أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 914 | مشاركات: 0 | 2019-02-17 09:58:12 |

اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

ميونيخ – الأب نوئيل فرمان

 

في اليوم الثاني من مؤتمر ميونيخ للسلم المصادف السبت 16 شباط 2019 استأنف غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو مشاركته في أعمال هذا المؤتمر الدولي. ففي الصباح كانت كلمات زعماء مشاركين في المؤتمر، منها كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي اطلق تساؤله بشأن الارهاب، عمن يقوم بتدريب عناصره وايصالهم وتمويلهم. وكانت ايضا كلمة كلاوس يوهانس رئيس جمهورية رومانيا وهو في الوقت عينه رئيس مجلس الاتحاد الاوربي. وبفوقية بادية تكلم نائب الرئيس الامريكي مايك بينس. كما تحدث وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، فيما عبرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركر عن قيم الحوار والمصالحة والتوازن.  

وبعد الظهر من اليوم عينه كانت ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط، شارك فيها غبطة البطريرك ساكو وقداسة البطريرك أفرام، ومعهما فولكر كاودير عضو المجموعة النيابية في المانيا، والسيدة دوزن تيكال، مؤسسة ورئيس هاوار غوث في برلين المانيا، وهي من مواليد المانيا ومن عائلة عراقية ايزيدية.

تناول غبطة البطريرك وضمن محاور الندوة، روح الرجاء في المستقبل، مع التطلع الى المجتمع المدني وحرية الفكر والمذهب والتعبير التي يتطلع اليها الانسان المعاصر، وان الديانات مدعوة في سبيل البقاء لتجديد خطابها وتقريبه الى فهم الانسان المعاصر.

وفي المساء التقى غبطته في لقاء خاص نيافة الكردينال رينهالد ماركس رئيس اساقفة ميونيخ ورئيس مجلس أساقفة ألمانيا، وحضر اللقاء سكرتير البطريرك الأب نوئيل فرمان.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4543 ثانية