بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 1117 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 10:20:52 |

البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

تلبية لدعوة الدبلوماسي الألماني السابق وسفير المانيا الاسبق في واشنطن، فولفكانغ إيشينغر، رئيس مؤتمر ميونيخ للامن، في دورته الخامسة والخمسين، وصل بعد ظهر الخميس 14 شباط 2019 غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو الى مدينة ميونيخ، في المانيا ومعه السكرتير الأب نويل فرمان. وكان القائمون على المؤتمر في استقبال غبطته لمرافقته من سلم الطائرة إلى مقر الإقامة. حيث كان في استقباله الدكتور فيليب هيلدمان، رئيس هيئة منظمي المؤتمر، وحضر للترحيب بغبطته، الابوان سامي ريس و اواقيم خوشابا صليوا اللذان يخدمان الجالية الكلدانية المحلية.

وعلى هامش المؤتمر، في عصر اليوم عينه، غبطته محاضرة الى نخبة من المهتمين في شؤون الأمن. وتناولت محاضرته، جملة من النقاط كان ابرزها: الاسباب وراء تدهور وضع المسيحيين في العراق، التطلعات المستقبلية، دور وتأثير الأسرة الدولية بشأن هذا الواقع.

وعقب المحاضرة أجاب وعلق مار ساكو على عدد من الأسئلة والمتداخلات.

ويعد مؤتمر ميونيخ للامن منصة فريدة في العالم للنخب الدولية في السياسة الامنية، ويذكر انه ليس هناك مكان آخر في العالم يجمع هذا العدد من ممثلي الحكومات وخبراء الأمن، بضمنهم في هذه السنة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وآخرون من رؤساء حكومات ووزارات في العالم، لدرجه انها في تصنيفها الجديد وضعت جامعة بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية المؤتمر للمرة الرابعة على التوالي في مرتبة أهم مؤتمر في العالم، ويعتبره المراقبون بوتقة للتواصل بين الفاعلين السياسيين للتعارف وتبادل وجهات النظر ولرسم الخطوط الحمراء.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2921 ثانية