المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 721 | مشاركات: 0 | 2019-02-16 14:00:50 |

مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

اجتمع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، ظهر اليوم السبت 16 شباط 2019، مع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا.
 
وبحث الطرفان العلاقات الثنائية، وآخر وأهم  المستجدات في العراق والمنطقة، من بينها إنشاء منطقة تجارية وصناعية حرة مع العراق وإقليم كوردستان.

وعقب انتهاء الاجتماع، صرح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "كان اجتماعاً جيداً جداً، وكانت لنا من قبل زيارة هامة إلى كوردستان والعراق، وكان الاستقبال الحافل لنا من دواعي ارتياحنا".

وأضاف ظريف: "خلال اجتماع اليوم بحثنا في العلاقات الثنائية بين إيران وإقليم كوردستان والعراق، كما تحدثنا عن تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان، وأعمال البرلمان".

وتابع الوزير الإيراني: "كما بحثنا خلال محادثاتنا في أوضاع سوريا وشرق الفرات وسيادة الأراضي السورية، وعن سبل الاطمئنان إلى حماية حقوق الشعب الكوردي في سوريا".

وأردف قائلاً: "كما بحثنا خلال محادثاتنا العلاقات الاقتصادية بين إقليم كوردستان وإيران، حيث أن جدول أعمالنا وخططنا تتمثل في بناء علاقات اقتصادية أفضل مع إقليم كوردستان والعراق".

مشيراً إلى أن "من بين المواضيع الأخرى التي ناقشناها، إنشاء منطقة تجارية وصناعية حرة مع العراق وإقليم كوردستان، وأعتقد أن إنشاء مثل هذه المنطقة للتبادل التجاري أمر هام بالنسبة للجميع".

وانطلقت، أمس الجمعة، النسخة الـ55 من مؤتمر ميونخ للأمن، بمشاركة رؤساء 35 دولة وحكومة ممثلةً بوزراء الدفاع والخارجية، فضلاً عن مسؤولين أمنيين ومدراء شركات عالمية، وأكاديميين، وممثلي منظمات مجتمع مدني.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2411 ثانية