المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 958 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 16:36:44 |

انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، محمود محمد، ان الحزبين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يشعران بالمسؤولية الملقاة على عاتقهما بحكم التاريخ والنضال ، لافتاً الى ان كل الاشكالات المتعلقة بتشكيل حكومة اقليم كوردستان الجديدة ، رئاسة الاقليم، وكركوك تمت معالجتها .

مضيفاً في مؤتمر صحفي مشترك مع متحدث الوطني الكوردستاني ، ان الحزبين شكلا لجاناً لحل المشاكل القائمة .

 تصريحات متحدث الديمقراطي الكوردستاني جاءت عقب اجتماع  للمكتب السياسي للديمقراطي والوطني الكوردستانيين في مدينة السليمانية ، صباح اليوم الجمعة ، بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان والتي رشح الديمقراطي الكوردستاني القيادي في الحزب ومستشار مجلس امن الاقليم مسرور بارزاني لرئاستها .

محمود محمد ، قال ايضاً بأن مسودة (الاتفاق) التي تم اعدادها  سيتم التفاوض بشأنها من قبل الحزبين غداً السبت ، واذا تمت المصادقة عليها سيتم توقيع الاتفاق بين الجانبين خلال مراسم سيتم تنظيمها لهذا الغرض.

وكان وفد الديمقراطي الكوردستاني المفاوض الذي وصل السليمانية ، صباح اليوم الجمعة ، ضم كل من سكرتير المكتب السياسي فاضل ميراني واعضاء المكتب السياسي كل من هوشيار زيباري ، روز نوري شاويس ، جعفر ايمينكي ، عارف طيفور، زعيم علي ، ومحمود محمد . فيما شارك من جانب الوطني الكوردستاني كل من اعضاء المكتب السياسي عمر فتاح، قادر حمة جان ، عماد احمد ، سعدي بيرة ، ارسلان بايز ، ونجل زعيم الوطني الكوردستاني الراحل بافيل طالباني.

وجاء اجتماع اليوم بين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدها الحزبان لرأب الصدع فيما يتعلق بتقاسم المناصب الرفيعة في برلمان وحكومة الإقليم  .

بدوره ، قال المتحدث باسم حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيرة ، بأن حزبه سيشارك في اجتماع برلمان كوردستان المقرر في الـ 18 من فبراير/ شباط الجاري .

كما اشار الى اتفاق الجانبين على ان يتم ترشيح محافظ لكركوك بالاتفاق وكذلك حل قضية المرشح لوزارة العدلفي الحكومة الاتحادية (من حصة الكورد) عبر اتفاق الجانبين .

 وحصد الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يقوده الزعيم الكوردي مسعود بارزاني 45 مقعداً فيما حل حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المرتبة الثانية بـ 21 مقعداً .

ورغم مرور 4 أشهر على اجراء الانتخابات التشريعية في كوردستان لم تتوافق الاطراف السياسية الكوردستانية بعد على تشكيل الحكومة الجديدة التي يدعو الديمقراطي الكوردستاني الى ان تكون المشاركة فيها وفق الاستحقاق الانتخابي .

هذا ومن المقرر أن يعقد برلمان كوردستان جلسة في 18 من الشهر الجاري لبحث انتخاب رئيس له ضمن اولى الخطوات لتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان .











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0374 ثانية