المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 1087 | مشاركات: 0 | 2019-02-16 09:58:19 |

اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في صباح يوم الجمعة 15 شباط 2019 استهل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو اليوم الاول من مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين، اذ استقبل في مقر اقامته بميونيخ السيد الكسندر ميتناهيمر رئيس منظمة عون الكنيسة المتألمة Kirche in Not  في المانيا، ومعه المراسل الاعلامي للمنظمة الصحفي فولكر نايجيوهن، الذي اجرى مقابلة اذاعية وتلفزيونية مع غبطته، بهدف توزيعها على وسائل الاعلام الالمانية والعالمية. وسيتم نشرها حال ظهورها في الاعلام. وتناولت المقابلة، عرضا للمستجدات على الساحة العراقية، ومجمل ما تم انجازه في منطقة سهل نينوى بعد الاندحار العسكري لتنظيم الدولة الاسلامية داعش، وما يقتضي تحقيقه من تطوير للفكر التنويري المنفتح في سبيل العيش المشترك لمختلف الديانات واقرار حرية المعتقد والفكر.

بعد ذلك استجاب غبطته لدعوة من الناشط يواقيم اونترلاندر، رئيس جمعية كاثوليك مقاطعة بافاريا، بحضور السكرتير الاب نوئيل فرمان والدكتور فيليب هايلدمان رئيس هيئة منظمي المؤتمر اللذين رافقا غبطته حتى دخوله الجلسة المغلقة لافتتاح المؤتمر في قاعة فندق بايريشور هوف. حيث اقتصرت الجلسة على الشخصيات العالمية المدعوة الى المؤتمر والتي اشتملت على 30 رئيس دولة و90 وزيرا إلى جانب عدد كبير من الشخصيات العالمية. وكان ضمن الحضور ايضا قداسة مار افرام إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية. وعلى شاشة كبيرة خارج القاعة، تابع مراسلو وكالات الأبناء العالمية، وكذلك مرافقي الشخصيات المدعوة الخطاب الافتتاحي الذي القاه السفير الدكتور فولكانغ ايشنغار رئيس مؤتمر ميونيخ للامن.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9503 ثانية