البطريرك ساكو في لقائه بالمفكر د. عبد الجبار الرفاعي: المستقبل للفكر المنفتح ضمن الحوار والتعددية      القامشلي السورية تحتفل بعيد القديسة ريتا في كاتدرائية القديس يوسف للأرمن      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يتسلّم شهادة دكتوراه فخرية في اللاهوت من إكليريكية القديس فلاديمير اللاهوتية الأرثوذكسية      غبطة البطريرك يونان يزور فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون - بعبدا      كلارا عوديشو تلتقي بأبناء شعبنا من المخاترة والهيئة الاختيارية لعدد من قرانا في زاخو      الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 891 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 16:36:44 |

انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، محمود محمد، ان الحزبين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يشعران بالمسؤولية الملقاة على عاتقهما بحكم التاريخ والنضال ، لافتاً الى ان كل الاشكالات المتعلقة بتشكيل حكومة اقليم كوردستان الجديدة ، رئاسة الاقليم، وكركوك تمت معالجتها .

مضيفاً في مؤتمر صحفي مشترك مع متحدث الوطني الكوردستاني ، ان الحزبين شكلا لجاناً لحل المشاكل القائمة .

 تصريحات متحدث الديمقراطي الكوردستاني جاءت عقب اجتماع  للمكتب السياسي للديمقراطي والوطني الكوردستانيين في مدينة السليمانية ، صباح اليوم الجمعة ، بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان والتي رشح الديمقراطي الكوردستاني القيادي في الحزب ومستشار مجلس امن الاقليم مسرور بارزاني لرئاستها .

محمود محمد ، قال ايضاً بأن مسودة (الاتفاق) التي تم اعدادها  سيتم التفاوض بشأنها من قبل الحزبين غداً السبت ، واذا تمت المصادقة عليها سيتم توقيع الاتفاق بين الجانبين خلال مراسم سيتم تنظيمها لهذا الغرض.

وكان وفد الديمقراطي الكوردستاني المفاوض الذي وصل السليمانية ، صباح اليوم الجمعة ، ضم كل من سكرتير المكتب السياسي فاضل ميراني واعضاء المكتب السياسي كل من هوشيار زيباري ، روز نوري شاويس ، جعفر ايمينكي ، عارف طيفور، زعيم علي ، ومحمود محمد . فيما شارك من جانب الوطني الكوردستاني كل من اعضاء المكتب السياسي عمر فتاح، قادر حمة جان ، عماد احمد ، سعدي بيرة ، ارسلان بايز ، ونجل زعيم الوطني الكوردستاني الراحل بافيل طالباني.

وجاء اجتماع اليوم بين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدها الحزبان لرأب الصدع فيما يتعلق بتقاسم المناصب الرفيعة في برلمان وحكومة الإقليم  .

بدوره ، قال المتحدث باسم حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيرة ، بأن حزبه سيشارك في اجتماع برلمان كوردستان المقرر في الـ 18 من فبراير/ شباط الجاري .

كما اشار الى اتفاق الجانبين على ان يتم ترشيح محافظ لكركوك بالاتفاق وكذلك حل قضية المرشح لوزارة العدلفي الحكومة الاتحادية (من حصة الكورد) عبر اتفاق الجانبين .

 وحصد الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يقوده الزعيم الكوردي مسعود بارزاني 45 مقعداً فيما حل حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المرتبة الثانية بـ 21 مقعداً .

ورغم مرور 4 أشهر على اجراء الانتخابات التشريعية في كوردستان لم تتوافق الاطراف السياسية الكوردستانية بعد على تشكيل الحكومة الجديدة التي يدعو الديمقراطي الكوردستاني الى ان تكون المشاركة فيها وفق الاستحقاق الانتخابي .

هذا ومن المقرر أن يعقد برلمان كوردستان جلسة في 18 من الشهر الجاري لبحث انتخاب رئيس له ضمن اولى الخطوات لتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان .











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0525 ثانية