المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 813 | مشاركات: 0 | 2019-02-13 17:25:21 |

ترقب لتوقيع "اتفاق شامل" بين أكبر حزبين باقليم كوردستان

من المتوقع توقيع اتفاق شامل بين الحزبين الكورديين الرئيسيين

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

يجتمع اليوم الأربعاء قادة الاتحاد الوطني الكوردستاني للبت في توقيع اتفاق سياسي شامل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال مراسل كوردستان 24 في السليمانية ان "من المقرر أن يجتمع اليوم المكتب السياسي للاتحاد الوطني لتباحث بنود الاتفاق واصدار القرار النهائي بشأن الموافقة".

والحزبان المذكوران أكبر حزبين في الاقليم، وحصد الحزب الديمقراطي في انتخابات 30 أيلول سبتمبر على 45 مقعداً. وجاء حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المرتبة الثانية بـ21 مقعداً.

وقال المتحدث الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد أمس الثلاثاء ان "الاتفاق مع الإتحاد الوطني في مراحله النهائية، وهو اتفاق شامل يشمل الوضع الكلي للاقليم والحالة المعيشية لسكانه".

وبحسب تسريبات فإن مسودة الاتفاق تتكون من 18 فقرة رئيسية تؤكد في مجملها على ضرورة عمل الحزبين كفريق واحد سواء في اقليم كوردستان أو في الملفات المشتركة مع الحكومة الاتحادية.

ورغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الانتخابات لا تزال القوى الفائزة منقسمة بشأن تقاسم مناصب رئاسة الاقليم ورئاسة الحكومة وهيئة رئاسة البرلمان.

ويصر زعماء كوردستان على ضرورة تشكيل كابينة حكومية تتمكن من تجاوز كافة التحديات السياسية والاقتصادية وايجاد فرص عمل وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وحل كافة الملفات الخلافية مع بغداد.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0445 ثانية