أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 966 | مشاركات: 0 | 2019-02-16 09:58:19 |

اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في صباح يوم الجمعة 15 شباط 2019 استهل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو اليوم الاول من مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين، اذ استقبل في مقر اقامته بميونيخ السيد الكسندر ميتناهيمر رئيس منظمة عون الكنيسة المتألمة Kirche in Not  في المانيا، ومعه المراسل الاعلامي للمنظمة الصحفي فولكر نايجيوهن، الذي اجرى مقابلة اذاعية وتلفزيونية مع غبطته، بهدف توزيعها على وسائل الاعلام الالمانية والعالمية. وسيتم نشرها حال ظهورها في الاعلام. وتناولت المقابلة، عرضا للمستجدات على الساحة العراقية، ومجمل ما تم انجازه في منطقة سهل نينوى بعد الاندحار العسكري لتنظيم الدولة الاسلامية داعش، وما يقتضي تحقيقه من تطوير للفكر التنويري المنفتح في سبيل العيش المشترك لمختلف الديانات واقرار حرية المعتقد والفكر.

بعد ذلك استجاب غبطته لدعوة من الناشط يواقيم اونترلاندر، رئيس جمعية كاثوليك مقاطعة بافاريا، بحضور السكرتير الاب نوئيل فرمان والدكتور فيليب هايلدمان رئيس هيئة منظمي المؤتمر اللذين رافقا غبطته حتى دخوله الجلسة المغلقة لافتتاح المؤتمر في قاعة فندق بايريشور هوف. حيث اقتصرت الجلسة على الشخصيات العالمية المدعوة الى المؤتمر والتي اشتملت على 30 رئيس دولة و90 وزيرا إلى جانب عدد كبير من الشخصيات العالمية. وكان ضمن الحضور ايضا قداسة مار افرام إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية. وعلى شاشة كبيرة خارج القاعة، تابع مراسلو وكالات الأبناء العالمية، وكذلك مرافقي الشخصيات المدعوة الخطاب الافتتاحي الذي القاه السفير الدكتور فولكانغ ايشنغار رئيس مؤتمر ميونيخ للامن.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4736 ثانية