المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 861 | مشاركات: 0 | 2019-02-11 17:41:20 |

الكويت تنظم المهرجان الرياضي والفني الاول في اقليم كوردستان العراق

 

عشتارتيفي كوم/ 

 دلير ابراهيم - اربيل

 

      تزامنا مع قرب الذكرى الــــ 28 لتحرير الكويت، بحضور مسؤولين في حكومة اقليم كوردستان العراق والعديد من قناصل الدول العربية والاجنبية، جری المهرجان الرياضي والفني الاول لدولة الكويت في محافظة اربيل، بمشاركة نخبة من الفنانين العراقيين، تحت عنوان "بناء انسان وصناعة امل".

 حيث نظمت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل المهرجان الرياضي والفني في ختام المرحلة السابعة لتركيب الاطراف واعادة تأهيل المعاقين من ضحايا الارهاب ومعارك التحرير بمشاركة كبار الفنانين العراقيين منهم "ياس خضر" و "حميد منصور".

 وتضمن المهرجان العاباً رياضية ومسابقات ترفيهية بمشاركة العشرات من المعاقين.

وتأتي هذه الفعالية في ختام المرحلة السابعة لزرع وتركيب الاطراف الصناعية واعادة تأهيل ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية، حيث ضمن حملة "الكويت بجانبكم" تم زرع وتركيب اطراف صناعية واعادة تأهيل نحو 539 حالة فيما اعلنت القنصلية الكويتية استمرار دعمها للنازحين وضحايا الارهاب ضمن هذه الحملة الانسانية.

 كما شارك في المهرجان اربعة فرق من المعاقين ضمن العاب رياضية وترفيهية متنوعة. وفي تصريح للصحفيين اعرب سعادة القنصل الكويتي "عمر الكندري" عن استمرارية هذه المشاريع في دعم ومساعدة النازحين والمصابين من ضحايا الارهاب.

    فيما عبر المشاركون في الفعاليات الرياضية والفنية، عن بالغ سعادتهم للمشاركة في المهرجان، مطالبين الجهات الحكومية بتخصيص رواتب تقاعدية وتقديم الدعم الصحي اللازم لهم.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7050 ثانية