البطريرك ساكو في لقائه بالمفكر د. عبد الجبار الرفاعي: المستقبل للفكر المنفتح ضمن الحوار والتعددية      القامشلي السورية تحتفل بعيد القديسة ريتا في كاتدرائية القديس يوسف للأرمن      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يتسلّم شهادة دكتوراه فخرية في اللاهوت من إكليريكية القديس فلاديمير اللاهوتية الأرثوذكسية      غبطة البطريرك يونان يزور فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون - بعبدا      كلارا عوديشو تلتقي بأبناء شعبنا من المخاترة والهيئة الاختيارية لعدد من قرانا في زاخو      الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 756 | مشاركات: 0 | 2019-02-13 17:25:21 |

ترقب لتوقيع "اتفاق شامل" بين أكبر حزبين باقليم كوردستان

من المتوقع توقيع اتفاق شامل بين الحزبين الكورديين الرئيسيين

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

يجتمع اليوم الأربعاء قادة الاتحاد الوطني الكوردستاني للبت في توقيع اتفاق سياسي شامل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال مراسل كوردستان 24 في السليمانية ان "من المقرر أن يجتمع اليوم المكتب السياسي للاتحاد الوطني لتباحث بنود الاتفاق واصدار القرار النهائي بشأن الموافقة".

والحزبان المذكوران أكبر حزبين في الاقليم، وحصد الحزب الديمقراطي في انتخابات 30 أيلول سبتمبر على 45 مقعداً. وجاء حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المرتبة الثانية بـ21 مقعداً.

وقال المتحدث الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد أمس الثلاثاء ان "الاتفاق مع الإتحاد الوطني في مراحله النهائية، وهو اتفاق شامل يشمل الوضع الكلي للاقليم والحالة المعيشية لسكانه".

وبحسب تسريبات فإن مسودة الاتفاق تتكون من 18 فقرة رئيسية تؤكد في مجملها على ضرورة عمل الحزبين كفريق واحد سواء في اقليم كوردستان أو في الملفات المشتركة مع الحكومة الاتحادية.

ورغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الانتخابات لا تزال القوى الفائزة منقسمة بشأن تقاسم مناصب رئاسة الاقليم ورئاسة الحكومة وهيئة رئاسة البرلمان.

ويصر زعماء كوردستان على ضرورة تشكيل كابينة حكومية تتمكن من تجاوز كافة التحديات السياسية والاقتصادية وايجاد فرص عمل وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وحل كافة الملفات الخلافية مع بغداد.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9319 ثانية