عموم البلاد مرتبطة بمجالس المحافظات، ووزارة التربية ليس معنية بدوام المعلم او غيابه حتى توجه له عقوبة من عدمها"، مشيراً إلى أن "وزارة التربية تقف بالضد من الاضراب وتعطيل الدوام الرسمي ، وتحث على أن تحل هكذا أمور بالحوار".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0103 ثانية