بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 890 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 10:18:38 |

عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

ضمن جولته الى سهل نينوى لتفقد المؤسسات التربوية والتعليمية الرسمية، وكذلك زيارة المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية لشعبنا المسيحي (الكلداني السرياني الاشوري) والتي تعني باللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية زيارة الى مدرسة مار يوسف الاهلية في قضاء الحمدانية (بخديدا). وكان في استقباله السيد يوخنا اسحق زيا مدير المدرسة والاب عمار سعد الله ياكو رئيس مجلس الادارة. وذلك يوم الاثنين الموافق 11 شباط 2019. وحضر اللقاء السيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة اللغة السريانية في تربية الحمدانية.

هذا واطلع السيد ججو على نشاطات المدرسة خلال العطلة الربيعية، حيث يتم تقديم الدروس التعليمية والترفيهية في الرياضة والنشيد والموسيقى وكذلك تعمل المدرسة على مراجعة الدروس للطلاب وحل اسئلة امتحانات نصف السنة.

من جهة اخرى و ضمن جولته الرسمية الى سهل نينوى لتفقد المؤسسات التربوية والتعليمية، ومتابعة مهام ونشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية. عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام، اجتماعا لعدد من اعضاء لجنة تاليف منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الصف الرابع الابتدائي، وذلك يوم الاربعاء الموافق 13 شباط 2019، على قاعة ماربولص للخدمات الكنسية في قضاء الحمدانية (بخديدا).

تناول الاجتماع الذي عقده ججو وحضره الاعضاء في لجنة التاليف السادة نوئيل الجميل وصلاح سركيس وعصام ميخا، مناقشة دروس المنهاج وتصحيحه املائيا، بعد عرضه ومناقشته مع عدد من الخبراء المختصين باللغة السريانية في اقليم كوردستان، اضافة الى مناقشته مع عدد من اعضاء لجنة التاليف من المديرية العامة للدراسة السريانية.

يشار الى ان المديرية العامة للدراسة السريانية تواصل العمل على انجاز تاليف منهاج القراءة السريانية لمرحلة الصف الرابع الابتدائي، والذي يجري العمل عليه في المراحل النهائية. حيث كانت المديرية قد انجزت مؤخرا تاليف منهاج القراءة باللغة السريانية للصف الثالث الابتدائي.

 

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4697 ثانية