قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      احياء الذكرى السنوية لمذابح الإبادة السريانية “سيفو 1915” في باب توما بدمشق      الدراسة السريانية تعلن عن الية توزيع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة      عبدو أبو كسم مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان: كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين لنكون مستعدين لحمل الصليب      المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع المؤسسات الآشورية الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يهنيء رئيس وزراء اقليم كوردستان بتسنمه منصبه الجديد      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بيوم الطفل العالمي      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم      إقامة أول قداس إلهي في كاتدرائية نوتردام بعد مرور شهرين على الحريق      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر
| مشاهدات : 777 | مشاركات: 0 | 2019-02-12 10:58:49 |

بسبب الدوامة القطبية.. "تفاح الجن" يظهر في الولايات المتحدة الأمريكية!

تفاح الجن

 

عشتارتيفي كوم- البوابة نيوز/

 

في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وفي مثل هذا الوقت من العام، لا زال الوقت مبكرًا على إنتاج أنواع مختلفة من الفاكهة، لكن الدوامة القطبية التي ضربت ميشيغان الأمريكية أدى الى ظهور نوع جديد من فاكهة وهي: تفاح الجن.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية صورًا لظاهرة غريبة حيث تم العثور على تفاح شفاف، وفارغ من الداخل.

ونشر الأمريكي "آندريو سيستيما" صورًا على صفحته فيسبوك لـ"تفاح الجن" ظهرت في حديقته بعد تغيرات قصوى في درجات الحرارة.

ولاحظ المتداولون، أنّ التفاح الشفّاف الجليدي معلّق على الفروع، ولكن بدون محتوى، ولم يستطع كثيرون الكشف عن سرّ ظهور هذه الفاكهة.

وتساءل الكثيرون كيف حصل ذلك إلا أنّ "سيستيما" أوضح أنّ السبب بسيط للغاية، فقد ارتفعت درجات الحرارة بعد الصقيع الشديد، ثمّ هطل مطرٌ جليدي، والذي غطى التفاح القديم وغيّره بطبقة زجاجية شفافة على وجه الخصوص.

وأضاف، أنّ درجات الحرارة لم تسمح للثلج بالذوبان، فتحوّل ما داخل طبقة الجليد إلى حشوة سائلة مما أدى إلى انصبابها على الأرض وبقاء طبقة الجليدية دون محتوى.

 

الدوامة القطبية:

يذكر أن "الدوامة القطبية" التي اجتاحت الولايات المتحدة أدت إلى بلوغ مرحلة قياسية من التجمد، إلى جانب الرياح والثلوج التي صاحبتها، حيث وصلت درجات الحرارة إلى – 60 درجة مئوية، لتحصدت أرواح 21 شخصًا قضوا تجمدًا في كلٍ من ويسكونسون، آيوا، إلينوي وديترويت.

وأطلقت "الدوامة القطبية" العنان لوقوع أحداث فظيعة في جميع أنحاء أمريكا، حتى في المدن التي اعتادت على البرد، حيث دفع البرد القطبي بعض المدن إلى طريق مسدود، مع إلغاء الكثير من الرحلات الجوية في الغرب والوسط، وإيقاف رحلات القطارات وإغلاق المدارس وتعطيل التسليم البريدي، وأعلنت ثلاث ولايات على الأقل، وهي ميشيغان وإلينوي وويسكونسن حالة طوارئ.

في مطلع شهر شباط (فبراير) وضعت العاصفة القطبية أوزارها، وغادرت أمريكا بعد أن اكتسبت وصف أسوأ عاصفة قطبية شهدتها الولايات المتحدة منذ نصف قرن.

وتعتبر الدوامة القطبية هي منطقة كبيرة من الضغط المنخفض والهواء البارد الذي يحيط بالقطب الشمالي، يتدفق هذا الهواء في اتجاه عكس عقارب الساعة حول القطب الشمالي ويساعد في الحفاظ على الهواء البارد في الشمال.

وتتألف الدوامة القطبية من رياح قوية وشديدة البرودة، تتواجد فوق القطب الشمالي المتجمد في طبقات الجو العليا، حيث يُختزن الهواء البارد في طبقتي الستراتوسفير والتروبوسفير.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2937 ثانية