المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 1007 | مشاركات: 0 | 2019-02-17 09:58:12 |

اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

ميونيخ – الأب نوئيل فرمان

 

في اليوم الثاني من مؤتمر ميونيخ للسلم المصادف السبت 16 شباط 2019 استأنف غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو مشاركته في أعمال هذا المؤتمر الدولي. ففي الصباح كانت كلمات زعماء مشاركين في المؤتمر، منها كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي اطلق تساؤله بشأن الارهاب، عمن يقوم بتدريب عناصره وايصالهم وتمويلهم. وكانت ايضا كلمة كلاوس يوهانس رئيس جمهورية رومانيا وهو في الوقت عينه رئيس مجلس الاتحاد الاوربي. وبفوقية بادية تكلم نائب الرئيس الامريكي مايك بينس. كما تحدث وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، فيما عبرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركر عن قيم الحوار والمصالحة والتوازن.  

وبعد الظهر من اليوم عينه كانت ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط، شارك فيها غبطة البطريرك ساكو وقداسة البطريرك أفرام، ومعهما فولكر كاودير عضو المجموعة النيابية في المانيا، والسيدة دوزن تيكال، مؤسسة ورئيس هاوار غوث في برلين المانيا، وهي من مواليد المانيا ومن عائلة عراقية ايزيدية.

تناول غبطة البطريرك وضمن محاور الندوة، روح الرجاء في المستقبل، مع التطلع الى المجتمع المدني وحرية الفكر والمذهب والتعبير التي يتطلع اليها الانسان المعاصر، وان الديانات مدعوة في سبيل البقاء لتجديد خطابها وتقريبه الى فهم الانسان المعاصر.

وفي المساء التقى غبطته في لقاء خاص نيافة الكردينال رينهالد ماركس رئيس اساقفة ميونيخ ورئيس مجلس أساقفة ألمانيا، وحضر اللقاء سكرتير البطريرك الأب نوئيل فرمان.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9535 ثانية