منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 593 | مشاركات: 0 | 2019-02-12 10:58:49 |

بسبب الدوامة القطبية.. "تفاح الجن" يظهر في الولايات المتحدة الأمريكية!

تفاح الجن

 

عشتارتيفي كوم- البوابة نيوز/

 

في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وفي مثل هذا الوقت من العام، لا زال الوقت مبكرًا على إنتاج أنواع مختلفة من الفاكهة، لكن الدوامة القطبية التي ضربت ميشيغان الأمريكية أدى الى ظهور نوع جديد من فاكهة وهي: تفاح الجن.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية صورًا لظاهرة غريبة حيث تم العثور على تفاح شفاف، وفارغ من الداخل.

ونشر الأمريكي "آندريو سيستيما" صورًا على صفحته فيسبوك لـ"تفاح الجن" ظهرت في حديقته بعد تغيرات قصوى في درجات الحرارة.

ولاحظ المتداولون، أنّ التفاح الشفّاف الجليدي معلّق على الفروع، ولكن بدون محتوى، ولم يستطع كثيرون الكشف عن سرّ ظهور هذه الفاكهة.

وتساءل الكثيرون كيف حصل ذلك إلا أنّ "سيستيما" أوضح أنّ السبب بسيط للغاية، فقد ارتفعت درجات الحرارة بعد الصقيع الشديد، ثمّ هطل مطرٌ جليدي، والذي غطى التفاح القديم وغيّره بطبقة زجاجية شفافة على وجه الخصوص.

وأضاف، أنّ درجات الحرارة لم تسمح للثلج بالذوبان، فتحوّل ما داخل طبقة الجليد إلى حشوة سائلة مما أدى إلى انصبابها على الأرض وبقاء طبقة الجليدية دون محتوى.

 

الدوامة القطبية:

يذكر أن "الدوامة القطبية" التي اجتاحت الولايات المتحدة أدت إلى بلوغ مرحلة قياسية من التجمد، إلى جانب الرياح والثلوج التي صاحبتها، حيث وصلت درجات الحرارة إلى – 60 درجة مئوية، لتحصدت أرواح 21 شخصًا قضوا تجمدًا في كلٍ من ويسكونسون، آيوا، إلينوي وديترويت.

وأطلقت "الدوامة القطبية" العنان لوقوع أحداث فظيعة في جميع أنحاء أمريكا، حتى في المدن التي اعتادت على البرد، حيث دفع البرد القطبي بعض المدن إلى طريق مسدود، مع إلغاء الكثير من الرحلات الجوية في الغرب والوسط، وإيقاف رحلات القطارات وإغلاق المدارس وتعطيل التسليم البريدي، وأعلنت ثلاث ولايات على الأقل، وهي ميشيغان وإلينوي وويسكونسن حالة طوارئ.

في مطلع شهر شباط (فبراير) وضعت العاصفة القطبية أوزارها، وغادرت أمريكا بعد أن اكتسبت وصف أسوأ عاصفة قطبية شهدتها الولايات المتحدة منذ نصف قرن.

وتعتبر الدوامة القطبية هي منطقة كبيرة من الضغط المنخفض والهواء البارد الذي يحيط بالقطب الشمالي، يتدفق هذا الهواء في اتجاه عكس عقارب الساعة حول القطب الشمالي ويساعد في الحفاظ على الهواء البارد في الشمال.

وتتألف الدوامة القطبية من رياح قوية وشديدة البرودة، تتواجد فوق القطب الشمالي المتجمد في طبقات الجو العليا، حيث يُختزن الهواء البارد في طبقتي الستراتوسفير والتروبوسفير.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4121 ثانية