بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 983 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 10:20:52 |

البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

تلبية لدعوة الدبلوماسي الألماني السابق وسفير المانيا الاسبق في واشنطن، فولفكانغ إيشينغر، رئيس مؤتمر ميونيخ للامن، في دورته الخامسة والخمسين، وصل بعد ظهر الخميس 14 شباط 2019 غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو الى مدينة ميونيخ، في المانيا ومعه السكرتير الأب نويل فرمان. وكان القائمون على المؤتمر في استقبال غبطته لمرافقته من سلم الطائرة إلى مقر الإقامة. حيث كان في استقباله الدكتور فيليب هيلدمان، رئيس هيئة منظمي المؤتمر، وحضر للترحيب بغبطته، الابوان سامي ريس و اواقيم خوشابا صليوا اللذان يخدمان الجالية الكلدانية المحلية.

وعلى هامش المؤتمر، في عصر اليوم عينه، غبطته محاضرة الى نخبة من المهتمين في شؤون الأمن. وتناولت محاضرته، جملة من النقاط كان ابرزها: الاسباب وراء تدهور وضع المسيحيين في العراق، التطلعات المستقبلية، دور وتأثير الأسرة الدولية بشأن هذا الواقع.

وعقب المحاضرة أجاب وعلق مار ساكو على عدد من الأسئلة والمتداخلات.

ويعد مؤتمر ميونيخ للامن منصة فريدة في العالم للنخب الدولية في السياسة الامنية، ويذكر انه ليس هناك مكان آخر في العالم يجمع هذا العدد من ممثلي الحكومات وخبراء الأمن، بضمنهم في هذه السنة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وآخرون من رؤساء حكومات ووزارات في العالم، لدرجه انها في تصنيفها الجديد وضعت جامعة بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية المؤتمر للمرة الرابعة على التوالي في مرتبة أهم مؤتمر في العالم، ويعتبره المراقبون بوتقة للتواصل بين الفاعلين السياسيين للتعارف وتبادل وجهات النظر ولرسم الخطوط الحمراء.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4390 ثانية