البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 10:20:52 |

البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

تلبية لدعوة الدبلوماسي الألماني السابق وسفير المانيا الاسبق في واشنطن، فولفكانغ إيشينغر، رئيس مؤتمر ميونيخ للامن، في دورته الخامسة والخمسين، وصل بعد ظهر الخميس 14 شباط 2019 غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو الى مدينة ميونيخ، في المانيا ومعه السكرتير الأب نويل فرمان. وكان القائمون على المؤتمر في استقبال غبطته لمرافقته من سلم الطائرة إلى مقر الإقامة. حيث كان في استقباله الدكتور فيليب هيلدمان، رئيس هيئة منظمي المؤتمر، وحضر للترحيب بغبطته، الابوان سامي ريس و اواقيم خوشابا صليوا اللذان يخدمان الجالية الكلدانية المحلية.

وعلى هامش المؤتمر، في عصر اليوم عينه، غبطته محاضرة الى نخبة من المهتمين في شؤون الأمن. وتناولت محاضرته، جملة من النقاط كان ابرزها: الاسباب وراء تدهور وضع المسيحيين في العراق، التطلعات المستقبلية، دور وتأثير الأسرة الدولية بشأن هذا الواقع.

وعقب المحاضرة أجاب وعلق مار ساكو على عدد من الأسئلة والمتداخلات.

ويعد مؤتمر ميونيخ للامن منصة فريدة في العالم للنخب الدولية في السياسة الامنية، ويذكر انه ليس هناك مكان آخر في العالم يجمع هذا العدد من ممثلي الحكومات وخبراء الأمن، بضمنهم في هذه السنة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وآخرون من رؤساء حكومات ووزارات في العالم، لدرجه انها في تصنيفها الجديد وضعت جامعة بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية المؤتمر للمرة الرابعة على التوالي في مرتبة أهم مؤتمر في العالم، ويعتبره المراقبون بوتقة للتواصل بين الفاعلين السياسيين للتعارف وتبادل وجهات النظر ولرسم الخطوط الحمراء.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6993 ثانية