أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 817 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 16:36:44 |

انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، محمود محمد، ان الحزبين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يشعران بالمسؤولية الملقاة على عاتقهما بحكم التاريخ والنضال ، لافتاً الى ان كل الاشكالات المتعلقة بتشكيل حكومة اقليم كوردستان الجديدة ، رئاسة الاقليم، وكركوك تمت معالجتها .

مضيفاً في مؤتمر صحفي مشترك مع متحدث الوطني الكوردستاني ، ان الحزبين شكلا لجاناً لحل المشاكل القائمة .

 تصريحات متحدث الديمقراطي الكوردستاني جاءت عقب اجتماع  للمكتب السياسي للديمقراطي والوطني الكوردستانيين في مدينة السليمانية ، صباح اليوم الجمعة ، بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان والتي رشح الديمقراطي الكوردستاني القيادي في الحزب ومستشار مجلس امن الاقليم مسرور بارزاني لرئاستها .

محمود محمد ، قال ايضاً بأن مسودة (الاتفاق) التي تم اعدادها  سيتم التفاوض بشأنها من قبل الحزبين غداً السبت ، واذا تمت المصادقة عليها سيتم توقيع الاتفاق بين الجانبين خلال مراسم سيتم تنظيمها لهذا الغرض.

وكان وفد الديمقراطي الكوردستاني المفاوض الذي وصل السليمانية ، صباح اليوم الجمعة ، ضم كل من سكرتير المكتب السياسي فاضل ميراني واعضاء المكتب السياسي كل من هوشيار زيباري ، روز نوري شاويس ، جعفر ايمينكي ، عارف طيفور، زعيم علي ، ومحمود محمد . فيما شارك من جانب الوطني الكوردستاني كل من اعضاء المكتب السياسي عمر فتاح، قادر حمة جان ، عماد احمد ، سعدي بيرة ، ارسلان بايز ، ونجل زعيم الوطني الكوردستاني الراحل بافيل طالباني.

وجاء اجتماع اليوم بين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدها الحزبان لرأب الصدع فيما يتعلق بتقاسم المناصب الرفيعة في برلمان وحكومة الإقليم  .

بدوره ، قال المتحدث باسم حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيرة ، بأن حزبه سيشارك في اجتماع برلمان كوردستان المقرر في الـ 18 من فبراير/ شباط الجاري .

كما اشار الى اتفاق الجانبين على ان يتم ترشيح محافظ لكركوك بالاتفاق وكذلك حل قضية المرشح لوزارة العدلفي الحكومة الاتحادية (من حصة الكورد) عبر اتفاق الجانبين .

 وحصد الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يقوده الزعيم الكوردي مسعود بارزاني 45 مقعداً فيما حل حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المرتبة الثانية بـ 21 مقعداً .

ورغم مرور 4 أشهر على اجراء الانتخابات التشريعية في كوردستان لم تتوافق الاطراف السياسية الكوردستانية بعد على تشكيل الحكومة الجديدة التي يدعو الديمقراطي الكوردستاني الى ان تكون المشاركة فيها وفق الاستحقاق الانتخابي .

هذا ومن المقرر أن يعقد برلمان كوردستان جلسة في 18 من الشهر الجاري لبحث انتخاب رئيس له ضمن اولى الخطوات لتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان .











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4430 ثانية