أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 590 | مشاركات: 0 | 2019-02-16 14:00:50 |

مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

اجتمع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، ظهر اليوم السبت 16 شباط 2019، مع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا.
 
وبحث الطرفان العلاقات الثنائية، وآخر وأهم  المستجدات في العراق والمنطقة، من بينها إنشاء منطقة تجارية وصناعية حرة مع العراق وإقليم كوردستان.

وعقب انتهاء الاجتماع، صرح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "كان اجتماعاً جيداً جداً، وكانت لنا من قبل زيارة هامة إلى كوردستان والعراق، وكان الاستقبال الحافل لنا من دواعي ارتياحنا".

وأضاف ظريف: "خلال اجتماع اليوم بحثنا في العلاقات الثنائية بين إيران وإقليم كوردستان والعراق، كما تحدثنا عن تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان، وأعمال البرلمان".

وتابع الوزير الإيراني: "كما بحثنا خلال محادثاتنا في أوضاع سوريا وشرق الفرات وسيادة الأراضي السورية، وعن سبل الاطمئنان إلى حماية حقوق الشعب الكوردي في سوريا".

وأردف قائلاً: "كما بحثنا خلال محادثاتنا العلاقات الاقتصادية بين إقليم كوردستان وإيران، حيث أن جدول أعمالنا وخططنا تتمثل في بناء علاقات اقتصادية أفضل مع إقليم كوردستان والعراق".

مشيراً إلى أن "من بين المواضيع الأخرى التي ناقشناها، إنشاء منطقة تجارية وصناعية حرة مع العراق وإقليم كوردستان، وأعتقد أن إنشاء مثل هذه المنطقة للتبادل التجاري أمر هام بالنسبة للجميع".

وانطلقت، أمس الجمعة، النسخة الـ55 من مؤتمر ميونخ للأمن، بمشاركة رؤساء 35 دولة وحكومة ممثلةً بوزراء الدفاع والخارجية، فضلاً عن مسؤولين أمنيين ومدراء شركات عالمية، وأكاديميين، وممثلي منظمات مجتمع مدني.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2461 ثانية