أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 700 | مشاركات: 0 | 2019-02-13 17:25:21 |

ترقب لتوقيع "اتفاق شامل" بين أكبر حزبين باقليم كوردستان

من المتوقع توقيع اتفاق شامل بين الحزبين الكورديين الرئيسيين

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

يجتمع اليوم الأربعاء قادة الاتحاد الوطني الكوردستاني للبت في توقيع اتفاق سياسي شامل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال مراسل كوردستان 24 في السليمانية ان "من المقرر أن يجتمع اليوم المكتب السياسي للاتحاد الوطني لتباحث بنود الاتفاق واصدار القرار النهائي بشأن الموافقة".

والحزبان المذكوران أكبر حزبين في الاقليم، وحصد الحزب الديمقراطي في انتخابات 30 أيلول سبتمبر على 45 مقعداً. وجاء حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المرتبة الثانية بـ21 مقعداً.

وقال المتحدث الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد أمس الثلاثاء ان "الاتفاق مع الإتحاد الوطني في مراحله النهائية، وهو اتفاق شامل يشمل الوضع الكلي للاقليم والحالة المعيشية لسكانه".

وبحسب تسريبات فإن مسودة الاتفاق تتكون من 18 فقرة رئيسية تؤكد في مجملها على ضرورة عمل الحزبين كفريق واحد سواء في اقليم كوردستان أو في الملفات المشتركة مع الحكومة الاتحادية.

ورغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الانتخابات لا تزال القوى الفائزة منقسمة بشأن تقاسم مناصب رئاسة الاقليم ورئاسة الحكومة وهيئة رئاسة البرلمان.

ويصر زعماء كوردستان على ضرورة تشكيل كابينة حكومية تتمكن من تجاوز كافة التحديات السياسية والاقتصادية وايجاد فرص عمل وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وحل كافة الملفات الخلافية مع بغداد.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0581 ثانية