منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2019-02-11 09:31:43 |

أطفال مرضى بمتلازمة داون والثلاسيميا وذوي الإعاقة يجمعون مكوّنات بعشيقة مع بعضهم البعض

 

عشتار تيفي كوم/

 متابعة - جميل الجميل

 ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى أقام مركز شباب بعشيقة لمنع النزاع نشاطا للأطفال المرضى بمتلازمة داون والثلاسيميا وذوي الإعاقة من كافة مكونات بعشيقة ، إستمرّ النشاط اليوم الأول جلب خمسة وعشرون طفلا ليرسموا لوحات تعبّر عن السلام والتعايش السلمي بين المكونات.

وإستمرّ النشاط هذا من العاشرة صباحا حتى الخامسة عصرا بإفتتاح المعرض للحاضرين ، حيث حضر الكثير من المسيحيين والإيزيديين والمسلمين إلى قاعة المركز للتعبير عن تضامنهم مع الأطفال المهمشين وذوي الإعاقة بالإضافة إلى إرسال رسالة سلام من خلال الفن والمشاركة في الأنشطة الفنية.

وضّح موظفي مركز بعشيقة للحاضرين حول النشاط مع تفاصيل إقامة هذا النشاط بالإضافة إلى توضيح أهداف المشروع وكيفية التركيز على هذه الأفكار التي تقرّب الناس مع بعضهم البعض.

 أوضح عماد بشار وهو منسّق المركز في ناحية بعشيقة " كون مجتمعنا مجتمع قاسي لا يعطي لهؤلاء الأطفال مكانتهم في المجتمع ، إرتأينا أن ندمجهم في المجتمع ونحاول أن نجعلهم يشعرون بقيمتهم وهم يرسمون ويقدّمون خدماتهم وإبداعاتهم ، بالإضافة إلى أنّ الحاضرين حينما حضروا من القرى والمناطق المحيطة بناحية بعشيقة لم يهتموا بأنّ هذا مسيحي وهذا مسلم بل أنسجموا مع هذه الرسالة الإنسانية التي أرادوا أن يوصلوها من خلال لوحاتهم الفنّية".

 وأشارت ليديا الشيخ وهي ناشطة مدنية من بعشيقة" بالرّغم من أنّ هذه الأنشطة بسيطة ولا تحتاج إلى تعب لكنّها تسلّط الضوء على الأشخاص المهلمين والمهمشين في مجتمهم ، وهي طريقة من طرق تعزيز السلام وتحقيق التعايش السلمي".

 واستمر المعرّض بإستقبال الحضور والمشاركين وشخصيات دينية واجتماعية من ناحية بعشيقة وبرطلة والحمدانية والقرى ، وتم توزيع مجموعة من الهدايا التشجيعية للأطفال.

  جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد إنقسم إلى قسمين : القسم الأول هو إعادة وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات تعزز السلام مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وسيشمل عدّة أنشطة وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى الإيطاليةUPP .

 

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6205 ثانية